أخر تحديث : الأحد 26 نوفمبر 2017 - 6:00 مساءً

بيت المبدع بطنجة : وفاء لذكرى رحيل الشاعرة الزهرة أبو علي

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 26 نوفمبر, 2017 | قراءة

محمد كماشين:

أبدع بيت المبدع / العرائش طنجة، في إحياء ذكرى رحيل الفقيدة الشاعرة الزهرة أبو علي ، من خلال أمسية وفاء : إحياء لذكراها ….وذلك ببيت الصحافة بمدينة طنجة مساء  السبت 25 نونبر 2017.
أمسية الوفاء أكدت بحق عمق الروابط التي كانت تربط بيت المبدع بالاستاذة الزهرة أبو علي كعضو ناشط داخل الجمعية ، إلى أن التحقت بجوار الخالق.
الشاب المبدع محمد أكرم الغرباوي تألق في تسيير دفة جلسة دافئة بالمشاعر ، انطلقت بتلاوة الفاتحة على روح الفقيدة ،
فكلمة للسيدة الزهرة الحميمدي رئيسة بيت المبدع بطنجة وهي تبسط سياق تخليد رحيل المرحومة ابو علي كقيمة اعتراف لمن بذلت وسعت لتعميق الروابط وتمثيل بيت المبدع كإنسانة ،ومبدعة ، متسائلة  ما عسى الحياة أن تكون إن لم نسد  لبعضنا بعض الوفاء   ،فلا  ينبغي للموت أن يكون حاجزا بيننا وبين من نحب !!!
الإعلامي محمد كماشين تقدم بورقة تناولت بإيجاز جوانب من حياة الزهرة أبو علي كامرأة ، إنسانة ، متفاعلة ومشاركة ….في حين توزعت باقي الكلمات التي تناوب على إلقائها كل من الشاعرة أمال الطريبق  وهي تبدع عبر قصيدتين للمرأة والوطن ،و المبدع الشاعر  بدر الدين الخمالي الذي أجهش وفاء ، ثم السيدةمليكة التومي و محمد أكرم الغرباوي و  زكية اليملاحي .
الاعلامي أحمد إفزارن تقدم بمداخلة قيمة عرضت لأدوار المرأة الإبداعية الاجتماعية التربوية ،وأهية تثمين هذه الأدوار كقيمة يتوجب الدفاع عنها في ظل الاعطاب المجتمعية  التي أصبحنا نئن تحت وطأتها ….
هذه الفقرات تخللتها مشاركة موسيقية للاستاذة هيام الكلاعي في عزف على الكمان، وعرض شريط وثائقي حول المرحومة الزهرة أبو علي تحت عتبة : دعوني أرحل من غير وداع لكي ألقاكم غدا ،…ثم تقديم عمل فني من إنجاز الفنان هشام الدامج لأسرة الفقيدة ، فيما رافق المشاركات الشعرية عزف للشاب حذيفة بن علي .
الشاعرة المبدعة الزهرة الحميدي،  بدت متأثرة وهي تأذن باختتام فقرات أمسية الوفاء ، مقدمة الشكر لكافة المشاركين القادمين من مدن مغربية مختلفة.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع