أخر تحديث : الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 1:34 صباحًا

شهب قصرية تتلألأ في بداية كل سنة شمسية

ذة. أسماء التمالح | بتاريخ 3 يناير, 2013 | قراءة

 

محمد الموذن..أحمد الريسوني..الطيب المحمدي.. وربما هناك أسماء قصرية أخرى، أعلام بزغ نور مجيئهم الى الحياة مع بزوغ الفاتح من كل سنة شمسية، تحل ذكرى ميلادهم في الأول من يناير، نفتح سيرة الأستاذ محمد الموذن فنقرأ أنه فاعل جمعوي ومؤطر تربوي، اعلامي ورياضي، مؤسس لعدة جمعيات، مشارك ومنظم لعدة مهرجانات ثقافية وفنية، رياضية وتربوية . نشر له ما يفوق 400 مقال في الصحف الوطنية، له كتب تحت النشر، وكتاب معروف بعنوان: “مواطن على الخط “…. والسيرة لازالت طويلة .

نراجع سيرة الدكتور أحمد الريسوني، فنجد أنه عضو مؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، مستشار أكاديمي لدى المعهد العالمي للفكر الاسلامي، أشرف على أكثر من 50 أطروحة جامعية، وشارك في التقويم و المناقشة لأكثر من 100 رسالة ماجستير وأطروحة دكتوراه …. له بحوث كثيرة منشورة في المجلات العلمية، وضمن أعمال الندوات، من مؤلفاته: “الفكر المقاصدي: قواعده وفوائده”، الأمة هي الأصل( مجموعة مقالات)، ” نظرية التقريب والتغليب وتطبيقاتها في العلوم الاسلامية” … واللائحة تطول .

نتصفح سيرة الأستاذ الطيب المحمدي، فنقرأ عنه أنه شاعر أصيل، متمكن من أدوات نظم الشعر، ونجده من البقية النادرة القادرة على الارتجال، شاعر نشأ على حب الشعر والاخلاص له، شاعر صدر ديوانه الأول سنة 2007 تحت عنوان: ” زغاريد مبحوحة”، وديوانه الثاني في سنة 2012 بعنوان: ” ملح الذاكرة” …و أسطر معدودة لعد خصال الرجل و الحديث عن أشعاره لا ولن تكفي .

شهب قصرية ثلاثة أبى القدر الا أن يفتتح بها اطلالة كل سنة ميلادية، فنقف عندها مهنئين داعين الله سبحانه وتعالى أن يمد في أعمارها، ويمتعها بالصحة والعافية، ويرزقها العون والسداد لعطاء أغزر وانتاج أكبر . فللثلاثة ولمن هم من مواليد الفاتح من يناير، نبارك ذكرى الميلاد ونرسل أطيب تحايانا .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع