أخر تحديث : الخميس 12 يناير 2012 - 2:40 مساءً

القاص والناقد القصري سليمان الحقيوي في ضيافة برنامج إذاعة “صوت العرب” بالقاهرة

بوابة القصر الكبير ـ متابعة | بتاريخ 12 يناير, 2012 | قراءة

استضاف الإعلامي محمد ناصر في برنامجه عرب الفيس بوك القاص والناقد السينمائي المغربي سليمان الحقيوي، حيث كانت فرصة لتقريب الجمهور من تجربة هذا الكاتب من خلال صفحته على الفيسبوك.

في البداية دار الحوار مع سليمان الحقيوي حول آخر كتاباته القصصية ، وهو الجنس الأدبي  الذي يأخذ حيز عدد كبير من المجلات العربية المحكمة، كما باقي أعماله النقدية السينمائية والقصصية التي تعرف النشر في مجلات ك ” مجلة دبي الثقافية” و” مجلة المجلة العربية” ، و”مجلة الرافد” الامارتية، و”ومجلة الدوحة” القطرية…. فكان الجنس القصصي مدخلا للحدث عن كتابة السرد الذي أصبح اليوم يستقر  فوق منطقة أجناسية صلبة ومميزة، كما تحدث الكاتب عن الجانب الثاني من تجربته وهو النقد السينمائي حيث قدم أهم الأسس التي ينبني عليه تصوره للنقد السينمائي بالإضافة إلى مشروعه النقدي الذي يستقصي التجارب السينمائية التي تجمع بين الفني والرؤية المعتدلة خصوصا إذا تعلق الأمر بحضور المجتمع العربي في أحد هذه الأفلام.    

فرئيس منتدى ثقافات للفكر والآداب والفنون بجامعة عبد المالك السعدي، والباحث في دكتوراة في التعدد اللغوي  بنفس المؤسسة، ختم حديثه لإذاعة “صوت العرب” بالحديث عن مشاريعه الأدبية والنقدية المقبلة التي من المنتظر أن يفتتحها بكتاب نقد سينمائي جديد له سيصدر قريبا، يتضمن مجموعة من الدراسات السينمائية، تساهم في فهم الصورة السينمائية خصوصا لدى المتلقي العربي.

ويمكن للمتتبع إعادة الاستماع للحلقة  في مصر وكافة أرجاء الوطن العربي علي الموجة المتوسطة 621 ، وعلى موجة ف م ، والقمر الصناعي المصري نايل سات ، وموقع اتحاد الإذاعة والتليفزيون ، البث المباشر للإذاعة المصرية .

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع