أخر تحديث : الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 7:38 مساءً

على ذكر البرنامج ..

حسن ادريسي | بتاريخ 26 أغسطس, 2015 | قراءة

mansouri

برنامج ﻻئحة المستقلة، رمز العداء، برنامج يمكن وصفه بالواقعي، وبما قل ودل، مسألة افتقاره للأرقام، أو على اﻷقل، عدم تضمينه تقديرات جزافية لكلفة المشاريع الواردة في البرنامج، تتناغم واﻹمكانات المتاحة والمعروفة، مسألة عادية، ولهم عذرهم في ذلك لعدم توفرهم أو تواجد مستشارين باسمهم بالمجلس البلدي، كما يبدو لحد اﻵن،

بخلاف باقي اﻷحزاب الممثلة، والتي قدم بعضها برامج شاحبة، مطنبة، تغيب فيها، بشكل بئيس و مضحك لمسة مستشارين … عجزوا، وبعد أن قضوا في بعض الحاﻻت أكثر من 12 سنة في البلدية، عن مد أحزابهم بصور لمستندات أو بعض أرقام صحيحة تعتمد عليها لجن الصياغة ؟ لتبدو على اﻷقل مسايرة و متتبعة و إﻻ ما جدوى وجود مستشار، وهذه المنافسة الملتهبة التي يفرضونها علينا اﻵن؟

والمقرف، أن اﻷحزاب لم تتورع عن تقديمهم للناخبين من جديد وتزكيتهم بكل صفاقة … ؟ رغم الغياب ورغم الحضور السلبي، والذي ﻻ نجد له من تفسير سوى … عقدة شوفوني … راني عضو كنسلم على …. المسئولين في المناسبات وليس أكثر،

حسن ادريسي

حسن ادريسي

بربكم، هل يستقيم أن عضوا يتخلص من نسخة وثيقتي الميزانية أو الحساب اﻹداري … واﻻتفاقيات والمحاضر وغيرها، التي تسلم له، وﻻ يكلف نفسه عناء قراءتها، أو تخصيص نصف ساعة من وقته للاجتماع بناس حزبه أو أهله في الدوائر من الفاهمين والمثقفين لتقديم ولو إيضاحات بسيطة عما يجري، و ﻻ يتورع عن رميها في أقرب طارو للزبالة، شرف الله قدركم ؟

بربكم، عضو يعجز عن استدراك حتى قاعدة ثلاثية ل 33 شهر،أي سنتين وتسعة أشهر لصياغة تقديرات تقريبية لمدخول فصل من الفصول خلال السنة أو اعتماد نسبية بسيطة يفهمها تلميذ ابتدائي، لتأتي اﻷحزاب فتشنف مسامعنا بكلامها المقرف عن أيامها الدراسية ومخصصاتها لتكوين المستشار ؟

و لنأتي اليوم، ونقول أن الشعب جاهل بالشأن العام، ونعلق الكل بفشل الدولة وحدها، فأين اﻷحزاب ؟ وأين فلوس الدعم ؟
وهل قامت النخب المنتخبة، في اﻷخير، بدورها كاملا في الحضور الوازن و التوعية والتوضيح وتعليم الناس ؟ على اﻷقل داخل هيئاتها ودوائرها ؟

وهل فعلت اﻷحزاب مساطر المحاسبة ولجانها في ذلك، لتحاسب نخبها عن تقاعسها وتواجدها الصوري المخزي والمذل بمجالس الشعب … وغيابها، قبل أن تتشدق بمبدأي المسئولية والمحاسبة؟
وتقدم لنا، بدون مبرر، هذا الكشكول العجيب … من الوجوه السلبية … ممن مللناها … وعافها السبع … وملت الكراسي البلدية والقروية من منبعثاتها الغازية … دون مجهود يذكر … ؟؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع