تصنيف أخبار

العدل و الإحسان تستنكر منع الاحتفال بذكرى المولد النبوي بالقصر الكبير

بتاريخ 11 نوفمبر, 2019

أصدرت جماعة العدل والإحسان بالقصر الكبير بتاريخ 11 نوفمبر الجاري ، بيانا إلى الرأي العام ذكرت فيه أن السلطات المخزنية بالمدينة لم تتخلف ليلة الأحد 10 نوفمبر الجاري ” عن موعدها وطبيعتها السيئة في التهجم ” حيث قامت بالتدخل بوحشية في حق الساكنة التي دأبت على إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف. البيان أدان واستنكر هذا السلوك الذي وصفه ب”الأرعن ” ، و هنأ الساكنة على هذا الموقف المشرف تعبيرا عن حبها للرسول ، و التشبت بحق الاحتفال بالرسول الكريم ، كما استغرب من ازدواجية السلطة بين الاحتفال الرسمي والمنع الشعبي.

القصر الكبير : حالة انتحار جديدة بروافة العليا

بتاريخ 11 نوفمبر, 2019

شهد حي اروافة العليا منتصف نهار اليوم الإثنين 11 نونبر حالة انتحار بعدما أقدم شاب في مقتبل العمر على شنق نفسه في منزل أسرته بعد صلاة الظهر. مصادر بوابة القصر الكبير أشارت إلى أن الأمر يتعلق بالشاب ” م ع” من مواليد 1994 أعزب كان يعاني من اضطرابات نفسية و يشتغل قيد حياته خياطا و قد فوجئت أسرته به مشنوقا في المنزل. عناصر الوقاية المدنية و الشرطة حضرت لعين المكان حيث جرى حمل جثة الضحية للمستشفى، كما فتح تحقيق في الحادث بناء على تعليمات النيابة العامة. جدير بالذكر أن حالات الانتحار قد تفاقمت بشكل ملفت للنظر خلال المدة الأخيرة و هو ما يدق ناقوس الخطر حول انتشار الظاهرة.

اعتذار السلام القصري لفريق حسنية مسنانة والجمهور الطنجاوي

بتاريخ 11 نوفمبر, 2019

عقب نهاية المباراة التي جمعت فريق السلام القصري بجوهرة مسنانة بملعب القرية الرياضية بطنجة نهاية الأسبوع الماضي برسم الجولة السادسة من بطولة عصبة الشمال القسم الممتاز ، قام احد لاعبي نادي السلام القصري  بتصرف لا رياضي اتجاه الجمهور الطنجاوي الحاضر . مكتب السلام القصري الذي سيتخذ إجراءات رادعة اتجاه كل من لم يحترم الأخلاق الرياضية ،  لم يستسغ هذا التصرف ورأى فيه سلوكا لا ينسجم وتاريخ النادي ولا مبادئه الأخلاقية التي عمل طيلة سنوات على تكريسها في أوساط الشباب. رئيس الفريق السيد محمد الشرقاوي يقدم اعتذارا باسم المكتب الاداري للفريق لنادي   حسنية مسنانة بجميع مكوناته وللجمهور الطنجاوي .

السلطات المحلية تمنع موكب الشموع للعدل و الإحسان بالقصر الكبير

بتاريخ 11 نوفمبر, 2019

تعرض موكب الشموع الذي نظمته جماعة العدل و الإحسان بالقصر الكبير مساء أمس السبت 9 نونبر للمنع من طرف السلطات المحلية بالقصر الكبير و ذلك بحي المناكيب الذي انطلق منه الموكب . المنع الذي صاحبه تدخل اتسم بالعنف في حق أعضاء الجماعة ، خلف حسب مصادر من الجماعة إصابة ثلاثة أشخاص ضمنهم سيدة أغمي عليها فيما أصيب شابين آخرين بكدمات مختلفة . يشار إلى أن جماعة العدل و الإحسان بالقصر الكبير دأبت على تنظيم موكب الشموع احتفالا بعيد المولد النبوي وسط المدينة ، لكن و على خلاف السنوات السابقة ، تعرض الموكب للمنع .

رشوة الدرك تُسقط عضواً بالغرفة الفلاحية لزوادة

بتاريخ 10 نوفمبر, 2019

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن مصالح الدرك الملكي بمنطقة مولاي بوسلهام أطاحت بعضو بالغرفة الفلاحية لجماعة الزوادة، التابعة لإقليم العرائش، بعدما حاول إرشاء رجال الدرك في قضية تتعلق بتهريب الرمال بشكل غير قانوني. وتعود تفاصيل القضية، وفق مصادر هسبريس، إلى محاولة توسط المعني بالأمر لدى سرية الدرك الملكي بمولاي بوسلهام بعدما تم توقيف ابن أخيه وأحد الأشخاص التابعين له أثناء عملية تهريب الرمال بين منطقتي العوامرة ومولاي بوسلهام. وأضافت المصادر ذاتها أن “عناصر الدرك الملكي رفضت الرشوة، التي قدمها عضو الغرفة الفلاحية مقابل الإفراج عن أقربائه، وقدموه في حالة اعتقال لدى الوكيل العام للملك بسوق الأربعاء، الذي أمر بإيداعه السجن المحلي بالمدينة، وتحديد أول جلسة لمحاكمته يوم الخميس المقبل”.

توفير الولوجيات ….تسهيل للحياة، موضوع دورة تكوينية لجمعية أمل الاطفال ذوي صعوبات في التعلم

بتاريخ 10 نوفمبر, 2019

في إطار مبادرة ترافعية ،  نظمت جمعية أمل الأطفال ذوي صعوبات في التعلم   بدعم  من جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب دورة تكوينية حول الديمقراطية التشاركية يومي 9 _ 10 نونبر الجاري بمقر الجمعية الكائن بحي الأندلس، تحت شعار : ” توفير الولوجيات ….تسهيل للحياة “ برنامج الدورة التي استفادت منها جمعيات مدنية  محلية  أطرها الخبير محمد علي الطبجي ، تضمن عرضا أولا خلال اليوم الأول حول آليات الديمقراطية التشاركية ، وعرضا ثانيا في اليوم الثاني حول تقديم العرائض، مع أوراش تطبيقية وعرض منتجاتها من أجل النقاش. الجهة المنظمة وزعت على المشاركين عدة تتكون على وثائق حول الإطار…