أخر تحديث : السبت 25 أكتوبر 2014 - 8:04 مساءً

لقاء الكلاسيكو: تواجد الريال وغابت البارصا

‎عبدالسلام السلاوي | بتاريخ 25 أكتوبر, 2014 | قراءة

مباراة هذا المساء فعلا كانت من شوطين الشوط الاول كان متساويا باللعب والفرص والمجهودين التقني والتكتيكي قاد المدربان مجريات اللعب كل حسب الادوات التي بين يديه مدرب البارصا سعد باصابة نايمار السريعه وحاول ان يبقي الكره في حيازة فريقه بعد خمس او عشر دقائق سحب خلالها الريال البساط من تحت اقدام البارصا وكان قاب قوسين او ادنى من التعادل كما حدث وفوت كاسياس على ميسي الاصابة الثانية الفاصله التعادل سياتي بالدقائق الاخيره من الشوط الاول لينصف اصحاب الدار على مجهودهم البدني والدهني الدي سخروه لافشال حيلة البارصا في تنويم المباراه باحتكار سالب للكره هو نوع من الدفاع او الحفاظ على النتيجه الايجابية لهم مع اتلاف ضمني لكل طموح للاخر كي ينجز ضدها اصابة او حتى اقتراب لمرماها لكن ضربة جزاء بيكي قبل دقائق من الاستراحه لخبطت اوراق مدرب الفريق الضيف .

مع استئناف اللعب بالشوط الثاني لا احد كان يتوقع هدا التفاوت الدي حصل وجلب اصابتين ثانيه وثالثه للريال ومعهما الفوز والتحكم بمجريات اللعب حسب الرغبه الريال بالشوط الثاني استاسك كما كتبنا قبل المباراه وانتقل من الهجوم المضاد الى احتكار الكره ومن هدا الى داك حسب الحاجه لدلك بيسر ورويه.

حتى كاسياس عاد بنا الى كاسياس الماضي الواثق المحظوظ حتى راموس فعل المستحيل الدي هو الوصول الى نهاية المباراه بلا ورقه حمراء او حتى صفراء وبلا اخطاء وباداء دفاعي جميل ومنتظم بيبي دافع وسجل من راسية اثر ركنيه اولى اصاباته هدا الموسم ومارسيللو شارك في العشرات من الكرات دفاع هجوم ولكن سيد دفاع الريال كان كارفاخال تفوق على نيمار والزمه حدوده لكن =المعلم= بالريال اليوم هو كروس او كغوز بالالمانيه الى جانب انه كان عمل كظل ميسي اللصيق فقد وجد الوقت الكافي عند انتقال الكره الى اقدام المدريديين لترتيب البيت الابيض وتوزيع المهام والكرات وادارة وسط ميدان المضيفين اقوم اداره كروس هو صمام الامان الدي يدخ دماء اللعب بكامل الجسد المدريدي هو العقل المفكر وبجانبه مودريتش وايسكو وخاميس كالنحل في خلية عمل لا يكللون عن افراز العسل الكروي اللديد في المقدمه تكفي الاصابه والكره في العارضه لبنزيما ان نقيم ادائه بالحسن اضعف لاعب بالريال هدا اليوم وللمفارقه هو رونالدو .

كما ان ميسي اليوم ثوام لرونالدو في الخفوت اضعف ميسي بملعب بيرنابيو من سنوات ووسط ميدان البارصا بوشكيس وشافي وانييسطا خان القضيه بين تراجع مستوى الاول وشيخوخة الثاني وحيرة الثالث بين هدا وداك فعل الريال فعلته بالبارصا وقضم ظهرها بالاصابات وبالتميز التقني دفاع البارصا ابان عن هزاله لثاني مره بالموسم امام فريق قوي مثلما قبل شهر او اكثر امام باريس سان جيرمان اشاء المدرب ان يوظف جيريمي مدافع الوسط كمدافع ايسر للاستفادة من قامته في الكرات الثابته لكنه اخطا في دلك بحرمان فريقه من مشاركات المدافع الايسر الرسمي جوردي البا المثمره هجوميا الفيس لم يعد هو الفيس وفكره بناديه الجديد مانشستر يونايتد الصيف القادم وبيكي كان متوسطا رغم ضربة الجزاء والدي فعلا انقد البارصا من اكثر من اصابه بافشال العديد من كرات رونالدو ورفقائه هو الرائع ماشكيرانو الحارس كلاوديو برافو حافظ على شباكه نظيفه ثمان مباريات بلاليغا الى ان فتح الريال حسابا تهديفيا بمرماه ومن الوزن الثقيل .

المدرب لويس انريكي ابان عن عجز تكتيكي واضح المخضرم انشيلوتي =عمللو ثلاثا وضاما= عموما الريال بدى بدنيا في لياقة رهيبه بينما البارصا كانها عائدة من حرب او مجاعه منهكون لاعبوا البارصا وباقدام مجروره لا يقوون على الجري او التصادم او الاستباق اما المبتدئ لويس سواريس فينطبق عليه المثل القائل تمخظ الجبل فولد فئرا كان من الخطئ اقحامه في مباراة حجم المسؤولية بها اكبر من حجم انسجامه مع زملائه .

الريال استحق الفوز للاصابات الثلاث وللعب الراقي وللعزيوة القويه رغم ابتداء المباراة باصابة بمرماه البارصا لم تعرف كيف تحافظ او تزكي النتيجه غاب ميسي فاظلمت كل البارصا فعلا هي تعاني من الميسي ديبيندينسيا او الاعتماد الكلي على ميسي لا نايمار ولا غيره يقدر حاليا على حمل ثقل الفريق على كاهله لكن مباراة اليوم هي مباراة الريال بامتياز والنصر مستحق والريال سيفكر من الان في ابتلاع البطوله بالانتصارات والاصابات لانه اسد كروي في غابة من الملاعب والشاشات ونحبه نحب هدا الاسد الكروي الرهيب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع