أخر تحديث : السبت 24 يناير 2015 - 2:54 مساءً

تجنبي الملل في العلاقة الزوجية بهذه الخطوات!

رأي اليوم | بتاريخ 24 يناير, 2015 | قراءة

bored-rela

 بعد مرور عدة سنوات على الزواج يتسرب الملل إلى الزوجين خاصة بعد الإنجاب وانشغال الزوجة بالأطفال وانشغال الزوج باللهث وراء لقمة العيش، لهذا يجب الانتباه جيدا وملاحقة هذا الملل للتخلص منه سريعًا حتى لا يؤثر سلبا على استقرار الحياة الزوجية.
اليك هذه النصائح حتى تحقق الاستقرار والسعادة في العلاقة الزوجية وتساعد على كسر حاجز الملل:

1- لا يهاجم أحدكما الآخر: عندما تتجادلان لا تلوما بعضكم البعض على القيام بأمر ونسيان آخر، لا تعاتبا بعضكما اذا إن هجوم طرف على الطرف الآخر قد يزيد من تفاقم المشكلة وقد يؤدي إلى نتائج غير مريحة لكما.

2- اثني على الزوج حتى وإن لم ترغبي بذلك: يجذبنا عادة الشخض الذي يصب كل اهتمامه علينا ويحترمنا لذا فكري بالنقاط الإيجابية التي يتميز بها الزوج وأكثري من مدحك له وأظهري مدى تقديرك واهتمامك به وسترين أنك ستصبحين مركز اهتمامه أيضًا.

3- امنحوا أنفسكم بعض الوقت: التروي والتمهل يساعدكم على ملاحظة تفاصيل موجودة في الزوج لم تكونوا قد لاحظتموها من قبل.

4- تحدثا مع بعضكما أكثر: إن التحدث مع الزوج أمر ضروري لذا خصصا 10 دقائق يوميًا لتتحدثا مع بعضكما البعض حول أمور بعيدة عن العمل والعائلة والواجبات العائلية،إن لم يخطر على بالكما أي موضوع تحدثا عن أمر حصل خلال النهار أوعن أي شيء تفكران فيه، أعيري الاهتمام للزوج.

5- قومي بأمور ممتعة معه: حاولي كل شهر أن تفكري بأشياء جديدة تزيد المتعة في علاقتكما، اشتركي معه في أخذ دروس معينة، استرجعي بعض الأشياء التي كنتما تفعلانها سويًا عندما تعرفتما على بعضكما البعض.

6- لا تتوقفي عن مغازلة الزوج: على الرغم من كثرة الواجبات الزوجية فعليك أن تجدي الوقت لتظهري الحب للزوج مثل إقامة عشاء رومانسي، أو وضع رسالة حب بالقرب منه.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع