أخر تحديث : السبت 30 يوليو 2016 - 11:42 مساءً

لأول مرة في تاريخ القصر الكبير: رئيس المجلس البلدي ينسى أن اليوم عيد العرش المجيد

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 30 يوليو, 2016 | قراءة

13680775_1738934636356360_2290742593671246565_n

سليمان عربوش
الذين حضروا أو انتبهوا لمراسيم الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد اليوم بالقصر الكبير، استغربوا الطقوس المغيبة عن هذا اليوم المتميز في حياة الشعب المغربي، وقد تحركت وشائج الارتباط للوطن والعرش بالطريقة المهينة التي عامل بها المسؤول الاول عن المجلس المنتخب هذا العيد الغالي.

الجميع خرج بتساؤل، هل حقيقة أن مدينة القصر الكبير شهدت استحضار الذكرى 17 لجلوس ملك البلاد على عرش أسلافه الميامين اليوم؟ لماذا تأخر رئيس مجلس المدينة عن حضور الذكرى المجيدة، ولم يحضر إلا بعد بداية الخطاب الملكي؟ كيف تمت إهانة العلم الوطني الذي لم تقدم خلال رفعه التحية العسكرية بالسلاح بموازاة مع عزف النشيد الوطني الذي اعتاد أن يستقدم فيه المجلس البلدي أو بالأحرى رئيسه الجوقة النحاسية المعروفة بالمدينة.

لقد قام هذا الرئيس العاجز عن ممارسة مهمة كبيرة من قيمة المسؤول الإداري الأول بالمدينة بإهانة مواطني هذه المدينة الوطنية، وطغى على ذهنه الانتخابات و”قيامتها” كما ذكر العاهل الكريم في خطاب العرش اليوم، فبدل أن يسهر على إعداد الظروف المحيطة بهذا الحدث التاريخي، وهو الآمر بالصرف الذي جاز له المجلس صرف 10 ملايين سنتيم لمثل هذه المناسبات من إعداد حفل شاي وحلوى للمدعوين، انطلق نحو حي السلام من أجل القيام بحملة انتخابية له.

ويتحدث أغلب سكان هذه المدينة عن الإجراءات التي ستتخذها السلطات المراقبة ضد هذا الرئيس، فهذا موضوع جدي لا يستلزم الهزل، إنه عيد العرش وليس أي مناسبة أخرى.

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع