أخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2015 - 8:56 مساءً

شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة تستحق التنويه و التشجيع

حمزة الملوكي | بتاريخ 7 نوفمبر, 2015 | قراءة

image017

يسود في مدينة القصر الكبير جو من التشائم منقطع النظير بعد ما اصاب مدينتنا الحبيبة من نكسات لقد كانت مدينتة القصر الكبير قطبا مشعا ازدهرت فيه كل مناحي الحياة من ثقافة و ادب وجمال لكنها فقدت بريقها مع توالي النكسات وتشوهت الى ابعد الحدود لكن هذا لا يمنعنا من النظر بايجابية لبعض الملفات العالقة التي نجحت المجالس البلدية المتعاقبة على مدينتنا في معالجتها ومن اكبر القضايا التي كانت تأرق بالنا كساكنة مشكلة الازبال و النقط السوداء بالمدينة ومن هنا يمكن لنا طرح السؤال التالي  هل تخلصت المدينة من الازبال المتراكمة في كل مكان ام لم يتغير شيئ .

لقد نجحت صفقة التدبير المفوض التي عقدها المجلس البلدي في الحد نوعا ما من تراكم الازبال و القضاء على بعض النقاط السوداء المتواجدة بالمدينة وعلى سبيل المثال سنذكر ثلاثة امثلة حية تتجسد فيها العمل الجبار الذي قامت به شركة النظافة الجديدة بالمدينة.

من النقط السوداء بالمدينة حي المرينة الذي استعصى على كل المجالس المتعاقبة بسبب احتلاله من لذن اصحاب عربات بيع الخضر و الفواكه الذين يرابطون ليل نهار في نفس المكان ويعرقلون السير ويرمون بقايا الخضر و الفواكه في الشارع العام لكن ما يحسب لشركة النظافة انها نظفت كل الازبال المتراكمة في ساحة سيدي مخلوف قرب مسجد المزوري هذه الساحة التي تم تبليط جزئ منها ويجري التفكير في تحويلها الى محطة لسيارات الاجرة تجمع شتات المحطات المنتشرة في المدينة وهذه صور لتلك الساحة التقطت في شهر مارس سنة 2011 .

image001

image003

image005

 

النقطة السوداء الثانية التي وجب علينا الاشارة اليها هي الفضاء العشوائي المتواجد قرب مستشفى حي دوار العسكر هذا المكان كان مطرحا مصغرا للازبال لكن بعد اعادة تهيئته من لدن المجلس البلدي السابق تلقفته ايدي عمال النظافة الشرفاء وهذه صور لنفس المكان .

image007

image009

اخيرا وليس اخرا فقد اعجبت شخصيا بالعمل الجبار التي قامت به شركة النظافة في حي السلام حيث تكونت في السابق نقط سوداء عديدة في حي البتية وقرب نادي كمال الاجسام المعروف لدى شباب الحي و في الطريق المؤدية الى دوار قصر بجير وهذه بعض الصور الدامغة .

image011

image013

image017

image015

كخاتمة لهذا المقال المصغر فانا اثمن المجهودات المبذولة من لدن فرسان النظافة في مدينتنا و الذين يستحقون كل التقدير لاعمالهم و اتمنى كل التوفيق لكل من يريد الخير لهذه المدينة سواء من قريب او بعيد

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع