أخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2012 - 11:44 مساءً

محمد أكرم الغرباوي : من اجل بقاء الثقافة ، صرنا مناضلين و ليس فاعلين جمعويين

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 16 فبراير, 2012 | قراءة

استضاف برنامج مع الشباب ، الذي يقدمه الإذاعي سمير الريسوني على أمواج الإذاعة الوطنيه ، المبدع القصري الشاب محمد أكرم الغرباوي عن جمعية فضاء الطالب للثقافة و التكوين ، في حوار ممتع حول الثقافة ، وضع الشباب الابداع ، و ذلك مساء اليوم الخميس 16 فبراير .
و قد تطرق المبدع و الجمعوي القصري في معرض حديثه ، للدورة الثانية من مهرجان الإبداع الشبابي الثاني ، و التي ستشهدها مدينة القصر الكبير ، خلال الاسبوع الأول من شهر مارس المقبل ، و هي من تنظيم جمعية فضاء الطالب للثقافة و التكوين ،  و اختير لها شعار : ربيـع الابـداع القصـري .  تيمنا بما تشهده المدينة من حراك ثقافي و على الخصوص نشاطات رابطة الإبداع ، و ايضا ما يشهده العالم العربي من حراك نوعي .
كما أسهب المبدع الغرباوي في الحديث عن الوضعية الثقافية بالقصر الكبير ، و ما تعرفه من حركية ، لا تعكس وضع البنى التحتية المتوفرة بالمدينة ، و من ضمنها دار الشباب التي وصفها الاذاعي الريسوني ببيت و كوزينة .
و تطرق أيضا للإكراهات المادية التي تواجه المبدعين الشباب ، و انعدام فضاء ات التدريب و الممارسة ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن أعضاء جمعية فضاء الطالب ،  يمارسون تداريبهم المسرحية في الهواء الطلق او فوق السطوح لانعدام الاماكن الخاصة بذلك ، و هو ما يعكس رغبة المبدعين في إخراج الشيء من لا شي ، من جهة ، و من جهة أخرى ، انعدام الإهتمام بالشأن الثقافي لدى المسئولين المحليين .
كما تحدث الجمعوي القصري الشاب محمد أكرم الغرباوي ، عن العمل المسرحي  ” هموم مثقف “، الذي يجري التحضير له . و المحاور التي تدور حولها قصص ابطال هذا العمل من خلال شخصيةمثقف حاول كتابة سيرة ذاتية مغلوطة ….

و في ختام اللقاء ، أعلن الإذاعي سمير الريسوني على أن الإذاعة الوطنية ستكون حاضرة في مهرجان الإبداع الشبابي الثاني المزمع تنظيمه من طرف جمعية فضاء الطالب ، و ستقوم بمواكبة و نقل فقراته ، عبر تغطية مباشرة من القصر الكبير .

في الاخير وجبت الإشارة إلى أن برنامج مع الشباب استضاف أيضا جمعية هيب هوب فاميلي .
و تستمعون في التسجيل التالي تجدون تدخلات محمد أكرم الغرباوي .

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع