أخر تحديث : السبت 30 مايو 2015 - 12:43 مساءً

المطلوب استقالة الحكومة..

جمال الدين الدكالي | بتاريخ 30 مايو, 2015 | قراءة

doukali

عندما تم منع فيلم عيوش من العرض في القاعات السينمائية؛ سمعنا أن القرار قرارحكومي ، و أن الأسباب تكمن في تشويه صورة المغرب و إهانة المرأة المغربية و داك الشي…
و موضوع الفيلم ،كلنا نعرفه،و قليلون جدا جدا من رأوه!!!!
و للتذكير فقط، فالفيلم إياه (بغض النظر عن تأييد عرضه أو معارضته)؛ لن بفرض على الناس الذهاب لمشاهدته ؛ فمن شاء فليذهب و من أبى فله ذلك..

غير أن العرض الذي قدمته جينيفر لوبيز، على (القناة الوطنية 2M!!!)،له سياقات أخرى..
و بداية لابد من التذكير بأن ماقدمته لوبيز ؛لم يكن مفاجئا أو جديدا؛ فالنهار الزين كيبان من صباحو!؛و هكذا رأينا (الفنانة) في الندوة الصحفية بملابس في منتهى الشفافية!! ثم؛ فهي لم تكن أول من استن هذه السنة (السيئة) ،فقد سبقتها أخريات ؛أذكر منهن فقط شاكيرا..
وآخرون أيضا؛منهم؛ذاك الشخص الذي كشف عن مؤخرته.. أمام آلاف المشاهدين..
هل ماتم عرضه في موازين سابقا، أو ما يتم عرضه هذه الأيام، أو ما سيتم عرضه في السنوات المقبلة..لم يكن متوقعا؟ مفاجئا؟ غير متوافق عليه؟ أخفوا مشاهد منه عن(المركز السينمائي المغربي)!!!؟؟؟؟
الجواب قطعا بالنفي..
إن العرض الذي قدمته لوبيز و هي (لابسة من غير هدوم) و صويحباتها و أصحابها؛ على إيقاعات صاخبة ؛و حركات جنسية فاضحة؛ضمن سيناريو إيروتيكي (كيكمل الباهية)..إن هذا العرض هو عرض مرتقب و منتظر مع سبق الإصرار؛إعدادا و تهييئا و دعاية و استشهارا و دعما و لوجيستيكا؛ونقلا مباشرة على قنواتنا((الوطنية..)..
هل كان ينقص عرض الليلة شيئا !؟ لا أعتقد..فكثير من الأعمال الفنية يترك مبدعوها للمشاهدين هامشا للتخيلات؛ زيادة في التشويق و الإثارة..!!
هل قلت عملا فنيا..؟ هل تحدثت عن مبدعين..؟
بالمناسبة..ألا يندرج فيلم عيوش ضمن الأعمال الفنية (دون حكم قيمة)..؟ ألا يحسب عيوش نفسه ضمن خانة المبدعين؛حتى و لو كان رديئا..؟
وإذا..
هل هناك فرق بين فيلم عيوش ، و عرض الجمعة على 2M..؟؟
هل هناك فرق بين أبيضار و أخواتها،و بين لوبيز و (أنخيلاتها)..
هل هناك فرق بين المشاهد الحميمية التي لم نشاهدها في شريط عيوش،و المشاهد الساخنة التي تفننت الدوزيم في عرضها من كل الزوايا ..؟؟
هل يشكل فيلم عيوش هدما للأخلاق،و إشاعة للفاحشة، و تحديا و صدمة لطبيعة المجتمع المغربي المحافظ..؟؟
و ماذا عن ما قدمته جينفير يومه الجمعة ، في شهر شعبان ؛على بعد أيام من رمضان ،و على أبواب الإمتحانات!!؟؟؟
جات تباركنا لعواشر؟؟ ..هذا العري..و هذه الخلاعة..و هذه الإيحاءات الجنسية الفاضحة و المتكررة..؟؟ أين و كيف نصنفها..؟؟ و ما آثارها و انعكاساتها هلى الشعب المغربي المسلم..!!؟؟ ومن رخص لها أصلا..؟؟ و من سمح باقتحام ما سبق ذكره بيوت المغاربة..؟؟أمام أبنائنا و زوجاتنا و آبائنا و أخواتنا و إخواننا..؟؟
من يتصدى للأجوبة.. ؟؟وزارة الشؤون الإسلامية..؟؟وزارة التربية الوطنية..؟؟ وزارة الثقافة..؟؟ وزارة الإتصال..؟؟ وزارة الداخلية..؟؟ وزارة السياحة..؟؟ وزارة الشباب..؟؟ وزارة العدل..؟؟
أم كل هؤلاء و في مقدمتهم رئيس الحكومة..؟؟
كلهم يعرفون الجواب..و كلهم كانوا يعرفون ماحصل ،و ما سيحصل مستقبلا..؟؟
كلهم مسؤولون عن عرض هذا (المنكر) ،أمام أعين الملايين من المغاربة المسلمين..كلهم مسؤولون عن هدم الأخلاق..عن إشاعة الفاحشة..عن زعزعة عقيدة المسلمين..عن تبذير الملايير من أموال هذا الشعب المقهور..و التي كان يمكن صرفها على الذين لا يجدون دواء..على الذين لا يجدون حطبا و غطاء طوال أيام الفصل القارس…على الذين يتضورون جوعا…على..على..
المنع هنا ..و الإرغام على المشاهدة هناك؛ليس كيلا بمكيالين..بل هو إما انبطاح..أو مساهمة شيطانية في مسلسل الإلهاء ؛ و إشغال الناس عن الوعي بقضاياهم الحقيقية و المصيرية..
و المطلوب..؟
أن يستقيل كل هؤلاء..و في مقدمتهم رئيس الحكومة..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع