أخر تحديث : الإثنين 24 أغسطس 2015 - 8:15 مساءً

يها المرشحون لا تستغلوا المساجد للدعاية الانتخابية و تكونوا سببا في قطع أرزاق الفقهاء

محمد الشدادي | بتاريخ 24 أغسطس, 2015 | قراءة

cheddadi

وكيل إحدى اللوائح الانتخابية صلى اليوم الأحد 23 غشت 2015 صلاة العصر رفقة أحد مرشحي لائحته بمسجد بحي بالقصر الكبير ، إلى هنا كل شيء عادي ( خاصة أنه خلال هذه الفترة تنزل الهداية على جل مرشحينا فيجنهدون في ارتياد المساجد والصلاة في جماعة ) لكن الغريب هو ما أن سلم الإمام وبدأ الناس يخرجون من المسجد حتى وقف مقبم الصلاة – وكان ممن خرج مع الإمام من المقصورة قبل بداية الصلاة – يطلب من شيخ بالحي الانتظار و قدمه إلى وكيل اللائحة ، وتم ذلك داخل المسجد.
عندها انتابني فضول إعلامي بأخذ صورة لكون هذا العمل يمنعه القانون، لكن علمت أن من سيكون الضحية هو الامام والمأموم هذا الأخير الذي ” استغفله ” رفيق الوكيل المترشح، وخاصة أن هذا المأموم ما زال يبجث عن منصب قار له بمندوبية الأوقاف. فقررت تنبيه المأموم وأطلعه على كون قانون الانتخابات يجرم فعلته هاته، وأن لا يكرر ما قام به مرة أخرى، بدل أخذ الصورة ومشرها وذكر اسم المسجد ، وذلك أخذا بالحديث “آحر الدواء الكي”
قلت لابأس وذهبت إلى حال سبيلي، لكن : قلت مع نفسي لأعد الى لمحيط المسجد وأتبين ما يخدث هل كان الأمر مجرد سلام عادي أم دعاية بالمسجد؟
ومع وصولي وجدت الوكيل ورفيقه وكذا الشيخ ومقيم الصلاة وكذا شخصين آخرين بالقرب من باب المسجد ، فلما رآني رفيقه وكذا المأموم سارع الرفيق إلى تقديمي الى وكيل لائحته الذي لا يعرفني قائلا له: أتدري من هذا: إنه الأخ الشدادي، وتبادلنا التحية وسلمت عليهما ثم انطلقا وركبا في السيارة بسرعة.
عندها تيين لي أنه مازال من المرشحين من يحاولون استخدام المساجد والقيمين عليها في حملاتهم الانتخابية رغم ما قامت به وزارة الأوقاف وقوانين الانتخابات تحظر مملؤسة الدعاية الانتخابية بداخل المساجد وأماكن العبادة.. .
فلماذا يحاول بعض المرشحين أن يكونوا سببا في قطع أرزاق مثل هؤلاء الفقهاء وذلك باستدراجهم للوقوف بجانبهم في الحملات الانتخابية والدعاية لهم؟
ملحوظة: سبق في إحدى الانتخابات البرلمانية لوكيل نفس الحزب أن تم تصويره في شريط فيديو وهو يقوم بالدعاية بمسجد بقربة من قرى الاقليم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع