أخر تحديث : السبت 24 يناير 2015 - 6:12 مساءً

ماذا عن رجيم الفلفل الحار؟

رأي اليوم | بتاريخ 24 يناير, 2015 | قراءة

felfolll-har

الفلفل الحار يعمل على خفض الرغبة في تناول الطعام المالح والحلو و الدهني، تناول القليل من الفلفل الأحمر على العشاء يساعال في كبح الشهية للطعام ويقلل من الإحساس بالجوع كما أنه لوجود مادة الكابسيكم وهي المادة الكيميائية التي تجعل الفلفل حار، وقد جرت دراسة على أثر هذه المادة على الطاقة و درجة حرارة الجسم والشهية. وتبيّن أن 1 جم من الفلفل يخفض الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة، والأطعمة الحلوة والدسمة وزيادة الطاقة. دكتور بهاء ناجي استشاري التغذيه يشير إلى أن رجيم الفلفل الحار يجب وضعه في إطاره الطبيعي .
فقد وجد أن الفلفل له فائدة في محاولة إنقاص الوزن حيث تحقق الباحثون من تأثير استهلاك الفلفل الأحمر على الجلد ودرجة حرارة الجسم ومستويات استهلاك الطاقة بعد تناول وجبة شهية. وأشارت الدراسات أن الفلفل الأحمر (وخاصة في وجود الكابسيكم المادة الكيميائية التي تجعل الفلفل حار ) يقمع الجوع ويجعل الجسم يولّد الحرارة . الفلفل الحار وحساء الدايت يشمل إضافة الفلفل الأحمر إلى الحساء وكذلك يضيف الفلفل الحار النكهة الحارة المميزة إلى الحساء. وعلى الرغم من أن اتباع نظام غذائي يتكوّن من الفلفل الحار ليس جذّاب ولكن لديه القدرة في مساعدتك على تلبية الأهداف لفقدان الوزن.

عند محاولة انقاص الوزن، التركيز ليس فقط على فقدان نصف كيلو إلى كيلو في الأسبوع ، بل أيضاً على ضرورة تعلم تطوير عادات الأكل الصحية وذلك باستخدام حساء الفلفل الحار كجزء من خطة النظام الغذائي الخاص بك الذي يمكن أن يساعدك على تلبية كل الأهداف.

فوائد رجيم الفلفل الحار
عند تناول الحساء الغني بالخضراوات والفلفل الحار كجزء من خطة فقدان الوزن فإنه يكون من السهل تلبية الاحتياجات الخاصة بك من الخضروات لهذا اليوم . فالشخص الذي يتناول 1800 سعرة حرارية في اليوم يحتاج 2.5 كوب من الخضار كل يوم. حساء الفلفل الحار هو من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، وهذا يعني قدرته على منحك الشبع في حين أنه يقدم كمية أقل من السعرات الحرارية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع