أخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2011 - 9:39 صباحًا

انطلاق القافلة التحسيسية للمحافظة وانعاش التراث الثقافي بالقصر الكبير

بوابة القصر الكبير ـ متابعة | بتاريخ 25 ديسمبر, 2011 | قراءة

شهدت رحاب ثانوية أحمد الراشدي التأهلية صباح اليوم الجمعة 23 دجنبر ، انطلاقة فعاليات القافلة التحسيسية للمحافظة و إنعاش التراث الثقافي بالقصر الكبير .

ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا ، كما كان مسطرا ، كان موعد تلاميذ الثانوية و الحضور مع أشغال افتتاح الفعاليات بآيات بينات من الذكر الحكيم .

بعد ذلك تناول الكلمة الدكتور ادريس العسري ، منسق فريق العمل ، حيث ركز في كلمته على أهداف المشروع و غاياته ، كما استعرض برنامج القافلة التحسيسية ، الذي يمتد من شهر دجنبر إلى غاية شهر فبراير المقبل ، و ستشمل جميع المؤسسات التربوية بالمدينة ، للتحسيس بأهمية التراث و المحافظة عليه . كما تناول الكلمة مختلف شركاء فريق العمل في القافلة ، مبرزين اهمية التراث و سبل المساهمة في المحافظة عليه ، كل انطلاقا من موقعه و إمكاناته ، حيث تناوب على منصة العرض كل من السادة :
ـ ممثل برنامج ART GOLD
ـ السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين
السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية
ـ السيد مدير الملحقة الإقليمية للثقافة بالعرائش
ـ السيد رئيس قسم العمل الإجتماعي ، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
ـ السيد رئيس الفيدرالية الإقليمية لأمهات ، أباء وأولياء التلاميذ بإقليم العرائش
ـ السيد مدير الثانوية التأهلية أحمد الراشدي
كما قدم الاستاذ سعيد الحاجي عرضا حول التراث الثقافي ـ القصر الكبير نموذجا ، ابرز فيه الوجه الحضاري و التاريخي لمدينة الأوبيدوم نوفوم ، و مختلف تجليات التراث التي تزخر بها .
كما تم عرض شريط وثائقي بالمناسبة ” القصر الكبير ، عمق التاريخ و التراث ” و هو من إنتاج فريق العمل للقافلة التحسيسية وإخراج الاستاذ سعيد الحـر، يتناول بالصوت و الصورة اهم المعالم التاريخية للمدينة .

 

إختتام فعاليات هذه الصبيحة ، تمت عبر إشراك الحضور من تلاميذ و مدعويين ، في نقاش مفتوح حول العرض الذي قدمه الاستاذ سعيد الحاجي ، و الشريط الوثائقي المعروض بالمناسبة .

و قد كان لافتا للانتباه غياب السيد رئيس المجلس البلدي عن اشغال هذا اليوم ، بعدما كانت كلمته مبرمجة في فعاليات اليوم التحسيسي .

كلمة منسق الفريق المحلي :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع