أخر تحديث : الإثنين 19 يناير 2015 - 12:46 صباحًا

مطرح الصنادلة : قنبلة موقوتة لا يريد أحد قطع أحد أسلاكها

فرقان آباخا | بتاريخ 19 يناير, 2015 | قراءة

snadla_qe

من حق ساكنة ” الصنادلة ” منع إفراغ شاحنات الأزبال بالمطرح لأسباب متعددة منها ماهو إيكولوجي و منها ما هو اجتماعي . . و إذا كانت بعض الجهات سامحها الله تضع الحلقة الأضعف في فوهة فم المدفع ، فهذا ظلم و بهتان ، لهذا تم توريط مستخدمو شركة النظافة S.O.S في وقفة احتجاجية بشارع 20 غشت لا علاقة لهم بهذا الصراع و هذه القضية من الممكن أن يتدخل فيها كل من الشركة المعنية S.O.S و السلطات المحلية و المجلس البلدي و ليس عمال النظافة .

و للخروج بنتائج مهمة تحافظ على مصلحة ساكنة الصنادلة و القصر الكبير معا يجب العمل على ما يلي : بناء سور لا يقل على علو مترين على طول محيط المطرح لمنع المواشي من الرعي بالمطرح ، إحداث قنوات تصريف مياه الأمطار و تجميعها لكي لا snadla_qwتختلط مع المياه الجوفية و السطحية و هذا من اختصاص مهندسين اختصاصيين في المجال البيئي ( و في الصورة نشاهد بوضوح الرغوة التي تطفو فوق البركة المائية و هي مشبعة بمستوى عالي من السموم ) ،كذلك يمكن خلق و دعم مقاولات شابة تختص في جمع المواد التي من الممكن إعادة تدويريها كالحديد و الكارتون و الكواتشو و البلاستيك . . و بالتالي سنساهم بالتقليل من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون الذي يظل لمدة 24 ساعة في اليوم بالمطرح للتخلص من المخلفات الصناعية . .

أما فيما يخص الشق الإجتماعي فإن شباب ساكنة الصنادلة لها الأولوية في التشغيل بأي شركة يتم اعتمادها لتدبير قطاع النظافة ، كما يجب القيام بحملات طبية تستهدفهم بين الفينة و الأخرى ، و الإستفاذة من مشاريع صغرى يمكن بواسطتها تنمية المداخيل الأسرية بالقرية ، و كل هذه الإقتراحات تبقى غير كافية أمام الأضرار التي يخلفها المطرح ، و من يخالف هذا الطرح ما عليه إلا أن يقوم بتجربة صغيرة بمطبخ إقامته ، و لن تتعدى أكثر من 48 ساعة و هو ترك فقط شوائب كيلو واحد من السمك ، و بعد انتهاء المدة يمكن الحكم و خصوصا في فصل الصيف . .

 

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع