أخر تحديث : الجمعة 10 أبريل 2015 - 8:28 مساءً

إسبانيا المرعبة

نادر العسري | بتاريخ 10 أبريل, 2015 | قراءة

nadirelasri

عهدي بكرة القدم ليس ببعيد، أتطاول اليوم و أكتب مقالي هذا اعترافا لصديقي الشاوني الذي لطالما حاول إقناع الجميع بأحقية الدوري الاسباني تقنيا أمام نظيره الانجليزي .

اليوم، الكل يلاحظ هيمنة الفرق الاسبانية في التنافس على أعرق الكؤوس الأوروبية ؛ بالنسبة لريال مدريد و برشلونة هو أمر شبه عادي، لكن في الثلاث سنوات الأخيرة ظهرت فرق تنافس إلى آخر رمق .

الحديث هنا عن إشبيلية و أتلتيكو مدريد؛ فهذه الأخيرة تبني مشروعا استثماريا على المدى الطويل، فبتمديد عقد المدرب إلى 2019 و كذا شراء شركة صينية لحصة كبيرة في النادي سيساهم في ضخ مبالغ مهمة إلى خزينته و بالتالي استقطاب لاعبين من الطراز الرفيع .

ريال مدريد حطمت العديد من الأرقام القياسية أوروبيا ، و كذا برشلونة في العقد الأخير و خصوصا مع المدرب الفذ بيب غوارديولا .

في السنة السابقة كان البطل اسبانيا و الوصيف كذلك، أما في كأس السوبر فقد أعاد الكَرَّة و كان النهائي إسبانيا مرة أخرى. معيار آخر يزيد الاسبان بريقا وهو تصدر لاعبيه قائمة الهدافين في كأس أبطال أوروبا.

إذن فكل الاحصائيات و الأرقام تؤكد و تثبت يوم بعد يوم أفضلية الاسبان محليا قاريا و حتى عالميا، أقولها و أرددها إنه الإعصار الاسباني .. إسبانيا المرعبة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع