أخر تحديث : الأحد 27 مايو 2018 - 3:00 مساءً

الاستغلال الجنسي بضيعات الفراولة بالجنوب الإسباني و تواطؤ الحكومة

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 27 مايو, 2018 | قراءة

 

محمد القاسمي
ديك النهار واحد البرنامج في القناة السادسة معروف بالتحقيقات الصحفية المحترفة ( ما كاينش فحالها عند العرب جميعا ) أماط اللثام عن وجود تحرشات و اعتداء ات جنسية تستهدف النساء العاملات في حقول الفراولة في إقليم ” ويلفا ” و ذلك في حقلة تحت عنوان ” آخر قلاع العبودية بأوروبا ” ..

هاد السيدات ، أغلبهن مغربيات ، البرنامج قال بلي كايتم إسكانهن فمساكن جماعية ، لا تواصل لهن مع العالم الخارجي إلا في حدود دنيا ، و يتم استغلالهن جنسيا من طرف المشرفين على الضيعات الفلاحية دون أن تكون لديهن القدرة على التبليغ على هاد الاعتداء ات ..
وزارة التشغيل بسرعة البرق ، قامت بنفي وجود هاد الاعتداء ات و قالت بلي العاملات يتوفرن على حقوقهن و على الحماية اللازمة ، و بلي غادي تتشكل لجنة لتأكيد هاد المعطيات ( اللجنة خصها تتشكل من قبل النفي !! ) .

تشكلت لجنة إسبانية مغربية و نفات بلي كاين اعتداء ات ، و بلي ما قيل مجرد مزايدات لا علاقة لها بالواقع ( هاد التصريح لم يتم تداوله إعلاميا في إسبانيا و إنما تم الترويج له من طرف وزارة التشغيل المغربية ) و طبعا سبب عدم ترويجه في إسبانيا هو أن هاد اللجنة غادي تتم المتابعة ديالها اذا تم التأكد من وجود اعتداء ات بتهم تتعلق بالتستر على جرائم و تضليل العدالة .

وزارة الخارجية المغربية أكدت أن العاملات يتم متابعة حقوقهن و يتمتعن بالحماية وفق اتفاقيات بين السلطات المغربية و السلطات الاسبانية ( هاد الاتفاقيات خاصة !! ) ..

أمس السبت ، المدعي العام الإسباني يأمر باعتقال أول شخص مكلف بتسيير ضيعة ” من جنسية مغربية ” تم الكشف عن تعريضه العاملات المهاجرات للاستغلال الجنسي بعدما صرحت إحدى المغربيات بوجه غير مكشوف على إجبارها على ممارسة الجنس من الخلف و أكد المدعي العام أن التحقيقات لا زالت مفتوحة في هاذ الملف الذي وضعته حكومة الأندلس بين يدي المدعي العام …

شي واحد خصو يقدم استقالته بسبب تضليل الرأي العام و التستر على جرائم تستهدف مغربيات يأتين إلى حقول إسبانيا بناء ا على اتفاقية ” غير معروفة المضامين ” تجمع السلطات المغربية و الإسبانية .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع