أخر تحديث : الأحد 10 مايو 2015 - 10:46 صباحًا

خير اللباس ما قل و دل

قاسم الدومي | بتاريخ 10 مايو, 2015 | قراءة

kacem

مع اشتداد حرارة الصيف وإقبال موسم العطلة الصيفية ، يقبل الكثير من المغاربة رجالا ونساء على التخفف من اللباس، بحجة الحرارة المرتفعة، ويتفننون في اختيار اللباس الكاشف للعورات الذي تعرضه المحلات التجارية ، ولا تكاد تميز بين نساء المغرب ونساء أوروبا ، لأن بعض نساء المغرب اجتهدن تشبها بالأوروبيات في إظهار مفاتنهن لترى الشوارع و الشواطئ تمتلئ بالأجساد العارية على إختلاف أشكالها . دون اكتراث أو اعتبار لقيم المجتمع وثقافته وخصوصيته الدينية. نساء كاسيات عاريات يتمايلن في الطرقات وعلى الشواطئ وكأننا في البرازيل , ماذا حل ببناتنا يا تري ؟

انه الوباء الخطير الذي نزع الحياء و الحشمة من بناتنا و دمر الرجولة من رجالنا إنه وباء اللباس العاري الذي تشمئز النفوس لرأية فتاة و قد ألقت عليها قطعة قماش صغيرة و تضاريس جسدها بادية للعيان و المرضي المتتبعين لهته الكتل من اللحوم دون غض للبصر , فقد تم التطبيع مع هذا النوع من اللباس الفاضح والأسوء المبكي هو أن بعض أشباه الرجال الذين لا يرون أي حرج في أن تكشف زوجته أو أخته جسدها للمارة في الشارع و الأمر من هذا هو قول بعضهم أن اللباس يدخل ضمن الحريات الشخصية للفرد بقوله: “إن اللباس حق من حقوق الإنسان، ولا دخل لأي شخص مهما كان في أن يحدد للمرأة أو الرجل طبيعة وشكل اللباس الذي يرتديه .

العري صراحة فاق مستوى التبرج ليصل درجة العهر و الإنحطاط الأخلاقي , يبدو أن الغيرة على الدين والعرض قد بردت بفعل برودة الإيمان في القلوب و أصبحت في خبر كان لتحل محلها الذياثة .

أقول لكل أب لكل أم علموا أبناءكم الحشمة و الحياء اتقوا الله في أنفسكم و في أبناء هذا الوطن الغالي , عن عبد الله بن عمر – رضي الله عنهما -: أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: ((ألا كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، فالإمام الذي على الناس راع وهو مسؤول عن رعيته، والرجل راع على أهل بيته وهو مسؤول عن رعيته، والمرأة راعية على أهل بيت زوجها وولده وهي مسؤولة عنهم، وعبد الرجل راع على مال سيده وهو مسؤول عنه، ألا فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته) . لا نحب الذياتة ولا نريد الاجساد العارية نحن مسلمون هدفنا التبات على طريق الحق للفوز بجنة النعيم التي وعدنا بها الحق تعالى .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع