أخر تحديث : الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 2:02 مساءً

الصبار يصف المجلس الجماعي بعدم الإحساس بما تعانيه الساكنة القصرية و مجتمعها المدني )

محمد كماشين | بتاريخ 18 سبتمبر, 2017 | قراءة

محمد كماشين :

وصف المستشار الجماعي ، وكاتب المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير السيد رشيد الصبار الدورة العادية لشهر أكتوبر القادم ب ( الفقيرة ) وجاء ذلك من خلال تدوينة له على صفحات التواصل الاجتماعي اعتبر فيها دورة أكتوبر من أهم الدورات كون المجالس من خلالها ترسم خارطة الطريق التنموية ، وبعد تعداده لجدول أعمال الدورة خلص الصبار إلى القول: …..(لا تكمن أي بصمة من المجلس أو ابداع أو إحساس و شعور بما تعانيه الساكنة القصرية و مجتمعها المدني )

النص الكامل :
تعتبر دورة أكتوبر ، من أهم الدورات التي من خلالها يرسم المجلس خارطة الطريق التنموية للسنة المقبلة و كذا الاستجابة لتطلعات و نبض الشارع المحلي ، من تدارس مشاكله و معاناته و إيجاد حلول قابلة للتطبيق مع الشركاء .
بناء على مقتضيات المادتين 33 و 38 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات. تقرر عقد الدورة العادية المجلس الجماعي لشهر أكتوبر 2017 يومه الخميس 5 أكتوبر 2017 على الساعة 10 و النصف صباحا بمقر الملحقة الإدارية الرابعة للتداول حول جدول الأعمال التالي :
1-المصادقة على برنامج عمل الجماعة الفترة الممتدة بين 2017-2022 .
2-المصادقة على ميزانية الجماعة لسنة 2018.
3-دراسة العريضة المقدمة من طرف مجموعة من جمعيات المجتمع المدني المتعلقة بتوفير الحماية و المحافظة على ضريح مولاي علي بوغااب و السور الموحدي و تثمينهما .
انتهت نقط جدول الأعمال (الذي سميته الفقير و لا يعبر على طموحات الساكنة ) .


ملاحظاتي كالتالي :
1- النقط الثلاث ، الرئيس و مكتبه ( ان كان قد استشار أحدا في وضع جدول الأعمال ) مجبر على ادراجهم بقوة القانون .
– برنامج عمل الجماعة من المواد 78 إلى 82 من القانون التنظيمي 113.14 ، وفيه الكثير ما يقال و قد سجلنا ملاحظاتنا في ثلاث اجتماعات مارطونية في لجنة الميزانية و الشؤون المالية و البرمجة .
– النقطة الثانية ، و هو ما يعرف بدورة الميزانية و هي تشترك فيها جميع الجماعات بالمغرب ، و مفروضة بقوة القانون .
– النقطة الثالثة ، و هي المرتبطة بشروط تقديم العرائض من قبل الجمعيات و خصوصا المادتين 124 و 125 من ق.ت 113.14 . وهي كذلك مفروضة بقوة القانون ، حيث على الرئاسة أن تدرجها في أول دورة عادية من بعد تقديم العرائض . مع توفر بعض الشروط القانونية في الجمعيات .
و بناء على سبق ، لا تكمن أي بصمة من المجلس أو ابداع أو إحساس و شعور بما تعانيه الساكنة القصرية و مجتمعها المدني .
و اليكم أيها السادة بعض النقط الهامة و الضرورية كان لزاما عليكم إدراجها في هذه الدورة . للإشارة ، قد يعلق أحد الأقلام المأجورة ، كان عليك و بما يخوله لك القانون أن تراسل الرئاسة و تعرض عليها هذه النقط ، نحن أردنا أن نبين عن محدودية الرئاسة و انفرادها باتخاذ القرارات و استغلال كل كبيرة و صغيرة لصالحها .
النقط الذي كان من الواجب ادراجها :
1- توزيع المساعدات و الدعم لفائدة الجمعيات .
2- الدخول المدرسي بالجماعة .
3- ظاهرة الباعة الجائلين و احتلال الملك العام .
4- ظاهرة العربات المجرورة. .
4- وضعية الصحة بالجماعة .
5- تفعيل و تطبيق مقررات المجلس المتعلقة بالسير و الجولان ، فيما يتعلق بمدخلي المدينة و بعض الشوارع الرئيسية بالمدينة .
غايتنا دعم كل مشروع تنموي جاد بالمدينة و تقديم النصيحة و تقويم الاعوجاج و دحض الانفراد بالرأي . مودتي لكل قصراوي غيور على مدينته و وطنه .

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع