أخر تحديث : الأربعاء 26 يناير 2011 - 11:36 مساءً

الدورة الخريفية لمشغل الكتابة القصصية

ذ . محمد الـعنـاز | بتاريخ 26 يناير, 2011 | قراءة

بفضاء مكتبة الأمير بندر بن سلطان بأصيلة

 

 

 

في إطار برنامجها الثقافي والفني السنوي، تنظم مؤسسة منتدى أصيلة من 24 إلى 28 يناير الجاري، الدورة الخريفية لمشغل الكتابة القصصية، بفضاء مكتبة  الأمير بنذر بن سلطان بأصيلة، بتأطير من القاص والروائي محمد عز الدين التازي وإشراف الشاعرة إكرام عبدي، كاتب عام مؤسسة منتدى أصيلة.

 

 فإيمانا من المؤسسة أن خلق فضاء إبداعي للطفل، كفيل بتحصينه ضد كل أشكال الابتذال والتردي، وضد كل ما هو استهلاكي. واعتبارا للنتائج المشجعة التي أسفرت عن هاته البادرة التي نظمت سواء في العطل المدرسية أو في إطار مهرجان أصيلة الثقافي الدولي، تصر مؤسسة منتدى على الاستمرار في إيقاظ وتحفيز عصافير الفرح والإبداع والصفاء الغافية في صدور أطفال مدينة أصيلة المتراوحة أعمارهم بين سن 12 و15 سنة، والذين أصروا هم أيضا على تنمية حسهم الجمالي وعلى تشرب المبادئ الأولية للكتابة الإبداعية، والتحرر من غلواء المستهلك واليومي والمعلوماتي، ليدلفوا إلى عالم الخيال، ويصنعوا حكايات بكل تلقائية وحرية.

 هي خطوة رصتها المؤسسة بعناية وثبات في مدينة أصيلة، وستتلوها خطوات أخرى تشمل أطفال مدن مغربية مختلفة، إيمانا منها أن الخطوة في أي عمل تشكل لبنة بناء هرم من الإنجازات.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع