أخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2012 - 5:00 مساءً

وجه اليوم : سعيد خيرون

ذ. محمد الحاجي | بتاريخ 11 يوليو, 2012 | قراءة

قصري في الواجهة .. زاوية نرصد من خلالها كل ما ينشر في وسائل الإعلام الوطنية و الدولية من مقالات أو حوارات أو أشرطة تضم وجوها بارزة من أبناء القصر الكبير في المجالات العلمية و الأدبية و السياسية و الحقوقية و الرياضية و الفنية ..

هي فرصة لنتذكر و يتذكر معنا القارئ الكريم أسماء قصرية لامعة تصنع الحدث انطلاقا من منصبها الوازن .

 

وجه اليوم : سعيد خيرون ـ رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية في مجلس النواب

خيرون: اليزمي لم يوافق بعد على الحضور أمام لجنة المالية

هسبريس – ماجدة أيت لكتاوي


أكد سعيد خيرون رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية في مجلس النواب، أن ادريس اليزمي (الصورة) رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج هو الوحيد من بين المسؤولين الذي لم يُجِب بعد على المراسلة التي وُجِّهت له باسم اللجنة من أجل الحضور أمام نواب الأمة قصد تدارس حصيلة عملها.

ونفى خيرون في ذات الوقت توصله برسالة كتابية أو شفهية من طرف اليزمي تفيد رفضه الحضور. حيث كان من المقرر حضور ادريس اليزمي لمناقشة التدبير المالي لمجلس الجالية يوم الثلاثاء 26 يونيو الماضي.

وأضاف النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية لـ “هسبريس”، أن مكتب اللجنة قرر عقد لقاء صبيحة الثلاثاء17 يوليوز بُغية مدارسة التدبير المالي للشركة المركزية لإعادة التأمين، على أن يَعْقُبه لقاء ثان لدراسة التدبير المالي لمؤسسة صندوق الإيداع والتدبير.

وكانت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية في مجلس النواب، قررت استدعاء عدد من رؤساء المؤسسات العمومية الكبرى خلال دورة أبريل الحالية، من أجل مساءلتهم حول حصيلة أعمالهم وأسلوب تدبيرهم المالي وبرامجهم الاستثمارية طبقا لما ينص عليه الفصل 102 من الدستور الجديد.

وحَوَت القائمة كلا من عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب، الذي قدم موافقته قصد مناقشة السياسة النقدية بالمغرب. وأنس العلمي المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، ومحمد ربيع الخليع الرئيس والمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، وعلي الفاسي الفهري المدير العام لمكتبي الماء الصالح للشرب والكهرباء، وشكيب بنموسى رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي قدم حصيلة منجزات المجلس خلال لقاء مع لجنة المالية بمجلس النواب، وإدريس اليزمي رئيس مجالس الجالية المغربية في الخارج…

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع