أخر تحديث : الإثنين 13 مايو 2013 - 9:00 مساءً

اتحاد كتاب المغرب يعلن نتائج جائزة الأدباء الشباب ضمنها أسماء قصرية

و م ع | بتاريخ 13 مايو, 2013 | قراءة

الرباط – أعلن اتحاد كتاب المغرب٬ اليوم الاثنين٬ نتائج الدورة التاسعة لجائزة الأدباء الشباب التي ينظمها بدعم من مؤسسة ومعهد صندوق الإيداع والتدبير.

وحسب بلاغ للاتحاد٬ فقد توجت لجان الجائزة التي عقدت مداولاتها أول أمس السبت٬ في صنف الرواية٬ الكاتب محسن أخريف٬ عن روايته “شراك الهوى”٬ فيما تم التنويه برواية “خلف السور بقليل” لعبد السميع بنصابر.

وفي صنف القصة القصيرة٬ فاز بالجائزة عماد الورداني عن مجموعته القصصية “عطر الخيانة”٬ فيما نوهت اللجنة بمجموعة “هذا ليس قدري” لمحمد عبد الصمد الإدريسي.

وآلت جائزة الشعر ٬ مناصفة٬ الى محمد العناز عن مجموعته الشعرية “جليد منتصف العمر” ومحمد الحريشي عن مجموعته الشعرية “أرتجل الحياة”٬ فيما نوهت اللجنة بالمجموعتين الشعريتين “المقبرة” لأنيس الفيلالي٬ و”عزلة النهر” لعبد الهادي الروضي.

وتوج بجائزة المسرحية محمد زيطان٬ عن مسرحيته “إكليل الجبال الريفية”٬ بينما عادت جائزة أدب الأطفال الى أحمد البهلولي عن نص “النحلة المغرورة”٬ وجائزة السيناريو لأحمد السبياع عن نص “بحيرة الدم”.

وحصل على جائزة النقد الأدبي عبد الرحيم تكشميطة أبو صفاء عن كتابه “حداثة التراث: شعرية التناص وجمالية التلقي”.

وأعلن الاتحاد أنه سيتم توزيع الجوائز على الفائزين٬ في حفل كبير٬ سيتم تنظيمه بالرباط٬ بمناسبة الدخول الثقافي المقبل. كما سيتم طبع النصوص الفائزة والمنوه بها.

والجدير بالذكر أن جائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب٬ تم إحداثها عام 1990. وتم في هذه الدورة الجديدة توسيع أصنافها٬ من أربعة إلى سبعة٬ عبر إغنائها بثلاثة أصناف جديدة٬ هي: كتابة الأطفال وكتابة السيناريو والنقد الأدبي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع