أخر تحديث : الإثنين 14 مايو 2018 - 12:27 صباحًا

الكشفية الحسنية المغربية بالقصر الكبير في حفل فني تنديدا بأحداث 16ماي الأليمة

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 13 مايو, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير – محمد كماشين 
دأبا على تقليد  سنته كل سنة،  أحيت الكشفية الحسنية المغربية فرع القصر الكبير ، حفلا فنيا ثقافيا تنديدا  بالأحداث الأليمة ل 16 ماي ، تحت شعار : ” حتى لا ننسى ” وذلك بمسرح دار الثقافة لمدينة القصر الكبير  مساء يوم السبت 12 ماي 2018.

تابع فقرات الأمسية مدعوون ينتسبون للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالعرائش ، ومؤسسة المجلس البلدي ، والمؤسسات الثقافية والتربوية بالمدينة الى جانب عدد من أعضاء جمعيات المجتمع المدني ….
الحفل كان مناسبة للتناوب على إلقاء كلمات بالمناسبة، حيث تقدم السيد حسن الفلوس ممثل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية  بكلمة أبرز من خلالها الدور الإيجابي الذي تلعبه الكشفية الحسنية المغربية في تأطير الشباب وتحصينه وتسليحه بقيم المواطنة  والوفاء، عبر الدفع به للمشاركة في كافة المناسبات، تنمية للحس التضامني .
المؤسسة المنتخبة نابت عنها المستشارة السيدة سعيدة بوعشة والتي نوهت بما تقوم به الكشفية الحسنية من جليل الأعمال والخدمات ، كما عبرت عن استعداد المجلس للتعاون المثمر مع هذه المنظمة الجادة.
عن  فرع الكشفية الحسنية المغربية بالقصر الكبير تحدث السيد مصطفى بوعبيد واضعا الجميع في السياق العام للحفل ، شاكرا كل الجهات التي وضعت ثقتها في الكشفية الحسنية كشريك أو متعاون ، معلنا كون الكشفية ستظل دوما في خدمة المثل النبيلة التي تؤمن بها ، وعن استعدادها لتنفيذ كافة أشكال التعاون عن طريق شراكات وغيرها …
الحفل  كان مناسبة لتتويج الإطارات والفعاليات الجمعوية التي قدمت خدمات للفعل الجمعوي….كما كان فرصة لتقديم وصلات موسيقية وغنائية ( فاتن الغرافي).
الفقرة الأساسية في حفل ” حتى لا ننسى ” تمحورت حول العرض المسرحي : محطة المجانين المقتبس عن  عمل الكاتب السوري محمد الماغوط ( كأس يا وطن)
أدت  أدوار العمل المسرحي عناصر الكشفية الحسنية المغربية بالقصر الكبير ، فيما عاد الإخراج للسيد سعيد الفرحاني.
العرض المسرحي لاقى تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور الذي تفاعل مع مضامين النص ، ومع شخوص المسرحية آداء وحركة ….
.

مادة إعلانية

مجوهرات حمزة أرجدان

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع