أخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 10:07 مساءً

متقاعدون يناشدون تسوية السكن بالقصر الكبير

هسبريس من القصر الكبير | بتاريخ 2 فبراير, 2016 | قراءة

Ksarelkebir_896033276

عبر عدد من متقاعدي قطاع التعليم عن استيائهم مما وصفوه بـ”تجاهل وزارة التربية الوطنية لمشروع مرسوم يأذن ببيع العقارات المملوكة للدولة لمن يشغلها من الموظفين والمستخدمين”؛ منددين بـ”تحريك المسطرة الاستعجالية من أجل الإفراغ” في حقهم.

وقال المعنيون، في رسالة مفتوحة وجهت لرئيس الحكومة، إن الخطوة “استباقية” وتأتي “ضدا على التوجهات الجديدة للحكومة”، و”متجاهلة مبدأ الانسجام الحكومي الذي يعد مبدأ أساسيا في أي عمل حكومي ناجح وفعال، وإلا أصبح هذا العمل مضطربا وعرضة للتناقض والعبث؛ وهو الحاصل في وزارة التعليم”، حسب تعبير الوثيقة.

الرسالة ذاتها، التي توصلت بها هسبريس، أوردت أن قطاعات وزارية أخرى “فوتت سنة 2015 وحدها أكثر من 39 ألف سكن لقاطنيه بثمن لا يتعدى 150 درهما للمتر المربع”، معتبرة أن قرار وزارة التربية الوطنية “تجاهل الاستجابة لطلبات الاقتناء من الشريحة الاجتماعية العريضة من المسكنين بالفعل (المتقاعدون والأرامل)، ومقاضاتهم قصد إفراغهم.. يظهر جليا تغريدها خارج السرب الحكومي، مصيبة انسجامه في مقتل”.

وناشدت الرسالة رئيس الحكومة “وقف المتابعات القضائية وتنفيذها”، إثر صدور جل أحكام الإفراغ، إذ “أصبح مصير متقاعدي وأرامل وزارة التعليم في كف عفريت، بعد استنفاد كافة المساطر الإدارية الموازية من ملتمسات إدارية وطلبات لدى الجهات المختصة”، تضيف الرسالة.

ويشير المصدر ذاته إلى أن صدور مشروع مرسوم أعدته مديرية الأملاك المخزنية، يحمل رقم “2.12.677”، يغير بموجبه مرسوم رقم “2.83.659”، يتيح “الإذن في بيع العقارات المملوكة للدولة لمن يشغلها من الموظفين والمستخدمين العاملين في إدارات الدولة”، مضيفا أن هذا المشروع “لازال يراوح مكانه”.

ksarforum

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع