أخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 8:33 مساءً

القصر الكبير: من المسؤول عن حسن استقبال المواطنين بالمرفق العمومي؟

خديجة قدارة | بتاريخ 23 نوفمبر, 2015 | قراءة

www.ksarforum.com_photos_medical-health_hospital_civil_ksarelkebir

رغم أن هناك مذكرة وزارية تنص على ضرورة حسن استقبال المواطن بالمرافق العمومية وحسن معاملتهم له منذ دخوله المرفق إلى أن يغادره بعد قضاء مصالحه، إلا أننا نجد للأسف أن هناك من لم يُعِرْ هذه المذكرة الأهمية التي تستحقها ، ولم يستوعب فحواها وهذا يظهر جليا من خلال تصرفات بعض العاملين في بعض المراكز الصحية بصفة عامة والمستشفى المحلي بالمدينة بصفة خاصة يفتقرون إلى حسن معاملة المواطن  المريض الذي لا يستطيع أحيانا أن يميز بين من هو مكلف بحراسة بوابة المؤسسة الصحية وبين الممرض والطبيب والإداري ، وذلك راجع لعدم التزام بعض هؤلاء العاملين بارتداء الوزرة البيضاء الخاصة بالأطباء والممرضين بالإضافة إلى “باذج” يحمل اسم وصفة العامل بالمستشفى حتى تسهل عملية التواصل ومعرفة من نُخاطب.
كما يلاحظ أن بعض أعوان الحراسة يتدخلون في اختصاصات الطبيب والممرض من خلال توجيههم الخاطئ لبعض المرضى من خلال حثهم على التوجه الى مستشفى العرائش بدل أصحاب الاختصاص .

مثل هذه التصرفات تسيء لهذا المرفق الحيوي الذي يعرف بدوره نوع من الهشاشة كنقص في الموارد البشرية الكافية والأدوية التي نسمع أنها متوفرة بجميع المستشفيات من طرف المسؤول عن قطاع وزارة الصحة .

لذا نناشد المسؤول الإقليمي عن هذا القطاع بالقيام بزيارات ميدانية مباغتة للوقوف على هذا الخلل الحاصل لمعالجته .
كما أن ساكنة مدينة القصر الكبير مازالت تنتظر وتترقب انتهاء الأشغال والاستفادة من المستشفى الجديد الذي تم بناؤه بالمدينة وتوقفت أشغاله إلى حدود الآن .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع