أخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2020 - 7:51 مساءً

وزارة الصحة تفاجئ المغاربة بإلغاء الندوة المباشرة لحصيلة كورونا

بشكل مفاجئ وبدون تقديم أي توضيحات إلى الرأي العام الوطني، ألغت وزارة الصحة، اليوم الخميس، الندوة الصحافية المباشرة المخصصة لتقديم الحالة الوبائية اليومية لتطورات فيروس “كورونا” المستجد.

وعلمت هسبريس من مصادرها أن وزارة الصحة، ابتداء من اليوم الخميس، لن تقوم بتقديم الندوة الصحافية اليومية بشكل مباشر؛ إذ سيقتصر الأمر على تسجيل الحصيلة وتقديمها إلى وسائل الإعلام الرسمية.

واعتبر عدد من المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي أن ما قامت به وزارة الصحة يعد فضيحة بسبب عدم احترامها للمشاهد المغربي الذي اعتاد على متابعة موعد التصريح الصحافي لمعرفة مستجدات الحالة الوبائية التي باتت تتسم بالغموض في الفترة الأخيرة.

وعبر زملاء صحافيون عن غضبهم من الإجراء الذي أقدمت عليه وزارة الصحة، مؤكدين أن الأمر “استهتار وعبث بالصحافة المغربية، وبالتالي بالرأي العام الوطني”.

ولم توضح وزارة الصحة سبب تراجعها عن تقديم الحصيلة الوبائية بشكل مباشر، وهو ما أثار الكثير من الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا في ظل ارتفاع الحصيلة الوبائية بشكل مثير للجدل في أوساط مهنية وصناعية.

وأعلنت الوزارة، اليوم الخميس، تسجيل 431 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 11338 حالة في المغرب.

ويتعلق الأمر، وفق تطبيق Covid.Hespress.Com، بـ 168 حالة جديدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و137 إصابة بجهة الرباط سلا القنيطرة، و46 حالة بجهة العيون الساقية الحمراء، و34 إصابة بمراكش آسفي، ومثلها بجهة الدار البيضاء سطات.

كما سجلت جهة فاس مكناس 7 إصابات جديدة، تليها جهة ببني ملال خنيفرة بـ5 حالات جديدة، فيما لم تسجل جهات درعة تافيلالت والشرق وسوس ماسة وكلميم واد نون والداخلة وادي الذهب أي إصابات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع