أخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2016 - 2:41 مساءً

ولادة قيصرية لكرة اليد القصرية

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 22 يونيو, 2016 | قراءة

nadi-hand-ball

بدر خريبش
كنت أسمع عن كرة اليد الألمانية تلك المدرسة العريقة والرائدة الممزوجة بالفرجة والإنجازات العظيمة… ولكن كل هذا لم يتأتى من فراغ. فإذا بحثنا في سبر أغوارها نجد أن تسمية “HANDBALL ” مأخوذة من اللغة الألمانية، ناهيك عن البنية التحتية والإمكانات الهائلة المتوفرة…فمن البديهي أن نعتبرها المدرسة الأولى على مستوى العالم…
لكن أن ننزاح عن المنطق ونجد فريقا نسويا ينتمي لمدينة مهمشة ومنسية–القصر الكبير- خلق من رحم المعاناة ليكتب اسمه بأحرف من ذهب ويحقق إنجازا غير مسبوق عجزت عنه كبار الأندية ويحلق إلى القسم الممتاز فهي معجزة الزمان وإن كان زمن المعجزات قد ولى…..
فريق مغمور لم نكن نسمع عنه بالأمس لا من قريب ولا من بعيد استطاع في ظرف قياسي أن يصل إلى المجد ويصنع لنفسه مكانة مع أعرق الأندية المغربية رغم ضعف الإمكانات المتوفرة، وأعطى درسا أنه بالجدية والمثابرة لا بد وأن نصل إلى المبتغى المطلوب…. إنه النادي الرياضي القصري لكرة اليد النسوية الذي صعد حديثا إلى قسم الأضواء.
فعلا خرق هذا النادي المألوف وتخطى كل التوقعات وأكد بالملموس أن كل شيء يهون أمام العزيمة والإرادة القوية والثقة في الإمكانات المتوفرة….
لا يسعني إلا أن أرفع قبعتي لهؤلاء الفتيات وأنوه بالمجهود الجبار الذي بذلوه طيلة الموسم ليحفروا اسما من ذهب لمدينة طال نسيانها وتناساها المسؤولون للعنة لحقتها منذ عصور…

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع