أخر تحديث : الثلاثاء 6 مارس 2012 - 12:26 صباحًا

القصر الكبير: جداريات بمناسبة ربيع الإبداع القصري

بوابة القصر الكبير ـ متابعة | بتاريخ 6 مارس, 2012 | قراءة

في إطار فعاليات المهرجان الثاني لإبداع الشباب ، الذي من المرتقب ان تشهده مدينة القصر الكبير ، ابتداء ا من 9 مارس 2012 الى 16 منه ، تم رسم جداريات بالسور المحيط بدار الشباب بالمدينة .

الجداريات هي من إبداع بعض الشباب المهتم بالفن التشكيلي ، مثل الفنان زكرياء التمالح ، كما تشهد أيضا مشاركة بعض الشباب و الأطفال الذين يداعبون الريشة أول مرة للمساهمة في تشكيل جدارية خاصة بالقصر الكبير .

الفاعل الجمعوي محمد أكرم الغرباوي ، عن الجهة المنظمة للمهرجان ، قال في تصريح لبوابة القصر الكبير ، أن الجداريات تأتي كبداية لمهرجان الإبداع القصري ، مشددا على انها أول مرة يتم فيها رسم جدارية على حائط دار الشباب منذ نشأتها ، معتبرا ان هاته المبادرة ما كانت لتتم لولا تظافر جهود مجموعة من الفاعلين و المساهمين في إنجاح هذا العمل ، مجددا تأكيده على أن أبواب المشاركة مفتوحة في وجه الجميع من أجل المشاركة في فعاليات و فقرات المهرجان .

من جانبه عبر زكرياء التمالح لبوابة القصر الكبير ، انه سعيد جدا بالمشاركة في رسم الجدارية الرئيسية التي تحمل تيمة الربيع العربي ، بصيغة الفرح و الأمل ، مبديا فخره الكبير بالمشاركة في رسم اول جدارية ترسم بمسقط رأسه ، مذكرا بانها اول تجربة له بالرسم في فضاء مفتوح بالقصر الكبير .


يشار إلى ان الفنان زكرياء التمالح يقوم بالاضافة الى رسم الجدارية الريسية ، بتأطير الشباب و اليافعين المشاركين في رسم باقي الجداريات .
باقي الارتسامات التي استقتها بوابة القصر الكبير من عين المكان ، عبرت عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل الذي يدخل في نطاق الابداع المفتوح و الذي يضفي جمالية على المدينة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع