أخر تحديث : السبت 28 مارس 2015 - 11:08 مساءً

القصر الكبير يطالب بالحصيلة أيها الإخوان

سليمان عربوش | بتاريخ 28 مارس, 2015 | قراءة

arbouche

ونحن مقبلون على نهاية عهد الولاية الثانية للمجلس البلدي المهيمن على الحياة العامة لساكنة مدينة القصر الكبير، يجوز لنا كمتابعين للشأن المحلي أن نتساءل، ماذا سيخلده لنا هذا المجلس من إنجاز يمكن أن يباهي الله بهم ملائكته؟ هل صحيح أن الإجماع قد حصل للناس المؤمنين ووضع لهم المولى القبول في الأرض، وصار لا مناص من الرضا بحكم وإرادة السماء؟ الكل في صمت يتساءل: يا للهول كيف يمضي الزمن مسرعا هكذا من دون أن نشعر به ! وقد تبقت لنا سنوات قليلة فقط لبلوغ ثلاثين سنة ومعادلة حكم أي ديكتاتور في دول الموز في أقاسي الدنيا.

ولأن هذا الزمن يقاس من خلال تعاقب ألأجيال، يتذكر النسوة من سيدات قومنا قبل سنوات خلت عند المخاض أن الأجنة اللائي في بطونهن واللائي سيضعنها ليكونوا فيما بعد رقما وعددا في لوائح الانتخاب اليوم، أنهم ولدوا، وفطموا، وصاموا، على إسم المنتخب الرئيس الأوحد الذي هيمن على الحياة العامة لكل مناح حياتهم من طفولتهم إلى الأن، مر بهم زمانيا من قرن إلى قرن جديد ..مصاحبة طويلة لأزيد من عقدين وهي كذا وعشرون سنة لنفس الجسم المهين منذ اعتلاءه لجنة المالية محليا قبل ما يربو على ثلاثين سنة إلى رأستها برلمانيا .,. شابت رؤوس الأجنة والولدان وصاروا بعدها أباءا وأمهات والحال لا زال هو نفسه، لا شيء تغير عند العامة من الناس لكن تحسنت الأحوال عند هؤلاء، وصاروا يحكون بالملايين..طار بهم بساط الريح من عالم الخصاص والدروشة، إلى جنات الخلد في الأرض الواسعة؛ عقارات وبنايات في كل مكان، لا حسد والله لو وازته في ذلك تحسن في شوارع المدينة وأزقتها، وكذلك في حجم المرافق وأنواعها.

العدالة والتنمية في تركيا بنت دولة بأكملها في ولايتين، وانتقلت الدولة العثمانية من بلد متخلف مقترض، إلى بلد مكتف ذاتيا أدى جميع الديون عليه وبدأ يقرض الدول الأخرى، ونحن في مدينة بحجم حي في اسطنبول لازالت على حالها غارقة في الأوحال شتاء وفي القيظ مغبرة حارقة.

وبعد كل هذه السنين في تدبير أمور الناس المحلية، ألا يحق لساكنة هذه المدينة أن تتساءل عن حصيلة المنجزات التي تحققت طوال هذه المدة؟ وهي الفرصة التي لم تعطى لأي أحد قبل الآن؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع