أخر تحديث : الجمعة 22 مارس 2019 - 1:18 مساءً

احتفالية أدبية فنية بالثانوية المحمدية بمناسبة اليوم العالمي للشعر

بوابة القصر الكبير | بتاريخ 22 مارس, 2019 | قراءة

بوابة القصر الكبير _ محمد كماشين :

بعد الإعلان _ في وقت سابق _ عن مسابقة للشعر لفائدة تلاميذ الثانوية التأهيلية المحمدية بمدينة القصر الكبير ، أقيمت بنفس الثانوية احتفالية للإعلان عن نتائج المسابقة تزامنا  مع  اليوم العالمي للشعر.
الاحتفالية  من تنظيم نادي الفنون البصرية، ونادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان ودعم من جمعية امهات واباء واولياء التلاميذ بذات الثانوية وتنسيق مع بيت الشعر بالمغرب ، وذلك بعد زوال الخمبس 21 مارس الجاري.
الاحتفالية التي أدارها الاستاذ بنسويبة  افتتحها  مدير المؤسسة السيد عبد المجيد أمين  بكلمة ترحيبية بجميع الحاضرين،  وبعث تحية لكافة المتدخلين من جمعية اباء ونوادي منظمة وبيت الشعر ، معتبرا الاحتفالية  ذات أثر ايجابي على المتعلمين ، ومثمنا اختيار الشاعر محمد درويش كشاعر للدورة.
التلميذة سلمى البراق قدمت كلمة عن بيت الشعر بالمغرب ، بينما التلميذة فاطمة الزهراء الرداحي ألقت كلمة أعدتها منظمة اليونسكو بمناسبة اليوم العالمي للشعر .
الحاضرون تابعوا شريطا بصريا : محمود درويش والأثر الجمالي من انجاز تلاميذ المؤسسة وإشراف للفنان محمد اكرم الغرباوي، كما استمعوا لورقة نقدية اعدها الدكتور مصطفى بوخزار في موضوع : جماليات الفضاء عند درويش.
لجنة التحكيم المكونة من الاساتذة محمد الهوتي ، مصطفى يونس ، محمد اليونسي، محمد الغرافي أعلنت على النتائج التالية:
_ الجائزة الاولى مناصفة بين التلميذين محمد اليوسفي ومحمد الخطيب.
_ الجائزة الثانية مناصفة بين التلميذة نادية فاتحي  والتلميذ عبد الرحمان صابر.
_ الجائزة الثالثة مناصفة بين التلميذتين : فاطمة الزهراء حمادة ، وفاطمة الزهراء دحو.
فيما فازت عن مسابقة  القصيدة الفرنسية التلميذة سكينة السماحي .
بعد ذلك قدم الأستاذ حسن السباعي ورقة حول الشاعر محمود درويش.
وبعد تسليم الشواهد والجوائز من طرف اداريي المؤسسة واساتذتها وضيوفها تم الاعلان عن فتح المسابقة السنة المقبلة في وجه المؤسسات التعليمية بالمدينة.
الحفل الذي عرف إشرافا محكما من طرف الاستاذين عبد السلام دخان و سعيد لحميدي ومساهمة تنظيمية  من طرف التلاميذ تميز بآداء فقرات فنية تراثية …واخرى لفرقة البينيس للفنان رضوان القدوري وتقديم شواهد تقدير وعرفان لكافة المتدخلين.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع