أخر تحديث : الأربعاء 6 مايو 2015 - 8:17 مساءً

وجدت الكنز

الشاوي بشرائيل | بتاريخ 6 مايو, 2015 | قراءة

11030382_341151452742059_1516461335768684004_n

خلال رحلة قصيرة الى اسبانيا ، على الشاطىء كنت اتنزه عشية، لم يكن في الشاطئ غيري . ساعة أتمشى فوق الرمال و ساعة اترك قدمايا يتبللان بموجات البحر الصغيرة. لفت نظري شيىء بحجم مستطيل و كأنه حقيبة على حافة الشاطىء. في اول وهلة لم اصدق ما رأته عيني، اقتربت منه شيأ فشيأ ، بدا ت ادقق في النظر اليه، لمسته برجلي ثم رأيت ان له يد أخدته منها و جلبته الى مكان اقرب الى الشاطئ، و اذا بها حقيبة فعلا. كانت ثقيلة و كأنها تزن خمسون كيلوغراما. اصبحت أخمن هل هو كنز القراصنة التي قرأنا عنه و نحن صغارا، ام ان دعائي استجاب و انا اطلب يوميا من الله تعالى ان يرزقني من حيث لا احتسب. بين تخميناتي العشوائية و فرحة إيجاد كنز يخرج لي من البحر اتصلت بصديقة و قلت لها اني وجدت كنزا و ان تجلب سكينا او مطرقة كي نفتحه و نرى ما بداخله. لم تتأخر صديقتي، وصلت فرحة و بيدها سكين و كأنها تريد ان تستبق الزمن كي ترى ما بداخل الحقيبة. قلت لها انها هنا انظري ، و اذا بملامح وجهها تتغير و قالت لي انها (fardo de drogas ) و كان اصابها شيء خطير ، سألتها و كيف عرفت قالت لي انها ترى مثلها في الأخبار يوميا. في حين، انا كبلهاء لم ارى من قبل حزمة كهذه، يبدو ان ان الامر معروف بسواحل اسبانيا، اخبروني ان كل يوم تصل حزمات كهذه الى الشواطئ الاسبانية قادمة من المغرب، و ان سعر الكيلو من الحشيش يصل الى الف اورو ، اي اني وجدت حزمة حشيش بخمسين الف اورو.

بشرائيل الشاوي

بشرائيل الشاوي

يا الهي ، كل يوم اطلب منك السلامة ، الصحة ، العافية و الرزق، و لكن رزق من مخدرات؟ جلست بجانب الحزمة و اخدت أفكر في لو ان يباع الحشيش علنا للدول الاروبية، كم من المال سوف يدخل الى صندوق الدولة؟ لماذا يزرع بالأطنان في المغرب، هل انها عشبة لا تُرى كي لا تُقتَلع؟ و من يستفيد من حظر بيعها؟ ذكرني ذلك بكتاب قراته يحكي عن تاريخ المخدرات من ظهورها الى منعها بالقانون. حيث كانت المخدرات تستعمل من قبل الكهنة في مصر القديمة في أوائل القرن التاسع قبل الميلاد على شكل بخور. اما في أروبا الغربية ففي القرن السابع قبل الميلاد كان استعمال المخدرات كدواء . ففي فجر التاريخ كانت المخدرات وسيلة التقرب الى الآلهة و عبر العصور استعملت في جميع الميادين الى ان تم منعها لأول مرة على يد بونابارت اليوم الثامن من أكتوبر 1800 ميلادية بكل أنحاء مصر. فأصبح العلماء يبحثون بجدية في تأثيرها البسيكولوجي. سنة 1869 تكونت اول ( حركة المنع) في الولايات المتحدة الامريكية ، و في سنة 1895 خلقت حركة منظمة ( أمريكا خالية من السكر، اللعب و الدعارة). فتوالت حركات منع استعمالها في جل البلدان نظرا لمخاطرها. الا ان بعض الاشخاص و انطلاقا من إيطاليا استغلوا حظرها لبيعها بثمن أغلى منشئين بذلك اول عصابة لبيع المخدرات.
نظرت الى صديقتي و نظرت الى الحزمة مرة اخرى، و سالت نفسي بكم تساوي الاستفادة من هذا الكنز من غضب الله ، من ايذاء الاخرين ، من قلة راحة البال، من الخوف من متابعة الشرطة و اباطرة المخدرات؟ ( حيث قيل لي انهم أصبحوا يضعون GPS في الرزمة كي يتبعون مسارها) كم من الدموع و الالم يمكن ان يسبب هاذا الكنز الملعون؟ استعذت بالله من الشيطان الرجيم، اخدت صورة للكنز و اتصلت بالشرطة.
في اسبانيا تحظر الشرطة و كأنها عفريت يسترق السمع من قمة السرعة، اخرجوا الحزمة، شكروني. في اليوم التالي كان هناك تمشيط للمنطقة بكاملها، مروحيات، سيارات شرطة و كأنها حالة طوارئ. يقال انه اذا وجد fardo مخدرات فمن المحتمل ان تقدف الامواج رزم اخرى. اكملت نزهتي الشاطئية و انا أقول لنفسي خير ان تقذف الامواج رزم حشيش من ان تقذف جثت لمهاجرين سريين قادمين من المغرب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع