أخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2015 - 8:57 صباحًا

خيرون ، أولاد البلاد و المقاطعون.. أنتم مسئولون عما يقع في القصر الكبير

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 21 سبتمبر, 2015 | قراءة
10425169_10152594071442515_8343592218716734662_n
بعد كارثة انتخاب السيمو رئيسا للمجلس البلدي للقصر الكبير تطرح علامات استفهام كبيرة حول مستقبل المدينة. لكن قبل معرفة هذا المستقبل الذي هو في علم الله وحده يجب علينا ان نقف مع الذات و مراجعة أسباب هذه الانتكاسة التي عصفت بالقصر الكبير.
الأسباب في نظري ثلاث و هي:
1 – سعيد خيرون : من بين أهم أسباب تدهور شعبية حزب العدالة و التنمية في القصر الكبير هو خيرون الذي يتشبث بالمنصب و الكرسي مما أدى إلى تصدع داخل الحزب و انشقاق 62 واحد من البيجيدي و تكوينهم للائحة مستقلة تنافس الحزب الأم. خيرون ! هل أصبت بجنون العظمة و اشتهيت الكرسي و المنصب ! رئيس لمدة 12 سنة و برلماني و رئيس لجنة المالية في البرلمان !!!! ارجع شويا لربك ا سعيد
2 – المقاطعون : رغم احترامي لهذا الموقف و عدم اتفاقي معه إلا أني اسأل المقاطعين ماذا استفدتم من مقاطعتكم ؟ ما هي الرسالة التي أوصلتموها و لمن ؟ 80% ممن قاطعو الانتخابات و اغلبهم ما كان ليصوت على حزب السنبلة إن لم اقل كلهم 3 – اولاد البلاد : معروف في القصر الكبير الأسر العريقة أو ما يسمى بولاد البلاد لكن أينهم في تسيير الشأن المحلي لمدينتهم الأم التي احتضنتهم هم و أبنائهم ؟ الجواب أن الكل منشغل في تربية أبناءه مع أن الآمر عادي و من حقهم لكن الغير العادي السلبية التي نراها فيهم. الدار الخدمة القهوة السفر و فقط. أين هي مدينتهم في جدول أشغالهم !!!!!!؟
للأسف مدينة العلامات و الأدباء أصبح يتنافس على تسييرها بائع الحرير و خياط و ذهيبي مع احترامي لهذه المهن الشريفة لكن أين هي الإدارة في سيرتهم الذاتية ؟ هل عندهم القدرة على تتبع المشاريع و طلبات العروض و غيرها من المساطر الإدارية. أما أنت سيدي الرئيس فالأحرى و الأولى أن تعرف أولا مهنة ابنتك الكريمة و أن تميز أنها طالبة في السنة الأولى من الماستر بطنجة التي ولجته بدون امتحان كتابي ليست مهندسة كما ادعيتم في الحملة الانتخابية. الآن نحن مقبلون على انتخابات 2016 و عليكم أن تعرفوا أن موقفكم هذا الموسم كانت نتائجه علينا كما تعلمون.
إن شئتم غيروا موقفكم و إن أبيتم فتحملوا مسؤوليتكم. فليذهب المصباح و السنبلة و الجرار و الحمامة إلى الجحيم و يرجع لنا قصرنا سليما معافى
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع