أخر تحديث : الإثنين 10 نوفمبر 2014 - 8:11 مساءً

طوبى للصامتين

ذة . أمينة الصيباري | بتاريخ 10 نوفمبر, 2014 | قراءة

www.ksarforum.com_photos_writers_amina saibari

مؤخرا التقيت صدفة في صيدلية بالقصر الكبير بأستاذ درسنا اللغة العربية في الإعدادي لم يعرفني لأن سنينا طويلة مرت دون أن ألتقيه في مدينة صغيرة وهذا ليس أمرا غريبا لأن في ذات المدينة فقدنا أصدقاء الطفولة لا لشيئ إلا لأنهم درسوا بمؤسسات أخرى . انقطعت أخبارهم الواحد تلو الآخر ألى أن جاء زمن الفايس وأخرجنا جميعا من الظلمات إلى النور ههههههه .
ما علينا؛ سلمت على الأستاذ وسألته عن حاله، أخبرني أنه أحيل على المعاش منذ سنوات . لم يتغير كثيرا رغم الزمن . سألني بدوره الأسئلة الروتينية التي أملتها اللحظة . أجبته باقتضاب شديد لأن ذاكرتي الملعونة اشتغلت وأخرجت من البرنام ما علق عن الشخصية. قلت له كنت عاشقا لبرنار شو وكنت وكنت ….ولا زلت أذكرك بسبب شيء قلته لنا منذ تلك العصور الغابرة.
قال مندهشا أي شيء؟ أجبته قائلة: أخبرتنا يوما عن دراسة حول علاقة الكلام بالعمر ثبت فيها أن الكلام الكثير يقصر العمر لأنه يسبب المشاكل لأصحابه وبالتالي يكون سببا في تبديد أعمارهم.
ابتسم بالطريقة الساخرة نفسها التي لم ينل منها العمر شيئا لأن بصمات الشفاه تتحدى الزمن . توادعنا، أخذ دواءه وذهب إلى حاله. وبقيت أنا أحاول أن أفند النظرية دون جدوى..طوبى للصامتين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع