أخر تحديث : الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 10:33 مساءً

القصر الكبير ” مْدِينْتي الهَتّاكَة”

خالد الشرادي | بتاريخ 12 أغسطس, 2015 | قراءة

cherradi

في سنة 1984 كانت مدينة القصر الكبير تدردك وحيدة على نظام الحسن الثاني ، وكان الناس يحلفون في المقاهي وهم “يفتخرون” أن الحسن الثانى وحق الله قد خطب فينا وسبنا وقال عنا الأوباش ….و في اليوم التالي نزلت الهيليكوبطير أمام مقهى اللغزاوي وعلى متنها قادة الجيش المغربي ” الباسل” بينما كان المنتفضون في مدينتي الهتاكة يصرخون ان” البوطة ب 75 خمسة وسبعين وأن أبانا الذي في السماوات رجل مسكين ..” لم أشاهد اطلاق النار لكن السعيد كوورو أقسم لي ان الجندي كان يحمل الميطيادورا ويطلق منها في اتجاه الفران ديال خواكين على طريقة الرامبو … وصدقته طبعا ..كنا آن ذاك تابعين لإقليم تطوان فانزلنا الحسن الثاني رحمتو اللاهي واااعليه درجة، فصرنا تابعين لإقليم العرائش أيضا لإننا والحق يقال ، كنا نغرق يوميا في بيليغروسا طيلة الصيف ولم يكن من المعقول أن نتنقل حتى تطوان لنستخرج تصاريح الدفن …..
في الواقع نحن لم نكن نرضى لا بتطوان ولا بالعرائش فمدينتنا المشهورة التي تركت كل الشباك مكعورة !!! لا يمكنها ان تكون تابعة لعرائش السردين صاحب العوينات الخارجين .. طبعا برغم بيليغروسا وبرغم الغرق المستمر …. الخ الخ
وبعد كل هذا الهيلمان الذي صنعته مدينتي الهتاكة دائما والتي لم ترض يوما بعنطزة الأقاليم ولا بتهافت عمالها الهرافين، تأتي سنة 2015 ليخبرونا ان مدينتي الهلاكة ستصير تابعة لا قدر الله لعمالة سوق الأربعاء الغرب .. يريدون الحاق قصر “اوبيدوم نوفوم ” الذي ظهر فيه اليونان ،ومنه هاجرو الى اثينا لبناء الميطروبول بسوق الاربعاء الغرب التي تأسست بعد ان نسي عمي سيارته على الطريق ذات اربعاء ورجع الى القصر الكبير ليعود بالميكانيكي ….. المهم حتى لا اطيل قصة الطوموبيل والميكانيكي والاربعاء وتأسيس المدينة سأعود اليها لاحقا ….

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع