أخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 11:28 مساءً

ف د ش القصر الكبير تدعو الى وقفة احتجاجية الاحد القادم

بوابة القصر الكبير _ محمد كماشين : 

دعا الاتحاد  المحلي للفدرالية الديمقراطية للشغل بالقصر الكبير  الى تنظيم  شكل  احتجاجي ضد تجاهل الحكومة لمطالب الطبقة العاملة.
وحدد الداعون لهذا الشكل الاحتجاجي يوم الاحد 13 يناير 2019  تاريخا لذلك  بمقر الفيدرالية بالقصر الكبير ابتداء من  الساعة الخامسة مساء
 و يندرج هدا النشاط التعبوي ضمن البرنامج الوطني  للفيدرالية الديمقراطية للشغل ، بحيث  ستعقبه  مسيرة وطنية احتجاجية يوم 30 يناير 2019 بالرباط تنديدا  بانعدام الإرادة لدى الحكومة لمعالجة ملفات الطبقة العاملة.
وبحسب هياكل تنظيمية من داخل الفيدرالية الديمقراطية للشغل فإن رفع وثيرة الاحتجاج ترجع الى  :
تجميد الأجور والتعويضات في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية والقطاع الخاص، لما يزيد عن سبع سنوات، مما أدى إلى تدهور القدرة الشرائية لمختلف فئات الشغيلة.
     الزيادات المتتالية في أسعار المواد الأساسية والاستهلاكية، والمحروقات التي عرفت بعد إلغاء الدعم، مستويات قياسية، تتطلب تدخلا عاجلا للسلطات العمومية.
   استمرار الحكومة في اعتبار المأجورين الدخل الأساس في الضريبة على الدخل من خلال الاقتطاع من المنبع، ودون نية في مراجعة هذا الإجحاف الذي تعاني منه الشغيلة لعقود، في حين عجزت عن مواجهة حالات التهرب والغش الضريبيين.
     إصدار تشريعات تمس المكتسبات وفي مقدمتها مشروع قانون الإطار للتربية والتكوين والمستهدف لمجانية التعليم والمدرسة العمومية.
     إدخال التعاقد إلى الوظيفة العمومية وخاصة في التعليم والذي يعد مدخلا للهشاشة وعدم الاستقرار وخلق التمايزات داخل نفس القطاع، مما يهدد مقومات المدرسة العمومية
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع