أخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 1:38 مساءً

علاج سريع للبرد 7 طرق لعلاج البرد بسرعة

almawk3.com | بتاريخ 25 نوفمبر, 2015 | قراءة

r7OseH

نزلة البرد او نزلة الانفلونزا تكون زكام يصاحبه سعال او زكام فقط او سعال فقط ينتج عن التهاب فيروسي يعمل على الإضرار بجهاز التنفس لديك كما يصيب الأنف أيضًا، عادةً يأتي البرد بسبب التغير المفاجئ في الجو او تعرضك لدرجات حرارة مختلفة في وقت قصير لأي عوامل كانت؛ الآن سنتطرق إلى 7 طرق لعلاج البرد بسرعة.

علاج سريع للبرد بالقرنفل والثوم

يعتبر الثوم مطهر عام للجسم ويعمل على تخليص الجسم من السموم ومن الفيروسات، وكما ذكرنا أن البرد هو عبارة عن التهاب فيروسي، فإنه عدو للثوم، إذ يعمل الثوم على مهاجمة سموم الجسم ويعمل على فتح ممرات التنفس لدى الإنسان، ويعتبر الجهاز التنفس هدف أول للبرد، ويعمل الثوم عن الدفاع عنه، الطريقة: قم بإحضار القليل من عصير الليمون وضف إليه القليل من الثوم والقرنفل مع ملعقتان من العسل وقم بمزجهما جيّدًا وتناول من هذه الخلطة ملعقة ثلاث مرات يوميًا حتى يزول البرد.

علاج سريع للبرد بالحليب

قم بغلي الحليب الطازج وقم بإضافة القليل من الزنجبيل إلى الحليب واشربه يوميًا قبل الخلود إلى النوم، فإن الحليب مع الزنجبيل يعملان على تخفيف الإحساس بالصداع وآلام الجسم الناتجان عن نزلة البرد.

علاج سريع للبرد بالشوربة

تعتبر الشوربة علاجًا جيدًا للبرد مثل الكثير من المشروبات الساخنة، حاول أثناء فترة البرد إضافة شوربة الدجاج إلى مائدة طعامك وحاول إضافة القليل من الزنجبيل إليها وقم بعصر نصف ليمونة على الشوربة ليكُن شِبه مضاد حيوي طبيعي للجسم.

علاج سريع للبرد بالقرفة

اثناء فترة نزلة البرد فإنك تعاني بلا شك من جفاف الحلق الذي يسبب آلامًا وإلتهابات قوية ومؤلمة، لذا فعليك بتناول القرفة المغلية لما لها من فوائد لمداواة جفاف الحلق، قم بغليّ القليل من الماء وضف عليه ملعقة قرفة واشربه دافئ، ولا بأس ان اضفت القليل من العسل

علاج سريع للبرد بالماء والملح

إذا كنت تعاني أثناء دور البرد من التهاب في (الزور) او جفاف شديد في الحلق قم بعمل غرغرة ماء بالملح أكثر من مرة يوميًا فإنها تعمل على القضاء على إلتهابات الحلق

أخيرًا نرجو لك شفاءًا عاجلًا لا يغادر سقمًا إن شاء الله

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع