أخر تحديث : الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 12:08 صباحًا

من باع الوهم للرئيس…؟!!

مـصطفى الوزاني | بتاريخ 15 سبتمبر, 2015 | قراءة

ouazani

أسدل الستار عن اﻹنتخابات الجهوية في صيغتها الجديدة حسب التقسيم الجهوي، بانتخاب نائب حزب ” البام ” إلياس العماري على رأس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بعد حصوله على أغلبية مريحة و مستريحة تعددها 42 صوتاً؛ مقابل 20 صوتا لمنافسه “سعيد خيرون ” عن حزب العدالة والتنمية الحاكم وامتنع عضو واحد بغية إضافة البهارات على ﻷكلة صينية ذات نكهة المغربية.

المهم ليست نتيجة وتوقيت كما يصدح بها مراسلي الميادين الرياضية كل أحد على أثير اﻹذاعة الوطنية مع محبوب الرياضيين سي البوعزاوي. بل المواجهة الغير متكافئة بين رجلين إلياس وسعيد، الذي لم يكون سعيدا وهو يوجه بمركب صيد صغير قبالة سواحل الشمالية إعصار بقوة 6 درجات على سلم آل العماري.

سعيد خيرون البرلماني عن إقليم العرائيش والقادم من مفتشية المالية ورئيس السابق لبلدية القصرالكبير في مناسبتين متتاليتين، كان يعي أن اليد الواحدة ﻻ تصفق. لكن من وضع اسم رجل كان على علم مسبق بنتيجة نهائية، نظير قوة خصمه صاحب رقم القياسي الوطني في ” الكو “، و صديق اللذوذ لزعيم البيجيدي، بمعنى آخر النهاية محسومة سلفاً، ومع ذلك تحتاج القضية إلى متطوع شاب ﻻ يهب صعاب، حتى ﻻ ينعث الحزب الحاكم بتركه مقعد الجهة الشمالية ذات المﻻمح الجبلية و الخصوصية المتوسطية في يد خصم ﻻ يكيل وﻻ يميل.

التحالف الحكومي لم يجد طريقه بين منعرجات سلسلة جبال الريف ، حتى ظن أصغر منتسب ﻷحد اﻷحزاب الوطنية المنضوية تحت لواء العصبة البرلمانية.المسألة وما فيها، تتعلق بحزب يضم فروع تابعة له في اﻻنتخابات الجماعية والجهوية. بينما ظل مرشح اﻷغلبية جالساً في صفوف اﻷمامية ينتظر غيث سماء أو انزﻻق غضروفي ﻷعضاء من الحلف زاحف نحو رئاسة الجهة.

بينما نسمات حي الليمون لم تصل بعد إلى أنفه، وعينه ترقب عن كثب هاتفه الخلوي في صمت وحيرة ﻻ متناهية. الكل أدار ظهره، ﻻ تحالف وﻻ هم يحزنون، اللهم بعض اﻷخواة من زمان الرفاق يحملون كتابهم. ساندوا الرجل في أسوء ساعة في حياته، وهو الفاقد لكرسي البلدية قبل يومين رغم حيازته رتبة اﻷولى في سباق الجماعي القصري، بعد صدور البﻻغ المشؤوم عن تحالف ثﻻثي.

خلصت القول ﻻ ثقة فوﻻد عتيقة، وﻻ ثقة في تحالفات المارقة. ﻻ أصدقاء القرب وﻻ البعد؛ وﻻ أغلبية نافعة. كرسي الجهة ﻻ يأتي من أفواه زعماء اﻷغلبية هذا ما نطقت به شفاه رئيس خفية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع