أخر تحديث : الأحد 7 أكتوبر 2018 - 12:54 مساءً

الغرافي يناقش قضية الهجرة في الأدب المغربي على قناة ميدي آن.

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 7 أكتوبر, 2018 | قراءة

بوابة القصر الكبير :

استضاف برنامج “بصراحة” الذي تقدمه الإعلامية خديجة  الفحيصي وتبثه قناة ميدي آن  مؤخرا الدكتور مصطفى الغرافي، أستاذ البلاغة والنقد الأدبي بجامعة مولاي اسماعيل/ مكناس إلى جانب الدكتور أحمد الدافري لمناقشة موضوع “الأدب المغربي ومشكلة الهجرة”. وهو موضوع الساعة في المغرب الذي تحضر فيه موضوعة هجرة الشباب بشكل لافت، حيث صارت الهجرة وأسئلتها الملحة ظاهرة اجتماعية تفرض نفسها على مختلف شرائح المجتمع  دون استثناء بما في ذلك الكتاب والمبدعون.
تناول البرنامج حضور ثيمة الهجرة في الأدب المغربي من خلال تتبع حضور قضية الهجرة في الانتاج الإبداعي المغربي: ما علاقة الأدب بمشكلات الحياة المعاصرة؟  ما مدى حضور قضية الهجرة في أعمال الكتاب والأدباء المغاربة؟ كيف تعاطى الكتاب والروائيون المغاربة موضوع الهجرة؟ وما هي الصورة التي ترسمها الأعمال الإبداعية للمهاجرين؟
ستبث الحلقة السبت القادم 13 أكتوبر 2018 على الساعة الخامسة مساء بتوقيت غرينيتش.
ومعلوم ان الدكتور مصطفى الغرافي صاحب عدة اسهامات أدبية نقدية ابرزها منجزه الموسوم بالبلاغة والايديولوجيا والذي لقي احتفاء واسعا …الى جانب اسهاماته الوازنة بعدد من المجلات والدوريات المحكمة على الصعيد العربي ،،ومشاركته في عدة محافل علمية داخل المغرب وخارجها.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع