أخر تحديث : الأحد 18 أكتوبر 2015 - 7:16 مساءً

إلى عشاق فن الحلقة مرحبا بكم في المجلس البلدي بالقصر الكبير

منير الفراع | بتاريخ 18 أكتوبر, 2015 | قراءة

www.ksarforum.com_photos_writers_mounir_ferrae

كانت الحلقة وستظل إحدى مكونات التراث الشفهي بالمغرب، بل إنها جزء لا يتجزأ من تاريخ المغرب، حيث عملت على حفظ ذاكرته، بالإضافة إلى غرس القيم الأخلاقية في النفوس، وكذا نقد الواقع الاجتماعي والسياسي بغية تحسيس المتلقي بضرورة العمل على تغييره نحو الأفضل والأحسن من خلال حكايات يسردها القاص في طابع فكاهي هزلي يمزج بين السخرية والنقد اللاذغ.

غير أن الحلقة في مدينتي ومنذ التحالفات التي أسفرت عن تشكيل المجلس البلدي الحالي، انتقلت من أماكن مكشوفة رحبة إلى المجلس البلدي حتى صار سكان المدينة يحرصون على حضور دورات المجلس البلدي بغية الترويح عن أنفسهم، أو كما صرح لي أحد الأصدقاء “كنمشيو نشبعو غير ضحك”، أجل هكذا تحولت دورات المجلس البلدي في مدينة القصر الكبير، من دورات للمناقشة الجادة للقضايا المتعلقة بتدبير الشأن المحلي، وإيجاد الحلول للمشاكل التي تتفاقم يوما بعد يوم كمشكل الأمن ومشكل البطالة ومشكلات الإنارة في الأزقة والدروب……… إلى دورات للتسلية والضحك على دقون الساكنة، وفي استهتار تام بمستوى وعيها.

إن للحلقة مكانها الخاص وللمجلس دوره الخاص،فهل هكذا نرتقي بالممارسة السياسية في مدينتنا خاصة وفي وطننا عامة؟؟ وهل هكذا نشجع المواطنين على الفعل السياسي والمشاركة السياسية؟؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع