أخر تحديث : الأربعاء 23 يناير 2013 - 9:02 مساءً

كيف تتخلصين من مشكل الغازات؟

سارة مصباح | بتاريخ 23 يناير, 2013 | قراءة

تشكل مشكلة انتفاخ البطن بسبب الغازات التي تشكل ضغطا على الصدر انزعاجا كبيرا للكثيرين، لهذا سنقدم لكم اليوم من خلال موقعكم ‘مجلتك’ بعض المواد الطبيعية التي بإمكانها أن تعمل على التخليص من هذا المشكل…

– بذور الشمر

يمكن تناول بذور الشمر المجففة، كما يمكن سحقها و نقعها في الماء المغلي، و شربها كالشاي.

– الزنجبيل

سواء تناولت الزنجبيل عن طريق الفم، أو عن طريق شربه منقوعا أو مسحوقا، فسيخلصك هذا الأخير من الغازات التي تعكر صفو مزاجك و تضايقك. لهذا اجعلي الزنجبيل من بين المكونات الغذائية الأساسية خلال يومك.

– البقدونس

هناك بعض الأطعمة التي تتسبب في انتفاخ البطن مثل الفول، الجبن، و الأطعمة التي تحتاج لوقت طويل للطبخ، لهذا أضيفي إليها بعض أوراق البقدونس، أو القليل من بودرة البقدونس المجفف، فهذا سيساهم في التقليل من تأثير هذه الأطعمة على معدتك، و بالتالي من مخاطر تعرضك للانتفاخ أو إصابتك بأمراض القولون.

– الماء الساخن

قومي بإدخال عادة جديدة إلى نظامك الغذائي اليومي، و ذلك من خلال شرب نصف كوب من الماء الساخن بشكل يومي عند استيقاظك من النوم، فسيعمل هذا على غسل القولون، و تخليصه من الغازات و بالتالي التخلص من مشكل الانتفاخ.

في حال لم تنفع كل الوسائل السابقة الذكر، فإن الحل الأمثل سيكون بالتوجه إلى الطبيب لغسل القولون، للتخلص حتى من مشكل عسر الهضم إن كنت تعاني منه..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع