أخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2013 - 10:27 مساءً

6 أطعمة تؤثر على الصحة الجنسية للزوجين

المساء الصحي | بتاريخ 4 فبراير, 2013 | قراءة


من المعروف أن ما يتناوله الإنسان من طعام يؤثر على صحته وكذلك على نفسيته، لكن ثبت علمياً أن هناك أنواعاً من الأطعمة تحفز العلاقة الجنسية وإن كانت لا تمثل  حلاً للضعف الجنسي. يؤكد استشاريو الصحة الجنسية, والهورمونات أن الفيتامينات والمعادن تساعد على تحقيق التوازن الهرموني في الجسم، فالمعروف أن هرمون التستوستيرون, مثلاً, هو المسؤول عن الهدمونات الذكورية عند الرجل.

وتساعد الفيتامينات في الحفاظ على هذا الهرمون، خاصة فيتامين  H وفيتامينE اللذين يتوفران في الأوراق الخضراء، مثل الجرجير والخس والفجل والخرشوف وغيرها.
كما أن فيتامينات B تزيد الرغبة والقدرة على العلاقة أكثر من جميع العناصر المغذية الأخرى، لأن نقص أحد هذه الفيتامينات من شأنه أن يضعف الغدد الجنسية.
أما فيتامين A فهو مهم بصورة خاصة للبروستاتا والخصيتين، وهو الذي ينظم العادة الشهرية للمرأة، ولذا يجب تناول كميات مناسبة منه عن طريق الخضروات والفواكه والعصائر الطازجة وزيت كبد الحوت.
كما أن النساء اللواتي ينقصهن اليود لا يشعرن برغبة في العلاقة الجنسية، ويعانين اضطراباً في مواعيد الدورة الشهرية وعند حدوثها، تكون مصحوبة بالصداع.
وأثبتت إحدى التجارب التي أجريت على 15 ألف رجل ممن يتناولون الأوراق الخضراء، مع التقليل من الحلويات والدهون لمدة 6 أشهر، أن هؤلاء الرجال يتمتعون بصحة جنسية أكثر من الآخرين، لذا، فإن تناول الأطعمة الدسمة ليلة الزفاف يأتي بنتيجة عكسية، في حين أن هناك الكثير من الأطعمة التي يفضل تناولها تساعد على زيادة القدرة الجنسية، ولكنها ليست حلاً للضعف الجنسي، وبعض أنواع الغذاء وبعض الخضروات والأعشاب والحبوب والفواكه التي تساعد على إتمام العملية الجنسية على أكمل وجه، وأهم تلك الأطعمة:

1 ـ الجزر
نبات الجزر غني جداً بفيتامين A خصوصاً الجزر الأصفر؛ وهذا الفيتامين يزيد من خصوبة الخلايا التناسلية الموجودة في المني وفي المبيض، كما أنه يزيد من مقاومة الجسم عامة.

2 ـ الخس
كان قدماء المصريين يطلقون على الخس تسمية «نبات الخصوبة»، فهو يعتبر من أفضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية، ويحتوي زيت الخس على فيتامين H، الذي يمنع حدوث العنة، وهو مثير للرغبة في العلاقة الزوجية إذا أخذ بكمية كبيرة، ويفيد في علاج العقم عند الرجال.

3 ـ الأسماك واليود
تتميز الأسماك والحيوانات البحرية الأخرى, مثل الجمبري والكابوريا باحتوائها على نسبة عالية من اليود، وهو عنصر مهم جداً في الرغبة والعلاقة الزوجية، كما يحتوي السمك على نسبة عالية من الفوسفور.

4 ـ البيض
البيض مصدر جيد لفيتامين B، وهو فيتامين أساسي لإبقاء الدافع للعلاقة مرتفعاً وخالياً من التوتر والقلق، كما أن البيض يساعد الرجل على البقاء هادئاً أثناء العلاقة، ويقلل من خطر إصابته  بالتوتر، والقذف المبكر.

5 ـ المثلجات الغنية بالكالسيوم
تحتوي المثلجات على مستويات عالية من الكالسيوم والفوسفور، وهما معدنان مهمان لبناء طاقة العضلات ورفع الغريزة الجنسية، كما يمكن للكالسيوم أن يقوي متعة العلاقة الحميمية، لأن العضلات المعنية تحتاج إلى الكالسيوم. في حين أن الفانيليا تهدئ من التوتر، وتحفز الرغبة في العلاقة الزوجية.

6 ـ الجينسنغ
الجينسنغ نبات كوري، عرف شهرة كبيرة بوصفه النبات الأساسي الذي يقوي الطاقة الغريزية.
وقد كذب ذلك بعض العلماء، إلا أن هناك تجارب بالجينسنغ أجريت على حيوانات أثبتت تأثيره الجنسي القوي، ويقول الصينيون إن الجينسنغ يحول الرجل العجوز إلى شاب قوي، كما أنه العقار الذي يشعل نار المطفأة، وهناك عدة مستحضرات مرخصة للجينسنغ  ولكن الكوري منها هو الأفضل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع