أخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2016 - 4:31 صباحًا

الكونفدرالية ترد على منتقديها

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 3 يوليو, 2016 | قراءة

www.ksarforum.com_photos_writers_ghazi reduan

رضوان الغازي
الكونفدرالية دعت المأجورين والموظفين ليلا ونهارا , فلم يزدهم نداؤها إلا تقاعسا واستهتارا , واستغشوا نضالهم و انتكسوا ولم يتخذوا القرار , ثم نظمت مسيرات واعتصامات جهارا , ونددت وشجبت وانسحبت من جلسة ملغمة خيانة وعارا .
عدد أعضاء مجلس المستشارين مئة وعشرون عضوا , لأحزاب المعارضة الأغلبية بالمجلس , المجموعة الكونفدرالية لها أربعة أعضاء , ورغم ذلك تحمل الكونفدرالية وزر تمرير التقاعد المشؤوم .
فتحميل النقابات عموما والكونفدرالية خصوصا مسؤولية ما وقع فيه ظلم واضح وجهل صارح ,
فالكونفدرالية قادت التحالف النقابي مع شركها الاتحاد المغربي للشغل في هذا الملف منذ ثلاث سنوات , عبر بيانات واضرابات وطنية وعامة , ومسيرات واعتصامات , ومذكرات واحتجاجات في الشارع وداخل مجلس المستشارين والكثير من الأشكال النضالية …..
وفضح خبراؤها خبايا الصندوق ونسفوا حجة المخالفين .
ويأتي رويبضة العمل النقابي لينفثوا سمومهم في خطة دبرت بليل للتشهير بالموقف الكونفدرالي الصامد والثابت .
لست بحاجة إلى التذكير بالتاريخ النضالي العتيد والشريف للكونفدرالية الديموقراطية للشغل , وما عاناه مناضلوها في زمن سنوات الجمر والرصاص من اعتقالات واغتيالات وطرد وتسريح وانتقالات تعسفية وكافة أشكال القمع .
ولكنها بنساء صامدات ورجال صادقين تحطمت على صخرتها كل أمواج الهدم والقمع . وما هذا الهجوم الكاسح عليها إلا دليل على قوتها ومدى تأثيرها و إشعاع تمثيليتها . خصوصا من طرف فرسان الطواحين الهوائية للحزب الحاكم وذراعه النقابي وجناحه الدعوي , كيف يعقل أن تصوت نقابة الاتحاد الوطني للشغل لصالح المشروع الحكومي الضار والظالم لحقوق الموظفين و عموم الأجراء , ما هوموقع النقابات في العالم ؟ أتلتصق بهموم الشغيلة وحقوقها أم تتخندق مع الحكومة والباطرونا ؟
ثم ماذا فعلت هذه النقابة لعموم الأجراء ؟ هل دافعت عنهم في ملف واحد ؟ هل نددت بالاقتطاع من أجور المضربين ؟ هل شجبت المس بالحريات النقابية ؟ هل حققت مكاسب جديدة للعمال ؟ هل أنجحت الحوار الاجتماعي ؟ هل انخرطت لصالح الأجراء في ملف التقاعد ؟ هل وهل ……..؟؟؟
نعود إلى واقعة الثلاثاء الأسود فالعبرة بخصوص المقام لا بعموم المقال , يعني لا يجب أن نختزل موقف الكونفدرالية الديموقراطية للشغل في الانسحاب من الجلسة , لماذا ؟ لأنه منطق لا يستقيم ومواقف النقابة من هذا الملف وأسباب نزوله .
كيف تشارك في مسرحية محكمة الإخراج وهي التي خاضت نضال ثلاث سنوات ضده , و أكثر من شهرين وهي تعرقل مروره , وقاطعت مناقشته باللجنة , ونددت بخرق الحكومة للمادة 190 التي تنص على تمكين المستشارين بالتقرير ب 48 ساعة قبل التصويت . وشكلت مع حلفائها لجنة لتقصي الحقائق ليعرف الشعب المغربي حقيقة إفلاس الصندوق . وهددت باللجوء إلى المجلس الدستوري لفضح كل هذه الخروقات …..
وبجرة قلم يصرح أشباه المناضلين بأن هذا الكلام فارغ وأن الكونفدرالية هي الحجام الذي سقطت صومعته .
هذه مواقفنا وهذه حجتنا , فأرونا ما في جعبنكم إن كان لها قعر .
وليعلم الجميع أن بالكونفدرالية الديموقراطية للشغل شرفاء وفضلاء وأحرار لو اشتموا رائحة غدر وخيانة لكانوا أول المنددين والمنسحبين , عكس إخوتكم حين مددتم لولاية الفقيه لفترة خارج القانون كي يستمر في الاجهاز على ما بقي من المكاسب ,ويقطف مع المتحالفين معه غنائم 7 أكتوبر 2016.
حددوا لنا موقفكم بصراحة من هذا الإصلاح ؟ ومن التشغيل بالعقدة ؟ ووووووووو
وأخيرا وليس آخرا فالزمن كفيل بكشف الغث من السمين , سنبقى كونفدراليين معتزين بنقابتنا العتيدة , ومتشنتيب بالتحالف الجاد والفعال خصوصا مع الاتحاد المغربي للشغل . ومن يريد وأد النقابات فتباث الحال من المحال والأيام دوارة .

13595809_1747343355481110_848755085_n

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع