أخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2015 - 2:34 مساءً

منطقة صناعية

أسامة الجباري | بتاريخ 21 نوفمبر, 2015 | قراءة

أسامة الجباري

جلست ذاك المساء في مقهتي التي اعتدت أن أشرب فيها قهوتي ، كنت في الداخل فوجدتني أتلصص من خلال زجاج النافذة على الشارع الرئيسي للمدينة ، لم يكن أحد من أصدقائي معي ، ربما وحدتي هي من منحتني ذاك التأمل والتفكير في هذا الشارع البئيس ، انارة خافتة جدا وكأننا لا نسكن مدينة متحضرة تسري الحياة في عروقها ، القصر الكبير في هذا الليل لم يعد آمنا ، كان فقط قليل من الناس يمرون من قرب المقهى وهم يلتفتون بن الحين والآخر مخافة أن يكون أحد يتربص بسرقة ما في جيوبهم .
السرقة ، البطالة ، الفقر ، ادمان المخدرات …. هذه كلها آفات يكون من نتائجها السقوط المدوي لأي مجتمع
القصر الكبير توجد فيه كل هذه المظاهر ، ولم يعمل أي مجلس بلدي بالتصدي لهذه الظواهر التي تنخر مجتمعنا القصري .
كان يجب الاهتمام بانشاء منطقة صناعية كضرورة ملحة تعمل على خفض نسبة البطالة المتفشية في مدينتنا ، واعادة الاعتبار للكثير من الشباب ومنحهم فرصة ولوج سوق الشغل .
” الحكرة ” التي يشعر بها هؤلاء الشباب تجعلهم يؤمنون فقط بالعنف والانحراف وكأنهم ينتقمون لأنفسهم من ظروف جعلت منهم ضحية مجتمع لم ينصفهم .
بعض السياسين والأغنياء يفكرون صباح مساء لرسم مستقبل مشرق لأبنائهم وأسرهم وذويهم بمنحهم امتيازات وفرص ومناصب كثيرة في مجال السياسة او التجارة أو … أما هؤلاء الشباب الفقير العاطل من لهم ؟
قبل أن نعاقبهم لأنهم مجرمون منحرفون لصوص … يجب أن نوفر لهم أولا حياة كريمة والحق في الكسب الحلال .

لا يهمني كثيرا إن كانت مدينة القصر الكبير عمالة أم لا ،بقدر ما يهمني أن ينكب المجلس الحالي في التفكير في انشاء منطقة صناعية وجلب مشاريع للمدينة و الاسثتمار …يهمني أن تكون المدينة آمنة تتوفر على كل الشروط لحياة عصرية من نظافة وتواجد لدور الثقافة والفن ومتنزهات للأطفال ومناطق خصراء ….
كلنا مقصرون وكل المجالس لم تولي موضوع المنطقة الصناعية ما يستحق .
فربما حان الوقت الآن ….اليس كذلك ؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع