العودة   منتديات القصر الكبير > قسم مدينة القصر الكبير > منتدى الرياضة بالقصر الكبير

منتدى الرياضة بالقصر الكبير عين على الشأن الرياضي المحلي وآخر أخبار النوادي الكروية القصرية.

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: moncler femme ( الكاتب : DrotWhorm )       :: Doudoune moncler femme ( الكاتب : DrotWhorm )       :: pas cher moncler femme ( الكاتب : DrotWhorm )       :: moncler pas cher femme ( الكاتب : DrotWhorm )       :: Doudoune moncler femme ( الكاتب : DrotWhorm )       :: moncler pas cher femme ( الكاتب : DrotWhorm )       :: moncler femme ( الكاتب : DrotWhorm )       :: moncler pas cher femme ( الكاتب : DrotWhorm )       :: moncler pas cher femme ( الكاتب : DrotWhorm )       :: moncler pas cher femme ( الكاتب : DrotWhorm )      


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 10-04-2009, 01:38 AM
الصورة الرمزية aabdilah
 
aabdilah
جـمعوي قـصري

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  aabdilah غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 699
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 141 [+]
آخــر تواجــــــــد : 04-16-2012(12:35 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : aabdilah is on a distinguished road
افتراضي بعض الأنواع الرياضية : أشكالها وتعريفاتها

سأضع بين يديكم اخوتي الكرام ما يتعلق ببعض الألعاب الرياضية واشكالها والتعريف بها حتى تكون مرجعا لنا

خصوصا واننا نعيش تركيزا واهتماما مطلقا بكرة القدم على حساب رياضات كثيرة ومتنوعة الاشكال والمضامين والاهدف ولانرتبط بهذه الرياضات سوى من خلال الاعلام

العاب القوى

ألعاب القوى هي مجموعة من الأحداث الرياضية، تنقسم بشكل أساسي إلى الجري والرمي والقفز. والعاب القوى كانت موجوده من قبل الميلاد وتنقسم الى الجري بمسافات متعدده ورمي المطرقه ورمي القرص والقفز بالزانه والوثب الطويل والوثب الثلاثي ورمي الرمح .

بالنسبه لمسافات الجري فتنقسم الى

متر100 وهو سباق السرعه ويعتبر الاشد اثاره متر100 حواجز
200 متر
400 متر
متر 400 حواجز
800 متر
متر 3000 موانع
5000 متر
10000 متر
وكذلك سباقات المراثون

رمي الجلة

و هي رياضة تشبه في مجموعها حركة الياي المضغوطة الذي ينفرج فجأة و بعنف بالغ , و عند تأديتها , ينثني الرياضي بجسمه موجها ظهره إلى اتجاه الرمي , ثم يعود إلى وضع الإعتدال مؤديا دورة كاملة حول نفسه , و يسترخي في وضع استعداد كامل لإطلاق الطاقة. و الجلة هي كرة من الحديد وزنها كوزن المطرقة 7.257 كيلوغرام.


رمي الرمح


هي رياضة تقليدية قديمة , الرياضي الذي يمارسها يستخدم علاوة على القوة الناتجة عن الدوران , قوة التحول , أي قوة الدفع التي تنتقل إلى الرمح بتأثير سرعة الجسم و الذراع , و هو يبدأ يعدو سريعا لمسافة حوالي 30 متر , و عندما يصل المتسابق إلى موضع الرمي , يبدأ في إبطاء عدوه , بينما يتراجع الذراع و الكتف الحاملان للرمح إلى أقصى حد إلى الخلف , و باستدارة عنيفة , و بدفعة قوية بالجذع و الذراع , يلقي المتسابق الرمح. يصنع الرمح من الخشب , و يكون طرفه منتهيا بقطعة معدنية مدببة و يبلغ طول الرمح 2.60 متر , و يصل وزنه 800 غرام

رمي القرص

يبدأ رمي القرص من داخل دائرة قطرها 2.5 متر، يُحظر على المتسابق أن يتعداها، والقرص مصنوع من الخشب المحاط بالحديد، ويبلغ قطره سم ووزنه 2 كيلوغرام، وقد يزن كيلوغراما واحدا فقط في المباريات النسائية. ويقوم المتسابق بالدوران عدة مرات حول نفسه، لكي يكسب القرص أقصى سرعة ممكنة، وفي حركة استرخاء أخيرة للذراع، يزيد من القوة الطاردة لكي يقوم برمي القرص أخيرا

رمي المطرقة

تشبه رياضة رمي القرص من حيث الحركة ,وفيها أيضا يدور اللاعب عدة مرات حول نفسه , محاولا اكساب المطرقة أكبر قدر ممكن من القوة الدافعة, و تتكون المطرقة من الرأس , و هي كرة معدنية من الحديد أو النحاس و تزن 7.257 كيلوغراما ومن الكابل و هو سلك من الصلب طوله 1.18 متر وأخيرا من المقبض وهو مصنوع من المعدن الصلب

القفز بالزانة

القفز بالزانة هي إحدى رياضات ألعاب القوى وهو مشتق من الجمباز, و في هذا النوع الصعب من رياضة القفز, يبدأ المتسابق باندفاع سريع جدا , و هو يحمل في يده زانة طويلة, وعندما يصل إلى الصاري يغرز الزانة في الأرض على شكل ركيزة ويحول سرعته إلى قوة صعود, بأن يشد عضلاته فوق الزانة , و في نفس الوقت يطوح بساقين في الهواء, لكي يرتفع فوق الحاجز, و بمجرد أن يتخطاه يترك الزانة من يده, و يجب أن تسقط خلفه, وإذا تسبب المتسابق في اسقاط الحاجز, تعتبر محاولة لاغية, هذا والزانة الأكثر استخداما مصنوعة من الألياف الزجاجية ذات مرونة فائقة حيث يتم صنعها في أمريكا.

القفز الثلاثي

هو أحدث التخصصات الرياضية التي أدخلت في الدورات الأولمبية, وهو من أصل ياباني, والقفز الثلاثي من اسمه يتكون من ثلاث قفزات متتالية, وفي نهاية القفزة الأولى يجب على المتسابق أن يلامس الأرض بنفس القدم التي بدأ به السباق وفي القفزة الثانية يجب أن يلامس الأرض بالقدم الأخرى, وفي نهاية القفزة الثالثة تكون ملامسته للأرض بالقدمين معا

القفز الطويل

القفز الطويل هي إحدى رياضات ألعاب القوى، وفيها يقفز اللاعب لأبعد مسافة ممكنة. يقوم اللاعب بالجري أولاً في المكان المخصص لذلك ومن ثم يقفز عند العلامة
القفز العالي

القفز العالي أو الوثب العالي و يقصد به الوثب إلى أقصى ما يستطيع اللاعب من ارتفاع دون استعمال أي وسيلة . ويتم في نصف دائرة تفرش بالرمل أو الإسفنج ويركز عند طرفي قطرها قائمان يبعد الواحد عن الآخر ما بين 3,66 متراً وأربعة أمتار وتوضع فوقهما عارضة غير ثابتة يقفز اللاعب من فوقها ويكون بجوار قطر نصف الدائرة مضمار للجري . و هي رياضة تعتمد على الفن البحت , و يتطلب تدريبا طويلا و شاقا , و إلى أوائل القرن 20 , كان الرياضيون يقفزون و أجسامهم معتدلة , كما يفعل الأطفال , و في عام 1912 ابتكر الأمريكي جورج هورين الطريقة الفنية للقفز , و فيها يكاد الجسم أن يكون في وضع أفقي موازيا للحاجز , و منذ ذلك التاريخ استحدثت طرق عديدة و مختلفة , و في مباريات القفز يستطيع المتسابق أن يبدأ السباق على أي ارتفاع فوق الحد الأدنى المتفق عليه , و إذا أخطأ ثلاثة أخطاء متتالية يستبعد من السباق.

الماراثون

الماراثون هو طريقة للجري ، حـدث لأول مرة لـدى انتعـاش الألعاب الأولـمبـية في أثينـا باليونان عام 1896م . ويقال أنه تأسس هذا السباق تكريماً للجندي اليوناني فيديبيدس الذي ركض من ماراثون إلى أثينا مسافة حوالي 23 ميـلاً لـيزف نبـأ انتصار جيش بلـده على الـفرس.

قصة الماراثون

في عام 490 قبل الميلاد , نشبت حرب بين اليونانيون و الفرس في منطقة ماراثون باليونان , و بعد نزاع طويل انتصر اليونانيون على الفرس , و بعد الإنتصار خرج شخص من المقاتلين اليونانيين اسمه فيديبيدس و قد جرى مسافة قدرها 40 كيلومتر من ماراثون إلى أثينا ليخبر أهلها أنهم انتصروا على الفرس و بعد أن أخبرهم بالموضوع مات من التعب و الإرهاق. وقد سمي سباق الماراثون بهذا الإسم تيمنا بهذا العسكري الذي قطع كل هذه المسافة من أجل أن يخبرهم أنهم انتصروا على الفرس.

و أقيمت أول بطولة للألعاب الأولمبية عام 1896 في اليونان , و كانت رياضة الماراثون من الألعاب الأساسية في الأولمبياد. و كان السباق يبدأ من جسر قرية ماراثون إلى أثينا و هي نفس المسافة التي قطعها فيديبيدس. و قد حصل على الميدالية الذهبية العداء اليوناني سبيريدون لويس (1873 - 1940) الذي سمي أستاد أثينا الأولمبي بإسمه (إستاد سبيروس) و قد قطع المسافة في ساعتين و 58 دقيقة و 50 ثانية.


رد مع اقتباس
قديم 10-04-2009, 10:52 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
عبد الباقي
عضو نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2107
تـاريخ التسجيـل : Oct 2008
العــــــــمـــــــــر : 34
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 75 [+]
آخــر تواجــــــــد : 03-21-2012(12:47 AM)
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : عبد الباقي is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبد الباقي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض الأنواع الرياضية : أشكالها وتعريفاتها

شكرا للاستا عبد الاله على هده المعطيات التاريخيةر
  رد مع اقتباس
قديم 10-05-2009, 12:20 AM   رقم المشاركة : ( 3 )
aabdilah
جـمعوي قـصري

الصورة الرمزية aabdilah

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 699
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 141 [+]
آخــر تواجــــــــد : 04-16-2012(12:35 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : aabdilah is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

aabdilah غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض الأنواع الرياضية : أشكالها وتعريفاتها

- الترياثلون


الترياثلون سباق ثلاثي، و هو أشبه بالماراثون، يبدأبالسباحة ثم ركوب الدرجات، و ينتهي بالجري، و هناك عدة أنواع منه الشتوي الذي يحتوي على التزلج على الجليد، و الجبلي الذي لا يحتوي على السباحة .

الترياثلون لعبة مشاركة في الألعاب أولمبية .

تنس الريشة

تنس الريشة لعبة قديمة , عرفها الإنجليز في عام م1870 وكان ضباط الجيش البريطاني يلعبونها في الهند , التي أصبحت بعد ذلك منبع انتشارها إلى العالم أجمع , و الصينيون و الاندونيسيون هم من نظموا المسابقات و البطولات العالمية خصيصا لهذه اللعبة , و التي شارك فيها الرجال و النساء منذ عام 1980.

تشبه لعبة تنس الريشة (البادمنتون) لعبتي الراكيت و التنس , مع اختلاف المضرب المستخدم , فمضرب كرة الريشة صغير و خفيف و رفيع , و يسمى المضرب المستخدم قي هذه اللعبة البتلدور (buttledore). و الكرة المستخدمة أيضا مختلفة و فهي خفيفة جدا و تسمى الشتلكوك (shuttlecock) , و عندما يقوم اللاعب بقذفها بقوة مستخدما مضربه , تجدها متباطئة في حركتها فوق الشبكة و فجأة تسقط سريعا في مكان لا يتوقعه اللاعب الآخر , و يرجع بطأ حركتها إلى خفتها.


طريقة تسجيل الأهداف

يلعب تنس الريشة لاعبان أو أربع , أي فرديا أو زوجيا , و يقوم اللاعب بقذف الكرة عبر الشبكة المشدودة في منتصف الملعب , فيجري اللاعب الآخر لصد الكرة دون أن تلمس الأرض أو ترتد مرة أخرى , فإذا فقد فرصته في صد الكرة سجل اللاعب الأول هدفا , و الفائز هو أول من يسجل هدفا 15, أما بالنسبة لمباريات النساء , فاللاعبة الفائزة هي أول من تسجل 11 هدفا , و تنقسم المباراة من ثلاثة أشواط (جولات). و تكون مهارة اللاعب في حسن تقديره لمكان الكرة المقذوفة رغم حركتها البطيئة و صدها قبل سقوطها السريع دون أن تلمس الأرض.


ملعب تنس الريشة

إن الملعب التي تقام عليه مباريات تنس الريشة للمحترفين يبلغ عرضه 6،1 متر و طوله 13،4 مترا. وتقسِم شبكة الملعب إلى نصفين متساويين. و تصنع الكرة (الشتلكوك) من ريش جناح الإوزة و يتكون من 16 ريشة وتزن ما بين 4،74 إلى 5،50 غرام. يُلعب أو يُضرب الشتلكوك بواسطة مضرب ، وقد يختلف وزن و شكل المضرب ولكن يجب أن لا يتجاوز طول إطاره الإجمالي مليمتر680 وعرضه الإجمالي 230 مليمتر.

- تنس الطاولة

تنس الطاولة (تعرف أيضاً باسم "بينغ بونغ" Ping Pong) هي إحدى أكثر الرياضات شعبية من حيث عدد اللاعبين، وهي من أحدث الرياضات الكبرى الحالية. يتبارى فيها لاعبين في المسابقات الفردية أو أربعة لاعبين (لاعبين لكل فريق) في المسابقات الزوجية. تضرب كرة التنس عند الإرسال بوجه أو ظهر اليد إلى منطقة الخصم، ويتم احتساب النتيجة النهائية بناء على عدد النقاط التي حصل عليها اللاعبين في المسابقة، بحيث يفوز من يحقق 11 نقطة أولاً. تتطلب الرياضة سرعة رد الفعل لكونها رياضة سريعة

الطاولة
تلعب رياضة تنس الطاولة على طاولة خاصة قياسها 2.7 × 1.5 م مستطيلة الشكل، لونها غالباً أخضر، أو أزرق غامق، أو أسود. ويوجد في وسط الطاولة شباك فاصل يقسمها إلى نصفين يمثلان منطقتي اللاعبين. ارتفاع الشبكة 15.2 سم. طول مضرب كرة التنس عادة 15 سم إلا أنه لا توجد قوانين معينة تحدد طول المضرب. كرة التنس تكون مختلفة عن كرة المضرب حيث قطرها 40 مم، وهي خشنة ومجوفة وخفيفة جداً، مصنوعة من السليوليد.

التهديف
تحسب النقاط للخصم حينما يتم ارتكاب الأخطاء التالية:

الأخطاء التي تؤدى أثناء اللعب
عندما تثب الكرة على الجانب الخاص باللاعب مرّتين.
عدم ضرب الكرة بعدما تثب على الجانب الخاص باللاعب.
عندما تثب الكرة على الجانب الخاص باللاعب مرة أخرى بعد ضربها.
ضرب الكرة مرتين.
السماح للكرة بالاصطدام مع أيّ شيء غير المضرب.
عندما لا تثب الكرة على النصف الآخر للطاولة (جهة الخصم).
ضرب الكرة قبلما تثب مرّة واحدة على الجانب الخاص باللاعب.
وضع اليد الحرة للاعب على سطح اللعب (الطاولة) أو تحريك السطح.
  رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009, 11:57 PM   رقم المشاركة : ( 4 )
aabdilah
جـمعوي قـصري

الصورة الرمزية aabdilah

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 699
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 141 [+]
آخــر تواجــــــــد : 04-16-2012(12:35 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : aabdilah is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

aabdilah غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض الأنواع الرياضية : أشكالها وتعريفاتها

الكرة المستطيلة او الركبي

دوري الرجبي يلعب كرياضة محترفة وهاوية في كل من: جمهورية إيرلندا، وفرنسا، وبريطانيا العظمى، وأستراليا، ونيوزيلندا. ويعتبر دوري الركبي الرياضة الوطنية الرئيسية في بابوا غينيا الجديدة. وتوجد مسابقات شبه محترفة أو هاوية في دول أخرى مثل: روسيا، وويلز، وأسكتلندا، .

اتحاد الركبي هو أيضاً لعبة احترافية وهاوية، وهو سائد ضمن الاتحادات "الثمانية" الكبرى: فرنسا، وأستراليا، وإنجلترا، وإيرلندا، ونيوزلندا، وجنوب أفريقيا، وويلز، وأسكتلندا. يعتبر اتحاد الركبي رياضة قومية كبرى في كل من تلك البلدان، وهو الرياضة الوطنية السائدة في نيوزلندا وويلز.

توجد اتحادات صغيرة كثيرة تمارس اتحاد الركبي من بينها: الأرجنتين، وكندا، وفيجي، وجورجيا، وإيطاليا، واليابان، ونامبيا، ورومانيا، وساموا، وإسبانيا، وتونغا، والولايات المتحدة، والأوروغواي. كما تلعب في ماليزيا، وتونس، وموريتانيا، ودول الخليج العربية. يوجد اتحاد لكرة الركبي موحد لدول الخليج العربية، وهو مسؤول عن فريق الخليج العربي للركبي.

تتطلب الرياضة بنية جسمانية قوية بسبب طبيعة اللعبة الهجومية. قد تؤدي الرياضة إلى صراعات خارج نطاق اللعبة بين اللاعبين، مما يؤدي إلى أضرار كبيرة وحتى إلى الموت. لذلك تطبق الجهات المسؤولة القوانين بشكل صارم لتجنب ذلك.

توجد فروقات بين دوري الركبي واتحاد الركبي، ولكن الفرق الرئيسي هو عدد اللاعبين. فرق دوري الركبي مكونة من 13 لاعباً، بينما فرق الاتحاد مكونة من 15.

يمكن للفريق تحقيق هدف بطريقتين. إما بالمحاولة، والمحاولة في رياضة الركبي تعني تقدم اللاعب وتخطيه الفريق الخصم دول توقف (ولكن يمكنه تمرير الكرة للاعب آخر من فريقه) ووضعها على الأرض بعد خط هدف الخصم. لابد من أن تلمس الكرة الأرض ليسحب هدفاً. الطريقة الأخرى هي تحقيق الهدف بواسطة الركل، وفي هذه الطريقة يجب على اللاعب ركل الكرة بحيث تمر بين العمودين في منطقة الخصم.

الرماية

رياضة يصوب فيها اللاعب على لوحة دائرية مقسمة إلى خمس حلقات مختلفة الألوان , و لكن بترتيب معين من الخارج إلى الداخل (أبيض - أسود - أزرق - أحمر - أصفر) , و تتدرج النقاط من 1 إلى 10 باختلاف لون و منطقة الحلقة , فإذا رمي السهم في الحلقة البيضاء يكون الرامي قد سجل هدفا , أما إذا صوب في الحلقة الصفراء قيكون حقق 10 أهداف...و هكذا , و يختلف عدد الأسهم من مسابقة لأخرى , ففي المباريات الأولمبية يطلق رامي السهام 36 سهما في الجولة الواحدة , و من أربع مسافات مختلفة , فيكون مجموع الأسهم الذي يصوبها 144 سهما فقط أما في نهائي الأولمبياد , فإن اللاعب يرمي 12 سهما فقط في الجولة الواحدة في سلسلة من المباريات الرائعة بين اثنين من اللاعبين:

السباحة


السباحة هي حركة الكائنات الحية في الماء دون المشي في القاع. تعتبر السباحة نشاطاً يمارس بشكل كبير للترفيه وكذلك كرياضة عالمية وأولمبية. كما أن هناك العديد من الفوائد للرياضة، بالإضافة إلى المخاطر حين لا يكون السباح حذراً.


تاريخ السباحة

عرفت السباحة منذ عهد بعيد، فقد وجدت في رسوم العصر الحجري في كهوف جنوب غرب مصر القديمة. وقد ذكرت السباحة منذ عام 2000 ق.م. في ملحمة جلجامش، والإلياذة، والأوديسا، وفي الكتاب المقدس. وفي عام 1538 كتب البروفسور الألماني نيكولاس فينمان أول كتاب عن السباحة. بدأت ممارسة السباحة كلعبة رياضية في قارة أوروبا في عام 1800 تقريباً، وكان الأسلوب السائد هو سباحة الصدر. كانت السباحة جزء من الألعاب الأولمبية منذ أول دورة عام 1896 بأثينا، اليونان. في عام 1908 تأسس الاتحاد العالمي للسباحة (fina). أصبحت سباحة الفراشة أسلوباً مستقلاً في عام 1952.


أنواع السباحة

سباحة الصدر
سباحة الظهر
سباحة الفراشة
السباحة الحرة

المسابقات

سباحة الصدر
في سباحة الصدر يقوم السباح بوضع جسمه على الصدر، والكتففان يكونان على خط واحد مع سطح ماء الحوض. يجب على السباح إظهار جزء من رأسه فوق الماء، إلا أنه بالإمكان عدم القيام بذلك في بداية السباق وكذلك أثناء الدوران. سباقات السباحة على الصدر هي: 100 م، و 200 م، و 50 م.


سباحة الظهر
في سباحة الظهر يقوم السباح بالاندفاع من الحائط عند البداية وكذلك أثناء الدوران، ويقوم بالسباحة على الظهر طوال السباق. سباقات السباحة على الظهر هي: 100 م، و 200 م، و 50 م .


سباحة الفراشة
في سباحة الفراشة يقوم السباح بتحريك كلتي ذراعيه إلى الأمام وفوق الماء، ومن ثم يدفعهما إلى الخلف معاً ويعيد الحركة بشكل متواصل. سباقات سباحة الفراشة هي: 100 م، و 200 م، و 50 م.

السباحة الحرة
في السباحة الحرة يقوم السباح بتأدية الأسلوب الذي يريد القيام به. ولكن في سباقات التتابع والفردي المتنوعة يجب على السباح أن يؤدي أسلوباً مختلفاً عن أساليب سباحة الصدر والظهر والفراشة.


سباقات التنوع

التتابع المتنوع
في سباقات التتابع المتنوع تتبارى فرق مكونة من 4 لاعبين، يقوم كل واحد منهم بالسباحة لمسافة 100 م.

الفردي المتنوع
في سباقات الفردي المتنوع يقوم السباح بالسباحة إما لمسافة 200 م أو 400 م. في سباقات 200 م متنوع يستخدم السباح في كل 50 متراً أسلوباً مختلفاً (الفراشة، الظهر، الصدر، الحر)، أما في سباقات 400 م متنوع، يغير السباح الأسلوب في كل 100 م.

حوض السباحة الدولي

يبلغ طول حوض السباحة الدولي 50 م، وعرضه 21 م، وعمقه 1.80 م. يوجد به ثمانية حارات، طول كل واحدة منهم 2.5 م، يفصل بينهم حبال تمتد على طول الحوض. أما بالنسبة لمنصة البداية فهي على ارتفاع نصف أو ثلاثة أرباع متر فوق سطح ماء الحوض.


  رد مع اقتباس
قديم 10-12-2009, 11:53 PM   رقم المشاركة : ( 5 )
aabdilah
جـمعوي قـصري

الصورة الرمزية aabdilah

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 699
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 141 [+]
آخــر تواجــــــــد : 04-16-2012(12:35 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : aabdilah is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

aabdilah غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض الأنواع الرياضية : أشكالها وتعريفاتها

سباق الخيل

سباق الخيل هي رياضة فروسية تمارس منذ قرون عديدة. تعتبر ممارسة سباقات المركبات التي تقودها الخيول في الإمبراطورية الرومانية السابقة أحد الأمثلة المبكرة لذلك. يختلف أسلوب السباق ومسافاته وأنواع الأحداث فيه بشكل كبير من دولة إلى أخرى. تعرض العديد من البلدان أنواعاً مختلفة من سباقات الخيل

المسافة الكاملة التى تجريها الخيل فى سباق انيترى جراند ناشيونال

هي
كم 2 7ِ ، وفى «ابسوم دربى» 4 2ِ كم وفى«كنتاكى دربى» تكون 2 كم.

سباق الدراجات النارية

سباق الدرجات النارية هي سباقات متعلقة بالدراجات النارية. تنظم السباقات بواسطة اتحاد سباقات الدراجات النارية الدولي (FIM) الذي يمثل 90 دولة مقسمة على ستة اتحادات قارية.
الأنواع
بسبب وجود فروق كثيرة بين أنواع الدراجات النارية، توجد العديد من السباقات لها،

أبرزها

سباقات الطرق، أشهرها جائزة آيل أوف مان وجائزة ماكاو الكبرى
سباقات الحلبات، أشهرها الجائزة الكبرى لسباق الدراجات النارية (MotoGP)
السباقات الكلاسيكية
الموتو كروس (motocross)

والسوبركروس (supercross)
السوبر موتو (supermoto)
سباقات الطرق السريعة
سباقات التحمل، مثل رالي داكار

dakar Rally
سباقات الدراغ (drag racing)
سباقات صعود التلال
سباقات الحلبات
أشهر التصنيفات ضمن سباقات الحلبات هي
الجائزة الكبرى لسباق الدراجات النارية (MotoGP)
سباقات السوبر بايك (superbike racing)
السباقات الكلاسيكية
سباقات الطرق الوعرة
سباقات البوكيت بايك (pocketbike racing)

سباق الهجن أو سباق الجِمال هي رياضة شعبية تمارس في مناطق في الشرق الأوسط، وكذلك في أفريقيا وأستراليا. في هذه الرياضة تتسابق الهجن أو الجمال بسرعة تصل إلى 64 كم/س في مضامير مخصصة لهذا السباق. تشبه هذه الرياضة إلى حد كبير سباق الخيل. يقود الجمال فرسان صغار في السن، لا يتخطى وزنهم في الغالب 45 كيلوغرام.وتمنع اتفاقيات حقوق الطفل استغلال الاطفال الذين تقل اعمارهم عن18
سنة من المشاركة في المسابقات
سباق سيارات

سباق السيارات هي رياضة سباقية للسيارات، وإحدى أكثر سباقات العربات شعبية. سباق العربات تشمل أيضاً سباق الدراجات النارية، وسباقات الزوارق، والسباقات الجوية. تعتبر سباقات السيارات من أكثر الرياضات مشاهدة حالياً، كما أن عوائدها المالية ليست بقليلة.
تاريخ
بدأت سباقات السيارات مباشرة بعدما اخترعت السيارات التي تعمل على البنزين. نظمت أول مسابقة للسيارات في عام 1894 مجلة لو بيتي جورنال (Le Petit Journal) الفرنسية، وقد كان امتحاناً لمشاهدة السيارة الأفضل أداء. في العام التالي أقيم في فرنسا أول سباق حقيقي من باريس إلى بوردو. أول سباق دولي كان كأس

غوردون بينيت

تصنيفات
هناك العديد من الأنواع لسباقات السيارات منها

سباق سيارات القائد الفردي أو ذوات العجلات المفتوحة، وأشهرها الفورميلا واحد
سباقات الرالي (rally racing)، وأشهرها بطولة العالم للرالي (WRC)
سباقات الثلج
سباقات التجوال
سباق السيارات المختزنة، وأشهرها الناسكار
سباقات الدراغ (drag racing)
سباق السيارات الرياضية، وأشهرها سباقات

لو مان
سباق السيارات خارج الطرق
سباقات التلال
سباقات الكارت (kart racing)
سباق السيارات الكلاسيكية أو الأسطورية
سباقات الطرق أو الشوارع
سباقات الانسياق (drifting)

  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2009, 05:15 PM   رقم المشاركة : ( 6 )
aabdilah
جـمعوي قـصري

الصورة الرمزية aabdilah

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 699
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 141 [+]
آخــر تواجــــــــد : 04-16-2012(12:35 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : aabdilah is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

aabdilah غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض الأنواع الرياضية : أشكالها وتعريفاتها

الفنون القتالية

أيكيدو


فن من الفنون القتالية الحديثة نوعيا حيث تم تطويرها من قبل المعلم موريهاي أويشيبا Morihei Ueshiba في بدايات القرن العشرين. كلمة ايكيدو كلمة يابانيه مقطعة الى ثلاثه مقاطع

اي Ai : وتعني الانسجام او التوافق ويتجلى هذا المعنى في الدوران والتاي سباكي Tai Sabaki المستخدم بكثرة في الايكيدو
كي Ki : وتعني الطاقة الكامنة و استحضارها امر صعب للغاية ولكن من الممكن لاي انسان عادي ان يستخدمها وهو لا يدري

دو Do وتعني الطريقة
وتعتمد لعبة الايكيدو على مبدا الدفاع والسيطرة ونادرا ما تجد لاعب ايكيدو يهاجم وايضا هو لا يبالغ في هدر طاقته حين يواجه شخصا ما وان كان المهاجم مسلحا فنرى اللاعب في غاية الهدوء والتركيز ولـ موريهاي ابن واحد وهو كيششومارو Kisshomaru Ueshiba له ابن واحد يعتبر حامل الأيكيدو عن جده المؤسس .. موريتيرو أويشيبا Moriteru Ueshiba .ولباس الأيكيدو Dōgi عبارةعن جزء علوي أبيض وسفلي أبيض وحزام .. وعند الوصول إلى مستويات عالية يضاف الجزء الأسود . والمستويات تبدأ من المستوى الخامس Go-Kyū إلى المستوى الأول Ik-kyū

التايكواندو


التايكواندو فن من الفنون القتالية الكورية الجنوبية و تعني طريق اليد و الرجل. يختلف التايكوندو كرياضة عنه كفن قتالي للدفاع عن النفس نشأ التايكوندو في كوريا الجنوبية قديما ، و هو فن قتالي مشابة للكراتيه و الكونغ فو الا انه يتلاصق مع الكونغ فو غالبا، و أنه قد اشتهر ببراعة لاعبيه في القتال بأرجلهم و استخدام الركلات العالية ، فهذا الفن يعتمد أساسا على استخدام الأرجل خاصة الركلات العالية و الطائرة و استخدام الأيدي بصورة أقل كاللكمات و ضربات سيف اليد و ضربات الكوع و الصدات ، و أيضا استخدام بعض الأسلحة أو الدفاع ضدها . و يختلف عن لاعب الكراتيه في أن ركلاته أعلى و ضرباته الطائرة أكثر ، في حين يختلف عن لاعب الكونغ فو في أنه لا يمارس كثيرا الحركات الارضية و ضربات الاصابع و كذا لا يمارس أساليب محاكاة الحيوانات كأسلوب القرد و الافعى و غيره ، فمظهر لاعب التايكوندو مشابه للاعب الكراتيه أكثر الا أنه يستخدم ركلاته أكثر

التايكوندو كرياضة

التايكواندو هي رياضة تعتمد على استخدام الأيدي والأرجل في الدفاع عن النفس . فكلمة (تاي) تعني اليد ، و(كون) تعني الرجل ، و(دو) تعني : فن . فبهذا تكون ال(تاي-كون-دو) أو (التيكواندو) هي رياضة فن استخدام اليد والرجل في القتال . مبارايات التايكوندو كالملاكمة تتكون من ثلاث جولات كل جولة ثلاث دقائق ، و يوجد حكم في الملعب و حكام أركان لكتابة النقاط ، و حكم عام على الطاولة يجمع النقاط و يحدد النتيجة ، و الفوز يحتاج اما الى الفوز بالنقاط أو بالضربة القاضية و التي عادة ما تكون ركلة قوية في الوجة. و يلعب اللاعبون وفقا لثمانية أوزان مثل الملاكمة علما بأن أعلى وزن هو فوق 84 و هو وزن خفيف نسبيا لأن يكون أعلى وزن مباريات التايكوندو عادة ما تكون عنيفة و بها اصابات كثيرة ، أما الضربات القاضية فعادة ما تكون ركلة سريعة قوية ساحقة أصابت الوجه فيقع الخصم مغشيا عليه كمن ضرب برصاصة في رأسه أو كمن اصيب في حادث سيارة
احتساب النقاط
تحتسب فيها النقاط على كل ركلة قوية في الوجه أو الجسد و كل ضربة قوية باليد في الجسد فقط دون الوجه، فمن الطبيعي أن يعتمد اللاعبون سياسة استخدام الأرجل في المباريات ، مما يجعل النقاط عادة تحتسب عن ضربة القدم - إضافة إلى أن اللكمات غير مسموح بها سوى في الجسم و ليس الوجه ، في حين أن الجسم محمي بواقي يكاد يمنع تأثير الضربة و بالتالي لا يحتسبها الحكام فعليا في المباراة إلا إن كانت قوية جدا و أثرت في الخصم و هذا نادر جدا عملا لأنه يلبس واقي لجسده يمنع هذا التأثير
ملابس المباريات
يلبس اللاعب واقي جلدي للرأس ( هيد جارد ) و واقي للجذع أي الجسم ما عدى الأطراف و يسمى هوجو ، و واقي للخصية من مادة تشبه البلاستيك و يسمى سابوداي ، و قد يزاد بواقي لقصبة الرجل و آخر للساعد و يسمى شنكار

***قـــوانــيــن الــتايـــكــونــدو***

قوانين رياضة التايكوندو وضعت بطريقة تشمل ما يمكن مصادفته في أي بطولة من بطولات التايكوندو . وعلى اللاعبين ان يلمو بقواعد التايكوندو وسوف نحاول هنا أن نعطي فكرة موجزة وسريعة عن أهم القوانين التي يجب على اللاعبين معرفتها ، فيما يمكنكم أيضاً إنزال الملف النصي بتنسيق وورد والذي يحتوي على كافة القوانين الخاصة بالحكام واللاعبين والتي حصلنا عليها من المنظمة العالمية للتايكوندو لكي يستفيد منها المهتمين ، فيما نقسم هنا القوانين الى ثلاث أقسام

قوانين خاصة بالملعب

أ‌- يكون الملعب مسطحاً مستوياً خالياً من العوائق ومغطى بالخشب أو أي مادة ناعمة الملمس

ب‌-مساحة الملعب 12في 12 متر وتنقسم إلى

منطقة اللعب ويتواجد فيها الحكم واللاعبان ومساحتها 8 في 8 متر وتحدد بخط أبيض عرضه 7.5 سم
منطقة الأمان 2 متر من كل جانب

ت‌-الحكام : يقوم بتحكيم مباريات التايكوندو 6 حكام 4 قضاة 1حكم ساحة ، 1 رئيس حكام ، ميقاتي ومسجل


***شروط خاصة باللاعبين والملابس***

أ‌- في حالة المباريات الدولية يجب على اللاعبين أن يكونوا حاصلين على الحزام الأسود ومسجلين لدى الاتحاد الدولي ، كما يجب أن يكون اللاعب حاملاً جنسية البلد التي يمثلها

ب‌-بالنسبة للملابس
يرتدي المتسابقون بدلة التايكوندو (الدوبك) ويجب أن يرتدوا فوقها واقياً لكل من

الصدر(الهوجو)

الخصيتين

الساقين

الساعدين

على أن تكون أدوات الحماية المذكورة مطابقة للوائح والمواصفات
الأوزان وتوزيعها

توزع المباريات في البطولات حسب الأوزان حيث تلعب كل فئة أوزان مع بعضها وتوجد في التايكوندو عشر أوزان لبطولات الرجال وثمانية أوزان لبطولات الناشئين والنساء


بطولات الناشئين بطولات الرجال

حتى 27 كيلو

حتى 31 كيلو

حتى 35 كيلو

حتى 39 كيلو

حتى 43 كيلو

حتى 49 كيلو

حتى 54 كيلو

الوزن المفتوح


حتى 54 كيلو

حتى 58 كيلو

حتى 62 كيلو

حتى 67 كيلو

حتى 72 كيلو

حتى 78 كيلو

حتى 84 كيلو

الوزن المفتوح

المباريات


أ‌- زمن المباراة

حيث تحدد المباراة بثلاث جولات كل منها ثلاث دقائق يفصل بين كل جولة وجولة دقيقة للراحة

ب‌-كيفية احتساب النقاط
تحتسب النقطة عند تسديد ضربة فعالة بالقبضة أو بالقدم بإحدى الطرق الآتية
اللكمة المستقيمة بالقبضة في منتصف الجسم

ركلة ناجحة مسددة في الوجه أو منتصف الجسم (منطقة الهوجو)

تسديد أي ضربة في أي مكان في الجسم من الأماكن المسموح بها مما يؤدي لسقوط اللاعب الخصم تعتبر نقطة

ت‌-خصم النقاط

عندما يرتكب أحد المتسابقين فعلاً ممنوعاً فعلى الحكم أن يوقف المباراة ويوضح الخطأ الذي ارتكبه المتسابق ويخصم عليه ، ومن الأفعال الممنوعة

الهجوم على المنافس بعد سقوطه على الأرض

تعمد توجيه لكمة بقبضة اليد على رأس المنافس

تعمد الضرب بالرأس في رأس المنافس

تعمد توجيه الضربات للمنافس بعد إيقاف المباراة مؤقتاً بإعلان الحكم (كاليو)

الخروج خارج الملعب هروباً

التلفظ بألفاظ غير ضرورية من قبل اللاعب أو مدربه

في حالة حصول اللاعب على خصم ثلاث مرات في جولة واحدة يقوم الحكم بإيقاف المباراة وإعلان هزيمة المتسابق


ث‌-حساب الفوز

يحسب الفوز على الأسس الآتية
الفوز بالنقاط

الفوز بالضربة القاضية

الفوز لخصم النقاط على المنافس

الفوز لإصابة المنافس وعدم استطاعته مواصلة اللعب

الفوز لعدم كفاءة المنافس

الفوز لانسحاب المنافس

عند قيام مدرب المتسابق بإلقاء الفوطة


أحزمة التايكوندو
أحزمة التايكوندو يتدرج فيها اللاعب سواء مارس التايكوندو كرياضة أو كدفاع عن النفس و هي 8 أحزمة أصفر 1 و 2 و أزرق 1 و 2 و3 و أحمر 1 و 2 و 3 ثم الاسود و يتكون من ثماني درجات وتعتمد اختباراتها على سلامة أداء الحركات و بعض الحركات الطائرة أو كسر خشب ( في امتحان الحزام الاسود )و كذا على حفظ البومزي و حسن أدائها والبومزي هي ما يقابل الكاتا في الكراتية ، أي قتال وهمي بحركات محددة سلفا و الغرض منها التركيز في نفس الحركات التي يتم التدريب عليها بسرعة ، فيتم ادائها في البومزي ببطء و تركيز و تزداد البومزات تعقيدا و صعوبة مع استمرار التدرج في امتحانات الأحزمة

و هذه الاحزمة لا أهمية لها كثيرا بالنسبة للبطولات ، فكثيرا ما يفوز لاعب معه حزام أزرق مثلا على آخر حزام أحمر و ربما أسود و ذلك بسبب أن المباراة هي صراع دامي يعتمد على السرعة و القوة و كافة عناصر اللياقة البدنية بخلاف التركيز و الهدوء النفسي و الاستعداد القتالي و العنف و الشجاعة و الذكاء و أيضا المقومات البدنية كالطول و المرونة الفطرية و أمور كثيرة تماما كالملاكمة تميز بين اللاعب المتفوق و الاعب الأقل تفوقا


تقييم أخير
التايكوندو كلعبة رياضية يصعب الاعتماد عليها في الدفاع عن النفس لكونها لا تعتمد الا على السلاح الطويل و هو رفسه الرجل العالية ، والأرجل وحدها لا تكفي اذا اقترب منك المهاجم ، و عليه اذا أردت استخدام التايكوندو في الدفاع عن النفس يجب أن تدرب نفسك بجانبها على اللكمات و اللياقة البدنية و القوة التى ستعينك بالتأكيد بجانب استخدام الارجل و الرفسات الطائرة و العالية الخاصة بالتايكوندو


  رد مع اقتباس
قديم 10-20-2009, 10:38 PM   رقم المشاركة : ( 7 )
aabdilah
جـمعوي قـصري

الصورة الرمزية aabdilah

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 699
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 141 [+]
آخــر تواجــــــــد : 04-16-2012(12:35 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : aabdilah is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

aabdilah غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض الأنواع الرياضية : أشكالها وتعريفاتها

الجيدو



الجودو باليابانية

وتنطق باليابانية جيدو هو رياضة، وفلسفة أنشأت في اليابان بواسطة الدكتور جيغورو كانو في 1882.ومعنى كلمة جودو هو طريق اللين. طور كانو هذه الرياضة إنطلاقا من الفن القتالي جيو جتسو بعد أن حذف منه العديد من التقنيات الخطيرة و جعله بهذه الطريقة أكثر ملائمة للممارسة الرياضية.مما فتح الباب أمام هذه الرياضة بالدخول الى الالعاب الاولمبية.ترتكز روعة هذه اللعبة عند محبيها بأن السيطرة على الخصم و شل حركته تكون في أوقات كثيرة أفضل من ايذاؤه. سنة 1882 قام كانو بتأسيس مدرسته لتعليم الجودو كودوكان في طوكيو و تعني كلمة كودوكان مكان تعليم الطريق. و من الناحية الفلسفية أو الأخلاقية التي يقوم عليها الجودو فهو يقوم على مبدئين إثنين

jita-kyoei: التعاون و التفهم المتبادل للوصول إلى سعادة الجميع
sei-ryoku-zenyo: الإستثمار الإقتصادي للعقل و

البدن

السومو


سومو بالـيابانية: من الرياضات القتالية اليابانية. تحظى بشعبية كبيرة في البلاد. تدخل في اللعبة بعض الطقوس اليابانية القديمة، ويعتبرها اليابانيون أكثر من مجرد رياضة عادية، فهي تقليد وتراث يجمعون على وجوب الحفاظ عليه.

تم ذكر كلمة "سومو" لأول مرة سنة 712 م في كتابات الـكوجيكي أو "وقائع الأحداث القديمة" وهي أولى المدونات اليابانية المعروفة. تروي الـ"كوجيكي" قصة صراع سومو دار بين إلهين قديمين، "تاكيمي كازوتشي" و "تاكيمي ناكاتا"، ثم انتصار الأول. بعد انتصاره استولى الشعب الذي يقوده "تاكيمي كازوتشي" على جزر الأرخبيل الياباني، كما انحدر من صلبه أباطرة اليابان الحاليين

السوموتوري
يطلق على مصارعي السومو اسم "سوموتوري" أو "ريكيشي". جسمهم عار إلا من الـ"ماواشي"، و هي قطعة من القماش تلف حول الخصر و مابين الأرجل. يمكن مسك مصارعي السومو من هذه القطعة، وعدا ذلك فأي مسكة أخرى تعتبر ممنوعة. يقوم السوموتوري بتسريح شعرهم وفق تقليعة "شون ماجي" اليابانية، الشعر مملس (أملس) بواسطة دهن خاص. كما يمسك عن طريق حلية (حِلْيَةٌ) خاصة (وتسمى بالعربية: كُعَيْكَة)


النزال
قبل النزال يقوم المصارعان بالتحمية، عن طريق رفع الرجل اليمنى، ثم اليسرى مع البقاء في وضعية محنية أو ما يسمى بالـ"سيكو". كما يقومان بعملية التطهير و يتم فيها رمي حفنه من الملح فوق الـ"دوهيو" أو الحلبة و التي تحدها دائرة قطرها 4 أمتار
ينطلق النزال مع اشارة الحكم و الذي يعرض الناحية الثانية من مروحته. بعد مرحلة الترصد، يلمس السوموتوري الأرض بكلتا يديهم للتعبير عن قبولهم النزال. تبدأ مرحلة المواجهة الجسدية، يرتمى كل من المصارعين على الآخر. هدف النزال هو رمي المصارع الآخر إلى خارج الدائرة أو وضعه على الأرض. يمكن للمصارعين استعمال احدى المسكات المسموحة (عددها 70) و التي تذكرها قوانين اللعبة المعروفة باسم كاميريتي

صالة ريوغوكو: إحدى قاعات (صالات) مصارعة السومو الكبيرة في طوكيو
هذه بعض قوانين اللعبة
أول المتصارعين "ريكيشي" الذي يلمس الأرض بأي من أطراف جسده عدا رجليه يعتبر خاسراً أول "المتصارعين" الذي يلمس المنطقة خارج الدائرة يعتبر خاسراً المصارع الذي يستعمل تقنية غير مشروعة أو "كينجيتي" يعتبر خاسراً المصارع الذي يفقد الـ"ماواشي" (قطعة القماش) يعتبر خاسراً

الترتيب


خلال الدورات، يكون هدف المصارع الحصول على عدد من الانتصارات يكون أكبر من عدد الهزائم، في مجموع 15 نزالاً. إذا أفلح المتصارع في ذلك يخلع عليه لقب "كاشي-كوشي" و يربح بعض المراتب في التصنيف العام للمصارعين، إذا فشل يتقهقر ترتيبه في التصنيف

إذا ماأظهر أحد المصارعين مقدرة خارقة، تقوم اتحادية المصرعة بمنحه لقب "يوكوزونا" (بالـيابانية إله السومو الحي). يحتفظ المصارع باللقب مدى الحياة و لا يمكن أن يتراجع في التصنيف بعدها. أثناء دورات المصارعة يتم منح جوائر للمصارعين الذين يتمكنون من التغلب على الـ"يوكوزونا"، كما يتم تكريم أولئك الذين حققو أكبر مجموع من الانتصارات أو الذين أظهرو مهارات عالية. يتم بث مباريات السومو في كامل الـيابان و تحظى اللعبة بشعبية كبيرة وسط اليابانيين


  رد مع اقتباس
قديم 10-21-2009, 12:19 AM   رقم المشاركة : ( 8 )
واحة صمت
عضو نشيط

الصورة الرمزية واحة صمت

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4116
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر : 29
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 56 [+]
آخــر تواجــــــــد : 09-01-2010(02:22 AM)
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : واحة صمت is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

واحة صمت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض الأنواع الرياضية : أشكالها وتعريفاتها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

شكرا أخ عبد الإله على المعلومات القيمة، اعجبتني فكرة الماراتون ففيها اعتراف بالجميل، لكنها أيضا ذكرتني بالمسافات الطويلة التي يقطعها المدرسون العاملون بالعالم القروي من أجل الوصول لمقرات عملهم، فهل سنعيش يوما تعلن فيه وزارة التربية الوطنية عن رياضة جديدة ربما تسميها سباق الفرعيات اعترافا بما يكابده مدرسونا من العناء...


صيد موفق
توقيع » واحة صمت
  رد مع اقتباس
قديم 10-21-2009, 05:59 PM   رقم المشاركة : ( 9 )
aabdilah
جـمعوي قـصري

الصورة الرمزية aabdilah

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 699
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 141 [+]
آخــر تواجــــــــد : 04-16-2012(12:35 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : aabdilah is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

aabdilah غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض الأنواع الرياضية : أشكالها وتعريفاتها

الكاراتيه


الكارتيه نوع من أنواع الفنون القتالية و تستخدم فيه الأيدي والأقدام والركب و المرافق كأسلحة.

الكاراتيه كلمة يابانية تعني اليد الفارغة كما يقال كاراتيه دو أي

طريق اليد الفارغة

نشأته


يعتقد أن نشأة الفنون القتالية اليابانية ترجع إلى متصوفين أو رهبان جاءوا من الصين و استقروا في اليابان لتعليم الدين مثله في ذلك مثل العديد من الفنون القتالية الأخرى. و يعتقد أن الكاراتيه إشتق من فنون قتالية أخرى مثل الكيمبو . كما أن للإحتلال الياباني لجزيرة أوكيناوا دور كبير في ظهور الكاراتيه. حيث منع على المتساكنين حمل السلاح مما جعلهم يطورون الكاراتيه للدفاع عن أنفسهم ضد قوة الساموراي و استعمال أدوات يومية كأسلحة لكن ذلك لم يكن دائما مجديا أمام تدريب الساموراي الصارم

هناك عدة أنواع من الكاراتيه ترجع إلى مدارس أو مدرسين مشهورين. النوع الأكثر إنتشارا هو الشوتوكان و يمكن إرجاعه إلى المعلم sensei للمعلم فوناكوشي كما أن هناك مدرسة الكيوكوشينكاي وهي عنيفة نوعا ما بالإضافة إلى مدرسة الغوجوريو التي من أهم ممثليها المعلم سانساي شوجون مياجي



يتميز الكاراتيه بالضربات المتفجرة لكن تجد المصارعة ولوي المفاصيل والطرح على الأرض والكبح والضرب على الاماكن الحيوية في الكاتا.

ينقسم التدريب الى 3 مجالات: الكيهون والكاتا والكوميتى. الكيهون تدريب الحركات الاساسية في الكاراتيه. الكاتا سلسلة من الحركات ومعنى الكوماتى القتال



و يعتبر الكاراتيه أكثر فنون القتال إنتشارا في العالم وذلك بسبب سفر الخبراء اليابانيين تلاميذ مستر فوناكوشي (جيتشين فوناكوشي) لنشر الفن في مختلف أنحاء العالم



  رد مع اقتباس
قديم 10-21-2009, 11:50 PM   رقم المشاركة : ( 10 )
المدير العام

الصورة الرمزية Yidir

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4
تـاريخ التسجيـل : Oct 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 4,843 [+]
آخــر تواجــــــــد : 07-03-2014(04:01 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 23
قوة التـرشيــــح : Yidir تم تعطيل التقييم

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Yidir غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بعض الأنواع الرياضية : أشكالها وتعريفاتها

شكرا لك اخي عبد الاله على هاته التعاريف المهمة
تحياتي لك و دمت بود
توقيع »





الوطن،كلمة من ثلاثة أحرف:" واو" ليست بالضرورة واو جماعة، وطاء واطئة ظامئة للحرية، و "نون" ليست للنسوة ولا للذكور، هي ربما تعبير عن بطل أسطوري مجهول.."نون" قريبة من "لا" الأعجمية، وصاحبها ليس حتما "أكحل العيون".





  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قناة ابوظبي الرياضية mandoza المنتدى الرياضي العام 1 11-16-2009 12:50 AM



الساعة الآن 10:51 PM.


Powered by vBulletin جميع الحقوق محفوظة لمنتديات القصر الكبير © 2007-2010
المواضيع المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر إدارة منتديات القصر الكبير

a.d - i.s.s.w


تصميم onlyps لخدمات التصميم