أخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2015 - 2:54 مساءً

منجزات السيمو بمرور 100يوم على تسييره للشأن المحلي لمدينة القصر الكبير المجاهدة: لسان طويل و انجاز ضئيل

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 11 ديسمبر, 2015 | قراءة

hicham.serghini.free.fr_pic_images_alcazar31

رشيد الحميدي

اطلعتنا بوابات الإعلام الإلكتروني المحلي مشكورين على آخر ما انجزه رئيس المجلس البلدي الحالي إنجاز أتقن فبركته تفتق عن دهاء (خبرته في الفبركة بتعاون مع صانعيه في شتى المؤسسات) الاتهام هذه المرة يتعلق بسرقة الأرشيف و توجيه أصابع الاتهام إلى المعارضة. .في ظرفية حساسة (عجز حقيقي عن تنفيذ المشاريع التي سطرها المجلس السابق، تتبع الملفات الكبرى التي فتحها خيرون، عجز في ضبط مكتبه بسبب التأخر المفضوح في منح التفويضات لنوابه الذين وصفهم بنعوت غير مرضية أمام المواطنين….) بخصوص هذه القضية اتساءل:
– ماذا يحوي هذا الأرشيف؟
-ما الذي سرق من الملفات بالضبط؟
-هل الملفات المختفاة لها علاقة بفساد تدبير؟
-من له مصلحة في السرقة؟
-لماذا توجيه الاتهام لموظف تم أبعاده ظلما و تغيير مهمته في ظلم سافر بمباركة الهيئات النقابية بسكوت على الانتقال التعسفي (وهواول إنجاز للسيمو) من سائق إلى حارس بإحدى الحدائق بحي السلام. ..
أمام هذه الأسئلة اقول للسيمو مبدئياً أنها ورقة محروقة تنم عن عقلية داهية و ضعيفة في نفس الوقت :
-السيمو لم يحسن اختيار الظرفية:مرت 100يوم دون إنجاز يذكر غير توزيع الاتهام على خيرون و المجلس السابق والجمعيات الموالية له و الأندية و الجمعيات المنسقة و المتواصلة مع الأستاذ خيرون. وكذا ظرفية الانتخابات التشريعية التي يتهيأ لها حزب العدالة والتنمية في محاولة فاشلة لتحريض المواطنين عليه (لم يتركوا شيئا غير الديون و الوثائق غير الأصلية. …)
-السيمو لم يحسن اختيار القسم الذي يجب أن توجه له الأنظار حول اختفاء الوثائق غير الأرشيف. لأن مهمة الأرشيف les archives هي حفظ الوثائق بعد انتهاء اجلها (بعد إنجاز الصفقة على أرض الواقع و توقيع الاستلام و انقضاء أجل الضمانات و…تحال على الارشيف) هو معذور لأن تكوينه بسيط (لا يملك غير شهادة ابتدائية مع المترشحين الأحرار ليدلي عند الحاجة)
-السيمو لا يعلم أن الأرشيف الذي تركه المجلس السابق يجب أن يكتب بمداد من ذهب (خصوصاً تدبير ملف الصفقات) الملف و التدبير عموما أصبح مرجعاً لمسيري الشأن المحلي في المدن التي تسيرها العدالة والتنمية (تأطير الأستاذ خيرون للمدن الاخرى) و أصبحت مرجعاً لوزارة الداخلية (قسم الجماعات المحلية) التي اقترحت مدينة القصر الكبير على صندوق النقد الدولي للاطلاع على التدبير الشفاف لمنح المغرب صفة تحسين المناخ. .
– نظافة يد رئيس و أعضاء المجلس السابق يعرفها الداني و القاصي.
-السيمو يتهم الموظف المبعد بطريقة تنم عن حقد دفين على العدالة والتنمية لانتماءه و لقرابته العائلية من أحد النواب السابقين. .اتهمه ليغطي على فعلته التي قوبلت باستياء من الرأي العام القصري خصوصاً بعدما أقامت جمعية وازنة بالمدينة حفلا لتكريمه للخدمات الإنسانية التي يقدمها للمواطنين (سيارة الإسعاف، نقل الطبيب إلى البيوت لإنجاز معاينة الموتى)..
-السيمو لم يحدد الوثائق المسروقة و لم يحدد الدافع للحيلولة دون بقائها بالارشيف. هل هو إخفاء لمعالم جرائم أموال؟ وانا واثق انه لا يدري فحوى الوثائق وهو الذي يصحب الوثائق معه إلى البيت ليفحصها أبناؤه قبل التوقيع عليها (حسب شهود عيان).
-السيمو يعلم بأن البلدية محصنة و محروسة من جميع الجهات .وهو أمر مردود عليه و إلا فباقي الوثائق مهددة بالرياض. …
متى سيضع السيمو حدا لمثل هذه الحركات البهلوانية و التأويلات المغرضة التي بدأت تكشف حقيقتة للعيان خاصة المنخدعين في ممارسته .وبات المواطنون الذين يقصدوه للبث في طلب يمرر وقت التواصل في التحريض على المجلس السابق دون إنجاز يذكر…
لسان طويل و انجاز ضئيل. .
100يوم الحالية اتهامات
100يوم المقبلة أحكام
100يوم الموالية تشطيب على الحزب و الهيئات غير الموالية…..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع