تصنيف أخبار قصرية

كورونا تخطف روحا جديدة بالقصر الكبير

بتاريخ 24 سبتمبر, 2020

سجلت مدينة القصر الكبير مساء أمس الاربعاء 23 شتنبر الجاري تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا. الوفاة تعود لسيدة مسنة تم الإعلان عن إصابتها رفقة باقي أفراد عائلتها بحي سيدي رضوان الزنقة رقم واحد قبل أسبوعين من الآن. هذا وتعتبر هذه الوفاة المسجلة في القصر الكبير هي الرابعة منذ انتشار الوباء بالمدينة مطلع شهر مارس المنصرم.

الريسوني: حكام الإمارات والبحرين اجتهدوا بطريقة سافلة لحماية كراسيهم ومصالحهم

بتاريخ 24 سبتمبر, 2020

قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين؛ أحمد الريسوني، إن حكام الإمارات والبحرين الذين أعلنوا تطبيع العلاقات مع إسرائيل “قيل لهم افعلوا ففعلوا، وطبعا قيل لهم افعلوا على مدى فترات من الزمن، وإسرائيل وأميركا تروضانهم وتوجهانهم وتلقنانهم منذ زمان، وفي النهاية تبلور هذا المشروع الذي انقلبوا فيه على أمتهم وملتهم وذمتهم”. واعتبر الريسوني، في حوار مع الجزيرة نت، تطبيع الامارات والبحرين العلاقات مع اسرائيل “خيانة وخذلان”، مضيفا أنهم “ليسوا لا مضطرين ولا محتاجين ولا اجتهدوا فعلا”، مشددا عل أن “هؤلاء فكروا لأنفسهم واجتهدوا بطريقة سافلة لحماية عروشهم وكراسيهم ومصالحهم، فوجدوا أن أحسن الطرق وأكثرها أمنا بالنسبة…

لجنة تفتيشية تابعة لوزارة الداخلية تفتحص مالية جماعة القصر الكبير

بتاريخ 24 سبتمبر, 2020

شهد مقر الجماعة الحضرية بالقصر الكبير مساء أمس الاربعاء 24 شتنبر الجاري زيارة لجنة مركزية من المفتشية العامة للإدارة الترابية لافتحاص مختلف المصالح التابعة للمجلس. اللجنة المركزية عملت على التدقيق في العمليات المالية وحسابات الميزانية، والتجهيزات والممتلكات، وتدبير الصفقات العمومية برسم السنة الماضية، والاعتمادات المالية المخصصة لنفقات التسيير والتجهيز، وصفقات الدراسات واقتناء العتاد، وفواتير الادارة العامة والوقود، وحضيرة السيارات، وصفقات الاصلاح والصيانة الاعتيادية، وفواتير شبكة الهاتف والماء والكهرباء… وتأتي هذه الزيارة في إطار العمل الاعتيادي والمستمر لهذه اللجنة بهدف الاضطلاع على صحة النفقات والاعتمادات المالية بالمجلس، تطبيقا للمادتين 214-215 من القانون التنظيمي 14.113 الخاص بالجماعات والمقاطعات، والذي ينص على خضوع مالية الجماعة سنويا للتدقيق من طرف المفتشية العامة أو المفتشية العامة للإدارة الترابية.

6 حالات من كورونا المستجد بسوق سبتة

بتاريخ 23 سبتمبر, 2020

Sqعلم من مصادر مؤكدة ، وبعد الإعلان من طرف المندوبية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة عن وجود 11 حالة مؤكدة بإقليم العرائش إلى حدود الساعة السادسة من يومه الاربعاء 23 شتنبر الجاري.  وبعد ذلك تم الكشف عن تسجيل حالتين جديدتين من كوفيد 19 في صفوف تجار سوق سبتة ويأتي الكشف عن الحالتين الجديدتين بعد الإعلان صباح يومه  عن وجود أربع (4) حالات   ، ليصل عدد الحالات المسجلة اليوم إلى 6  بالسوق المذكور .

إغلاق سوق سبتة ابتداء من يوم غد الخميس مع إخضاع كافة التجار لتحاليل الكشف عن كوفيد 19

بتاريخ 23 سبتمبر, 2020

بعد التأكد من وجود حالة مؤكدة لكوفيد 19 في صفوف تجار ” سوق سبتة ” خلال الأسبوع الماضي  ، سارعت السلطات المحلية الوصية بمدينة القصر الكبير إلى إخضاع تجار السوق المذكور إلى تحاليل الكشف عن الوباء أسفرت عن وجود اربع حالات  مؤكدة من قبل أن تتم عملية أخذ التحاليل لكافة التجار . النتائج المعلن عنها صباح يومه الأربعاء 23 شتنبر الجاري دفعت المسؤولين_ بعد التشاور مع ممثلي جمعية السوق _  إلى اتخاذ قرار إغلاق السوق ابتداء من غد الخميس إلى حين الكشف عن نتائج التحاليل التي سيخضع لها كافة تجار السوق يوم السبت القادم. ولطمأنة تجار سوق سبتة وحتى لا تطول…

تعارض المواقف يعصف باجتماع نقابة صيادلة القصر الكبير

بتاريخ 22 سبتمبر, 2020

عقدت نقابة صيادلة القصر الكبير اجتماعا صباح يومه الثلاثاء 22 شتنبر الجاري . الاجتماع الذي انعقد بمقر النقابة وجد على جدول أعماله نقطتين فريدتين : _ توزيع صيدليات الحراسة خلال أيام الأسبوع _ توزيع صيدليات الحراسة خلال الأعياد والمناسبات. خلال هذا الاجتماع تم بسط رؤية مغايرة لما هو معمول به حاليا في توزيع صيدليات الحراسة بالمدينة بل العودة للعمل بصيغة ما قبل كورونا  … الاجتماع لم يتوصل لخلاصات بسبب تعارض المواقف والاراء. ويتساءل المتتبعون عن موقع مصلحة المواطنين في هذا النقاش ؟!