أخر تحديث : السبت 2 مايو 2015 - 5:50 مساءً

المعرض الدولي للفلاحة بمكناس : الدورة العاشرة تتميز بإقبال مكثف و جودة المنتوجات

هند الشريف الوزاني | بتاريخ 2 مايو, 2015 | قراءة

11185687_69

تحتضن مدينة مكناس خلال الفترة ما بين 28 أبريل إلى 3 ماي 2015 المعرض الدولي للفلاحة باعتباره مركز المشاركة الفعالة بين جميع جهات المملكة و بين العديد من دول العالم.

شارك في هذه الدورة العاشرة حوالي 1200 عارض يمثلون أزيد من 50 دولة وذلك على مساحة تقدر ب 172 ألف متر مربع منها 50 ألف متر مساحة مغطاة.

ويتوخى هذا الملتقى السنوي للفلاحة تسليط الضوء على مجموعة من العقبات التي يتوجب على الفلاحة المغربية رفعها، للنهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يعتبر محركا أساسيا لتنمية الاقتصاد الوطني،كما تشكل هذه التظاهرة الفلاحية من خلال النسخة العاشرة ” الفلاحة والأنظمة الغذائية” مناسبة مهمة للتعرف على تجارب بعض الدول المشاركة في هذا الملتقى في تنمية القطاع الفلاحي، والأنظمة الغذائية المحلية، وكل هذا يعد رافعة أساسية لإنجاز مشاريع المخطط الأخضر الذي كانت انطلاقته سنة 2008.

و يعرف المعرض الإقبال الكبير سواء من حيث المشاركة أو من حيث عدد الزوار، وهذا يدل على أن المهتمين بهذا القطاع قد تزايد بأضعاف مضاعفة نتيجة اهتمام الوزارة الوصية على هذا القطاع عن طريق الشراكة المبرمة بين الدولة والخواص.

وقد ضم المعرض الدولي للفلاحة بمكناس تسعة أقطاب: قطب المؤسسات والمحتضنين، القطب الدولى، قطب المنتجات، قطب التموين الفلاحي، قطب الطبيعة والحياة، قطب تربية المواشى، قطب الآليات، قطب المنتجات المحلية، وقطب الجهات الذي يضم ستة عشر جهة من المغرب، وفي إطار الجهوية الموسعة التي ستعرف تقلصا فيما يخص عدد الجهات إلى اثنى عشر جهة مستقبلا. وبهذا ستكون هذه التظاهرة الفلاحية العاشرة أخر مشاركة لهذا العدد من جهات المغرب.

لقد حقق هذا الملتقى الفلاحي نجاحا باهرا و هو في عقده الأول من حيث جودة المنتوجات المعروضة و المشاركة المكثفة، وبهذا سيبقى المغرب قبلة مفتوحة أمام المهنيين بالقطاع الفلاحي باعتباره محركا لاقتصاد جميع دول العالم. ولعل شعار ” الفلاحة والأنظمة الغذائية” دليل على البحث عن الجودة تجسيدا حقيقيا لما تصبو إليه الدول.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع