أخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 12:49 صباحًا

دورة نوفمبر .. نقط إيجابية من أجل مدينة أفضل

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 13 نوفمبر, 2018 | قراءة

يوسف الريسوني
يعقد المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير الذي يرأسه الحاج السيمو يوم غد الثلاثاء دورة استثنائية بكل المقاييس و المعايير ، هذه الدورة ، ستجعل أحياء مثل حي أولاد احميد أو المدينة العتيقة تستفيد من اتفاقيات بقيمة مالية كبيرة ما سيعود بالنفع على ساكنة هاته الأحياء .

الاستثنائي أيضا في هاته الدورة الاستثنائية ، هو مقترح قرار يروم تسمية بعض شوارع و مرافق المدينة بأسماء أعلام قصرية تركت بصمة واضحة في تاريخ المدينة ، إضافة إلى إحداث مدرسة للتكوين في كرة القدم ، ستكون لا محالة قبلة للشباب القصري المتعطش للرياضة و مشتلا للفرق القصرية .

فيما يلي أبرز نقط دورة نونبر :

1 – المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل التثمين السياحي لمدينة القصر الكبير و العرائش وجماعة السواكن؛ هذه الشراكة ستسمح لمدينة القصر الكبير بالاستفادة من أربعة ملايير سنتيم ستخصص للمدينة القديمة .

2 – المصادقة على إتفاقية إطار للشراكة و التعاون مع الوكالة الحضرية للعرائش من أجل إعداد تصميم إعادة هيكلة حي أولاد احميد حيت ستستفيد هذا الأخير من إعادة هيكلة ثلاثة عشر حي بميزانية تسع ملايير و ثمان مئة مليون سنتيم .

3 – المصادقة على إتفاقية إطار للشراكة و التعاون مع الوكالة الحضرية للعرائش من أجل إعداد تصميم إعادة هيكلة بعض الأحياء بمدينة القصر الكبير وذلك عبر إنشاء حدائق جديدة و إصلاح أخرى و تنظيم عملية السير و الجولان  .

4 – المصادقة على تسمية بعض شوارع المدينة وذلك كرد للجميل لبعض الأسماء التي برزت و تركت بصمة إيجابية وسط المدينة  .

5- المصادقة على إتفاقية مشروع شراكة لاحدات مدرسة للتكوين لكرة القدم قصد الارتقاء به الى مركز جامعي لكرة القدم و هذا سيكون إنجاز للرياضة القصرية و حافز كبير للشباب و المسؤولين من أجل إكتشاف المواهب في مدينة قدمت الكثير من المواهب في مختلف المجالات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع