أخر تحديث : الجمعة 23 فبراير 2018 - 10:52 مساءً

ثانوية اولاد اوشيح: اختتام الايام التحسيسية حول السلامة الطرقية

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 23 فبراير, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير – محمد كماشين:

اختتمت بثانوية أولاد أوشيح مساء الجمعة 23 فبراير الجاري فعاليات الأيام التحسيسية حول السلامة الطرقية ، والتي أشرف عليها نادي التربية على القيم و السلوك المدني بتنسيق مع إدارة المؤسسة.
الحفل استهل بآيات بينات من كتاب الله ، فترديد النشيد الوطني ثم قراءة الفاتحة على روح احد سكان المنطقة الذي ذهب ضحية حادث طرقي صباح اليوم.
السيدة نجاة كسيكسو باعتبارها مديرة للمؤسسة توجهت بالشكر لضيوف المؤسسة خاصة الفرقة المسرحية المساهمة بعرض فني في الموضوع ، متمنية أن يساهم ذلك في تغيير السلوكات بالأوساط التلاميذية خاصة وأن نادي  التربية على القيم و السلوك المدني عمل على برمجة سلسلة من الأنشطة  نظريا وتطبيقيا ،بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية.
السيدة وفاء الزعيمي رئيسة جمعية المشعل لتنمية وتأهيل المرأة ورعاية الطفولة تحدثت في كلمتها عن أهمية معالجة حوادث السير لما اصبحث تتسبب فيه من خسائر وأعطاب في الأرواح والعتاد ، متمنية أن تكون قد أسهمت عن طريق العرض المسرحي في التحسيس بهذه المخاطر.
الأستاذ محمد الشدادي منسق النادي المنظم  ذكر التلاميذ بضرورة إنجاز تقارير حول هذه الأمسية ليتم انتقاء الأحسن منها فيما بعد.
العرض المسرحي ” كسر الصمت ” فسح المجال للعلامات الطرقية للحديث عن نفسها وأدوارها ، وخطورة إهمالها ، مع توجيه رسالة للتعاون حتى نستطيع التقليل من أخطار الطريق….
الجهة المنظمة عملت على توزيع خوذات واقية للرأس على مستعملي الدراجات الهوائية من التلاميذ، مع تقديم شواهد التقدير لكل من ساهم في إنجاز هذا الحفل التربوي الهادف.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع