أخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2016 - 11:34 مساءً

حتى لا ننسى …

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 10 مايو, 2016 | قراءة

sbai

محمد السباعي
ونحن على مشارف الانتخابات التي ستشهدها غدا ربوع المملكة لانتخاب المكتب الاداري لتعاضدية وزارة التربية الوطنية عادت بي الذاكرة للعام الماضي وانا اتابع ندووة للاخوين : خالد السطي وسي دحمان من تنظيم الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالقصر الكبير بالمركز التقافي …كان مما ورد حصريا في كلمة الاستاذ خالد السطي _ رزمة_من الخروقات التي تشهدها تعاضدية موخاريق الشيئ الذي ولد لدي اسئلة أحببت أن اشرككم في البحث عن الاجابة عنها منها :
هل يستطيع رئيس التعاضدية نشر أسماء مكتبه الاداري ومعه الحزم الغليظة من الاموال التي تصرف لهم من جيوب رجال التعليم؟؟ بعبارة أخرى ما قيمة التعويضات التي يتلقاها أعضاء المجلس الاداري والمكتب المسير_ الاسرة المسيرة _؟
ما المعيار المعتمد في صرف رواتب الاسرة المسيطرة على دواليب التعاضدية “؟هل الكفاءة ام القرب من السيد والي النعمة أم شي آخر؟؟
لم لم تتحرك الدولة بمفهوم بنكيران لتمارس صلاحياتها وسلطاتها التي تدخل في صميم اختصاصاتها رغم رائحة الفساد والسيبة التي يعرفها هذا القطاع الحيوي؟؟.
إلى متى سيظل «التكوليس» مطية للبقاء على رقبة الجميع رغم إلحاحية المرحلة في التغيير؟؟
ألم يحن الوقت لنقول جميعا :باراكا من الحليب راه البقرة جف ضرعها يا سادة..؟؟؟
وهل فعلا بالطريقة التي تتم بها الانتخابات سنضمن التغيير ام هو سراب ومسرحية محبوكة الاخراج سلفا؟؟وهل رايتم في العالم انتخابات تتم في غياب مناديب ومراقبين وتقارير ووووو ….؟؟ ام هي طريقة خاصة بنا لا بغيرنا و-ماركة مسجلة -يحق لنا ان نفخر بها لاننا بدلك نكرس الفساد ونشرعن له -على عينك ابن عدي- ؟؟؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع