تصنيف أخبار

السلطات المحلية بالقصر الكبير تضع عددا من الأشخاص تحت الحجر الصحي

بتاريخ 1 أبريل, 2020

على إثر حالة الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ، قررت السلطات المحلية بمدينة القصر الكبير وضع تمانية عشر شخصا تحت الحجر الصحي الإلزامي لمدة 20 يوما . مصادر بوابة القصر الكبير أشارت إلى أن الأمر يتعلق بأشخاص خالطوا المصابة الأولى بمدينة القصر الكبير ، فيما تم إخضاع ثلاثة أشخاص آخرين للتحاليل المخبرية من أجل التأكد من عدم إصابته بالفيروس . يشار إلى أن مدينة القصر الكبير شهدت أول حالة إصابة بفيروس كورونا سجلت بحي الديوان لسيدة تبلغ من العمر 84 سنة ، كانت في زيارة لقريبة لها مصابة بالفيروس بمدينة طنجة .

توقيف عون سلطة بسوق القلة عن ممارسة مهامه الإدارية

بتاريخ 31 مارس, 2020

أقدمت السلطة المحلية بقيادة القلة، وبتزكية من عمالة إقليم العرائش مؤخرا ، على توقيف عون سلطة بتراب قبيلتي بني يسف حيث كان يزاول فيها مهامه الإدارية ، وذلك عبر تجريده من الختم الإداري والصلاحيات التي كانت ممنوحة له. ويأتي قرار توقيف عون السلطة المذكور بناء على تقرير لقائد المنطقة رصد مختلف أوجه المخالفات بعد التوصل بمجموع شكايات من مواطنين تحدثت عن تجاوزات وشطط.

السلطات تلغي السوق الأسبوعي بتطفت

بتاريخ 31 مارس, 2020

أعلنت السلطات المحلية بجماعة تطفت عن إلغاء السوق الأسبوعي الذي يشهده تراب الجماعة كل يوم ثلاثاء و ذلك في إطار التدابير المتخدة من طرف السلطات في مواجهة انتشار فيروس كورونا . و قد علمت بوابة القصر الكبير أن تزويد المداشر بالجماعة الترابية الواقعة ضواحي القصر الكبير بالخضر و المواد الغذائية مستمر بشكل طبيعي و عادي عن طرق الباعة الذين يصلون إلى مختلف المداشر . يشار إلى أن السلطات قد أعلنت بداية من الأسبوع الماضي عن إغلاق جميع الأسواق الأسبوعية بالبوادي و المدن ، و منها سوق الأحد بأولاد احميد الذي يعد أحد أكبر الأسواق الأسبوعية بالإقليم و الجهة .

عاجل : تسجيل إصابة مؤكد بفيروس كورونا في القصر الكبير

بتاريخ 30 مارس, 2020

علمت بوابة القصر الكبير من مصادر متعددة أن حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد قد أثبت التحاليل المخبرية التي أجريت لها أنها ” إيجابية ” و هو ما يعني تسجيل أول حالة بمدينة القصر الكبير . نفس المصادر أشارت إلى أن الأمر يتعلق بسيدة من حي الديوان تجاوزت عقدها الثامن ، كانت بمدينة طنجة قبل أن تعود قبل أيام إلى بيتها ، و قد ظهرت عليها آثار المرض منذ ثلاثة أيام . و بهذا يصبح عدد المصابين بإقليم العرائش الذين أكدت التحاليل المخبرية حملهم للفيروس أربع حالات ، ثلاثة بالعرائش و واحدة بالقصر الكبير

رسميا : ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في إقليم العرائش

بتاريخ 29 مارس, 2020

أعلن رسميا عن تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا على مستوى إقليم العرائش وفق ما أفادت به بلاغ لوزارة الصحة . الحالات الثلاث حسب مصادر إعلامية تتعلق بالشخص الذي توفي قبل يومين بمدينة العرائش بعد تأكد حمله للفيروس، إضافة لزوجته و موظف أمن كان في مهمة بمدينة الدار البيضاء .

عاجل : التقليص التدريجي لتوقيت بيع الخضر والفواكه بالقصر الكبير

بتاريخ 29 مارس, 2020

ابتداء من يوم الإثنين القادم ستشرع السلطات المحلية في تقليص الساعات المسموح بها لبيع بعض المواد الغذائية ، وهكذا سيمكن بمقدور المواطنين اقتناء حاجياتهم من الخضر والفواكه والمعجنات حسب التوقيت الزمني التالي : _ من الساعة 6 صباحا الى الساعة 1 بعد الزوال. على أن يتم تقليص هذه المدة بمقدار ساعة(1) كل  يومين : _ الاثنين والثلاثاء : 6 الى 13 _ الأربعاء والخميس : 6 الى 12 _ الجمعة والسبت 6 الى 11 ويأتي تطبيق هذا القرار بعدما لوحظ التواجد الكثيف بعدد من الاسواق المعدة لبيع الخضر والفواكه وهو ما يتعارض مع المصلحة الصحية لعموم المواطنين.